الفصل السادس

3470 Words
وضبطت الجازي الشريط وحطته على الأغنية ..دلال ــ دقي على فهد رنه علشان يتأدب وتكون الفاتورة عليه الجازي ــ لا حرام ..دلال ــ دقي ..دقت الجازي على فهد رنة ..ورد دق عليها أخذت دلال التيلفون وحطت الأغنية ..(( هل عندك شك أنك أحلى وأغلى امرأة في الدنيا ؟؟وأهم امرأة في الدنيا هل عندك شك أن دخولك في قلبي هو أعظم يوم في التاريخ وأجمل خبر في الدنيا؟هل عندك عندك شك أنك عمري وحياتي وبأني من عينيك سرقت النار وقمت بأخطر ثوراتيأيتها الوردة والريحانة والياقوته والسلطانة والشعبية و الشرعية بين جميع الملكاتيا قمر يطلع كل مساء من نافذة الكلماتياآخر وطن اولد فيه وادفن فيه وأنشر فيه كتاباتيغاليتي أنت غاليتي لا أدري كيف رماني الموج على قدميكلا أدري كيف مشيتي إلي وكيف مشيت إاليك دافئة انت كليلة حبمن يوم طرقت الباب علي ابتدأ العمرهل عندك شك؟؟كم صار رقيقا قلبي حين تعلم بين يد*ك كم كان كبيرا حظي حين عثرت يا عمري عليك يانار تجتاح كيانييا فرحا يخرج أحزاني يا جسدا يقطع مثل السيف ويض*ب مثل البركانيا وجهها يعبق مثل حقول الورد ويركض نحوي كحصاني قولي لي كيف سأنقذ نفسي من أشو**ي وأحزاني قولي لي ماذا أفعل فيك أنا في حالة ادمانقولي لي مالحل فأشو**ي وصلت لحدود الهذيان.قاتلتي ترقص حافية القدمين في مدخل شرياني ..من أين أتيت ؟ وكيف أتيت ؟وكيف عصفت بوجداني؟؟؟؟؟؟؟ ))دلال والجازي وندى وشيماء وسعاد اندمجوا وايد مع الكلمات كانت رومانسيه جدا ..كانت ساحرة واللحن رائع وأسلوب كاظم وصوته الرائع أغرقهم في كوامن نفسهم ..ناهيك عن كلمات نزار قباني الرائعة الحلوة إلى حد الثمالة ..سكرت دلال التيلفون ..وما حد علق ..اللعبة اللي ابتدت في البداية ما صار لها معنى ..أما على الناحية الثانية ..فهد ..لأول مرة في حياته يشعر بهالشعور ..كأنك ياكاظم تتكلم عني عن الجازي اللي ادخلت حياتي ..وغيرتها ..كل كلمة من هالكلمات أعنيها وأوجهها لج يالجازي ..الجازي ماألومج يوم حبيتي كاظم الساهر ..لأنه بصراحة وصل احساسه بالكلمات ..المفروض إنج تحريني بهالتيلفون؟؟ لا يالجازي ..انت أبهرتيني وخليتيني أتمسك فيج أكثر ..بعد ما قررت أصارحج بالحقيقة..يالجازي اكتشفت في هاللحظة إني أحبج وإني علشانج بناضل ..بناضل وأكافح المرض .. رجعت شيماء للبيت وهي غير متوقعة المفاجأة اللي ناطرتها ..نزلت من السيارة وكان محمد واقف قدام باب البيت يبي يروح لكنه شافها ووقفها ..محمد ــ شيماء ..شلونج؟؟شيماء ماردت لكنها قالت بوقاحة ــ عاد صالحة يات معك ولا لا ؟؟محمد ــ ليش عمرج سمعتي عن واحد ياخذ حرمته معاه علشان ياخذ عليها ضرة ؟؟انقبض قلب شيماء لا يكون سواها؟؟لا مستحيل ..شيماء ـ أي احسن علشان ماينرفض قدامها فتقلل من قيمته ..أو يطيح من عينها ..عصب محمد ..لكنه قال في باله انا المنتصر لازم أقهرها وأ**ر شوكتها ..محمد ــ صح يمكن .. يله أشوفج بعد أسبوع ..شيماء ــ وليش متأكد انك بتشوفني بعد اسبوع؟؟محمد ــ حبيبتي لأنه يوم عرسنا !!التفت الدنيا في شيماء ..لا لا لا ركضت داخل وكان ابوها في الميلس ..جلست قدامه وقالت له ــ يبه فديتك أنا قولي تم ..الأبو ــ على ايش يابنتي ؟؟شيماء ــ يبه قول انك مابتيوزني لمحمد !!الأبو ــ بس يابنتي هالأمر طلع من ذمتي أنا أعطيت ولد عمج كلمة والعرس بعد اسبوع ..شيماء ــ لا لا يبه أنا ما أباه يبه متزوج ..وعنده عيال ..الأبو ــ واذا متزوج وعنده عيال الشرع حلل أربعه بعدين هو بياخذج علشان تجيبن له الولد اللي ماجابته صالحة ..سواها محمد ..لا ليش ؟؟ ضغط على أبوي من ناحية هو متعصب فيها الولد ..مع إن بناته أكبرهم عمرها أربع سنوات ..وفوق إنه ولد عمي ..لا لا ..الدموع عرفت طريقها وشيماء خلاص انهارت ..وهي تدخل البيت شافتها أمها اللي درت بالسالفة ..لكن ما تقدر تسوي شي إذا أبو سلطان أعطى أحد كلمته مابيتراجع عنها ..وأكبر دليل أخته هيا زوجها بين يوم وليلة ..حق واحد عنده زوجتين مب زوجة وحده وهو ما يقرب لهم شلون ما بيزوج بنت حمده اللي يكرها لولد عمها؟؟نكاية في أمها؟؟شيماء تصيح طول الوقت بدون صوت ...هالشي أخرسها ..دقت على خلود ــ خلود إلحقيني ..خلود ــ شيماء ؟؟ شفيه صوتس ؟؟ليش تصيحين؟؟شيماء ــ خلود عرسي على محمد بعد أسبوع .خلود انكتمت ..صدمة ..طلع صوتها واطي أقرب إلى همس ــ شلون؟؟شيماء ــ أبوي ..(ماقدرت توصف الأممر مالقت كلمات تساعدها والدموع مغرقة عيونها ) ولد ..بنات أتزوجه ..وافق .ما أعرف شقــ..ول ..أبوي ..خلود ــ خليني أكلمه وأرد عليج..بسرعة راحت خلود لبيت أخوها اللي ملاصق لبيتهم ..محمد ــ شتسوين هنا؟؟؟ليش تصيحين؟؟خلود ــ محمد قولي إنك ما سويتها .؟؟ابتسم محمد ــ علشان تقللون من قيمتي ..خلود ــ حرام عليك البنت ما تبيك ..محمد ــ خلود فارجي .. وسكر الباب في وجهها ..وهي ما تعرف شلون ترد عليه ..ما تعرف شتسوي اركضت لأمها وقالت لها السالفة الأم حز في قلبها إن أبنها ييب على بنت أخوها ضرة ..بس هي تبي تشوف الولد ..وهذي ثالث بنت تييبها صالحة وتوه أبو محمد عايرها ببنت أخوها ..أم محمد ــ خلي يتزوجها بس المسكينة ما يمديها اسبوع تتجهز فيه ..انصدمت خلود ــ يمه بغيتس عون طلعت ..يمه اسمحيلي البنت تكرهه ..وحرام عليس هذي بنت أخوس شلون ترضين تصير عليها ضرة؟؟أ م محمد ــ أنت توس صغيرة على هالسوالف انطمي ولا تشجعين البنت على الرفض مصيره ا لولد عمها سواء محمد أو غيره ومحمد أولى بها ..وأخوانس الباقيين حاطين عيونهم على بنات عماتهم ..*****احتارت شيماء شتسوي من اسمعت الخبر وهي تصيح سلطان! فكرت في اخوها سلطان ما في غيره، شيماء ــ سلطان انت شتقول؟؟سلطان ــاللي سمعتيه زواجك من محمد صار واقع.شيماء ــبس انا ما ابيه!! سلطان ــ ليش من متى البنات لهم راي في الزواج؟تركها سلطان وراح عنها ..انهارت حتى انت ياسلطان ؟؟ما تم حد ما إلجأت له لكن الكل موافق ..طرت ببالها العنود مرت أبوها ..ليش لا ..كانت العنود تسولف مع بنتها غالية يوم ادخلت شيماء بيتها وهي تبجي ..ــ عمتي عمتي ..أبيس تساعديني ..العنود ــ شفيس يا شيماء ..ليش هالدموع ؟شيماء ـ أبوي يبي يزوجني لمحمد بعد أسبوع !!العنود ــ .......................غالية ــ محمد مين؟؟لايكون ولد عمي ريل صالحة!شيماء ــ اييه..شهقت غالية وقامت تصيح على حظ أختها لكن العنود كانت ساكته ما قالت شي ..شيماء ــ عمتي أرجوس اقنعي أبوي إنه ما يسوي فيني جذي العنود ــ قال لي إنه تقدم لس واحد وأنه أعطاه كلمته بس ما قال لي انه محمد ..أبوس لا أعطى حد كلمته ما يرجع فيها ..ما اقدر أسوي شي ..الأمل الأخير ..انتهى ..يعني محمد بيعرس عليها يوم الخميس اللي جاي ..احساس فظيع انتابها بالضياع ..بأن حياتها انتهت ..*********ضحكت سعاد وهي تطالع المسلسل ...ولفت لأخوها الخبل حمد ..سعاد ــ حمد الله يخليك من هذا ؟؟ حمد ــ مالش دخل هذا رفيجي ..ورد يكلمه وسعاد ميته من الضحك على غباء هالإثنين ..حمد ـــ والله قلت لك إن شفته ..واختبى تحت الصخرة ارفع الصخرة وصوب عليه .....لا يا خبل ..في راسه أجل شلون بنطبخه؟؟ ..هيييييييييه عبووودووه والله يا ويلك .. انت خبل انت شتقول ؟؟ صار لي ساعة معاك عالجوال وأعلمك شلون تلحقه وتجي تقولي مليت والله ان ما صدته يا ويلك..,,,عبدالله ..ياخوي لا تخليه يغيب عن عينك ..هاه صوبت عليه؟؟ ايه وين في راسه؟؟ ليش يا حمار كله هالكبر والطلقة طيرت نصه ..زين الحين اجيك بس هاه نظفه زين .. تبي ايش ؟؟ملح؟؟ زين ..الحين أجيك انطروني انت والربع ..باي .التفت سعاد حق اخوها ــ حمد ما خبرك تا كل ضب؟حمد ــ هذا ماهو ضب هذا فري ..الدياي الصغير ..سعاد ــ وانت الحين قاطع شوط للبر علشان تاكل هالفري ؟؟ اشتري لك أربع فري حتى سته مب أربع بعشرة ريال من الجمعية ..حمد ــ أخلي الطازج وأكل هالمجمد ..لا انت مو صاحية ..سعاد ــ أنتوا كم الحين اثنين؟؟حمد ــ لا سته ..سعاد ــ الحين ست أنفار بتتقابلون على فري واحد حتى طاير نصه؟؟ وتقولي مو صاحيه!!طنشها حمد وطلع من البيت مسرع علشان يلحق ربعه ..وردت تطالع المسلسل ..طرت على بالها الهنوف ..بنت جيرانهم وبا ان حمد طالع ما في مشكلة تجي للبيت .دقت عليها ..سعاد ــ آلو .....ــ آلو ..سعاد ــ السلام عليكم الهنوف موجودة؟؟ما سمعت رد لكن اللي رد عليها راح ينادي الهنوف ..مرت ثلاث دقايق ..يله ردت الهنوف ــ آلو ..سعاد ــ ألوين وينش يالقاطعه؟؟الهنوف ــ واله هنا شوف من يتكلم ..شخبارش والله مشتاقة لش ...سعاد ــ عيل سيري علي البيت فاضي امي وأخواتي في العزبة وحمد راح حق ربعه في البر والوالد محد ..الهنوف ــ ما اقدر اخلي خلفان بروحه في البيت ..العايله كلهم محد طلعوا كشته ..سمعت سعاد صوت يكلم الهنوف ــ أنا موب ياهل روحي وماعليش مني ..الهنوف ــ اوكي الحين أجيش ..زهبي لي قهوتش اللي تينن .سعاد ــ اوكي ..باي ..سكرت سعاد وقامت للمطبخ تجهز القهوة .بالها مع خلفان ..كتلة العقد ..تذكرت اليوم يوم طلت على فيلتهم لقته على كرسيه يطالع لها من البلكونه .غصبا عنها ابتسمت له ..فنزل الستارة بحركة فظة ..عورت قلبها ليش يا خلفان انت للحين تذكر كلامي؟؟ كنت مراهقة يا خلفان ..مراهقة أقرب إلى طفلة ..طفلة ..الهنوف ــ في ايش سرحانه يا سعاد ؟؟لدرجة انش ما حسيتي فيني؟؟فزت سعاد ..وسلمت على رفيجتها وقالت ــ لا ولا شي بس أحب ريحة القهوة ..فكنت ..الهنوف ــ ادري تتذكرين اللي رد عليش في التيلفون ..سعاد ــ يمه منش ..ما يفوتش شي ..الهنوف ـــ والله مبين على وجهش أنش تفكرين فيه لكن شتسوين حيط ما يحس ..تن*دت سعاد حيط حيط ..وقالت ــ قولي طبل ..ثلاجة ..كرسي ..ما اقولش لا ..الحين تخلص القهوه ..اسبقيني الصالة ..الهنوف ــ خليني معاش ..تعالي وين خدامتكم؟؟سعاد ــ راحت العزبة معاهم ..الهنوف ــ غريبة ليش ما رحتي للعزبة؟؟سعاد ــ خلوني مثلش بيبي ستر للخبل حمد..الهنوف ــ لايسمعش خلفان ..يسوي فيش جريمة ..سعاد ــ ليش يعني ؟؟ انتو ولا مرة خليتوه بروحه ليش؟؟الهنوف ــ مرة من حوالي أربع سنوات رحنا وخليناه في البيت بروحه ..وكان يوعان راح للمطبخ وحاول إنه يوصل لشغله فصار إن الكرسي الي قاعد عليه انقلب ..وتأذى وايد ..وأنت تعرفين خلفان يموت ولايطلب المساعدة من حد ..فظل حوالي عشر ساعات ..وهو جامد ..ما تكلم لين ما دخلت امي المطبخ وشافته ..كنا راجعين الساعة 11 في الليل ومتعودين نخلي خلفان بروحه ..فما استفقدناه ..من يومها ما نخليه بروحه بس اصابته كانت وايد ..خطيرة .سعاد ــ وهو شلون كانت ردة فعله؟؟الهنوف ــ بعد ما طاب داوم مع اختصاصي رياضه للحين كل يوم يروح له ..قوى ايدينه والقسم الأعلى من جسمه لدرجة إنه يتحكم في نفسه ويقدر يسوي كل شي بدون مساعده ..سعاد ــ شي ممتاز يله نروح الصالة ..*******الجازي ــ فهد ويهك شاحب ..فهد ــ لا ما في شي بس نزلة برد ..انت شلونج؟؟الجازي ــ صراحة اشتقت لك وايد .. ما شفتك من متى ..فهد ــ حبيبتي عندي لج خبر شرايج تشربين حبة بندول قبل إني أقوله لج؟؟الجازي ـــ اصلا راسي اوريدي صدع تكلم شمسوي ولا شتبي تسوي شالمصيبة اللي تبي تقولي عنها ..فهد ـــ كيفج قلت لج اشربي الحبة ما رضيتي ..حبيبتي جوز ..بسافر ألمانيا ..بكره ..الجازي ــ بتغيب وايد؟؟؟فهد ــ شهرين ..شهقت الجازي ..شهرين؟؟ انا يومين وذ*حني الشوق ابي اشوفك تغيب عن عيني شهرين؟؟تكلمت بعد دقيقة **ت ـــ وايد ...زين ليش ما يروح حد من أخوانك و يبقى هناك مع اخوك ..فهد ــ لا حاولت قدر الإمكان اني اتملص من هالشي لكن ..ما اقدر ..بتصل فيج كل يوم ..الجازي شفيج زعلت ..الجازي ــ لا ما زعلت ..لكن افكر اني تعودت عليك كل يوم ..ما اقدر اتخيل انك بتبعد عني ..فهد ــ الجازي قوليها لي لا تخبينها ..يمكن ما أعيش ..الجازي ــ فال الله ولا فالك شالكلام ؟؟ (ودمعتها انزلت على خدودها من فظاعة الفكرة ) فهد لا تتكلم جذي ..بدت ترتعش الفكرة هزت كيانها ..فهد حز في خاطره ..وقال ــ تدرين يوم قالت لي امي متى بتتزوج ليش طريتي في بالي؟؟ما ردت الجازي حست انها ما تقدر تنطق ..لكن فهد قدر هالشي وقال ــ قلت لها ان في بنت انا شفتها وحطيت عيني عليها تدرين متى؟؟ ما ادري اذا تذكرين ولا لا كنت بدخل الميلس اسلم على ابوج وكنت انتي في الحديقة تكلمين صديقتك ..وكنت تضحكين ..في هاللحظة انبهرت بضحكتج ..فقلت انا ابي وحدة ..مثل هذي ضحكتها تملى علي الدنيا ..انت شفتيني فعلى طول دخلتي ..كنت تلبسين الدراعة البيضا..وفيها لون احمر عرباوية كنتي ..الجازي ما ابيج تصيحين مهما صار تذكري أني أعشق ضحكتج ..وما ابي شي من هالدنيا غيرها ..قولي لي هالكلمة اللي ابي اسمعها منج ..الجازي ــ أي كلمة ؟؟(تستعبط)فهد ــ الكلمة اللي ما ابي اسافر قبل لا اسمعها ..الجازي ــ الله وياك ..فهد ــ الجوز والله ان ما قلتيها ما راح أكلمج ..الجازي ــ لا لا خلاص بقولها ..ألف حاء باء كاف ..فهد ــ ابي كلمة تعطيني حروف ..الجازي أحبج ..أحبج ..احبج ..قوليها ..الجازي ــ أحبج ..عصب فهد والجازي ميته من الضحك كان خلاص يبي يطلع بس صرخت ــ فهد لا تروح ..فهد أحبك..وقف فهد والدنيا مب سايعته .. طالع لها بنظرة حب وقال ــ الله لا يعدمني هالضحكة ..وطلع ..وهي تمت مبتسمة ..يدتها دخلت عليها وهي شايلة قلاس الماي ..وقالت ــ اليازية ..يمه يبي لي الدوا ..الجازي قامت وفتحت الدرج وشعور بأنها أسعد انسانة على وجهه الأرض ..يتملكها .. *** ** *دلال تصحح الاوراق اللي بإيدها والبنات كل وحدة هادية ومستغربة اجازة شيماء المفاجئة وعرسها المفاجئة الأكبر .. سعاد ــ أدق على شيماء ما ترد ..أبي أعرف شسالفة العرس . ندى ــ أنا مثلج ..من ثلاثة أيام وأنا أحاول أكلمها ..ما ترد واليوم وصلتني بطاقة عرسها .. دلال ــ كأنه ولد عمها؟؟ ندى ــ ايه ..ولد عمها ..بس سمعت من ست عليا أنه متزوج . دلال ــ وأنا بعد ..الظاهر مغصوبة عليه ..لأني اعرف شيماء هذي مب من مبادئها .. محد علق لأن كلامها فيه شي من المنطق ..شيماء دائما كانت تحقر من اللي يتزوجون على زوجاتهم بدون سبب لمجرد الزواج .. التفت دلال للجازي اللي كانت في واد ثاني .. دلال ـــ شفيج للحين ما اتصل؟؟ الجازي ــ وعدني أول ما يوصل يدق علي صار له يومين ..ما سمعت صوته ما أعطاني رقمه اللي في ألمانيا ..بالي منشغل عليه وايد.. دلال ــ الله الله على الحب ...خليه يفتك شوي من رقابتك ..بل حاكرته ..خلي يشوف له وحدة ألمانية حلوة .. الجازي ــ والله رايقة ..وخري عني ...ماني فاضية لج .. حست دلال إن السالفة جد فقالت ـ لها الدرجة خايفة عليه؟؟ تطمني امس كنت قاعدة أشوف الأخبار ..ما طاحت طيارة من ثلاثة أسابيع .. الجازي ـــ وخري عني دلالوه ..(وبدت تصيح ).. انصدمت دلال وحطت يدها على كتف الجازي وطلعتها بره الغرفة .. دلال ـــ الجازي اللي يشوفج جذي يقول صاير شي واذا ما اتصل ..مصيره بيتصل فيج يمكن انشغل شوي مع اخوه .. الجازي ــ ما ادري آخر مرة شفته كان لونه منخ*ف خفت عليه ..شكله مريض .. دلال ــ لا تقولين جذي مافيه إلا العافية ..قولي شوقج له هو اللي خلاج تحاتين جذي ..بتحضرين عرس شيماء؟؟ الجازي ــ يمكن ..ما سألت أبوي .. دلال ــ اسأليه يلا نرجع للغرفة البنات بدو يحاتون ...فتحت عيونها وهي تحس إنها مصدعة حدها ..قامت من السرير ومشطت كشتها .ونزلت تحت ببيجامتها ..للمطبخ قلاس جاي هو اللي يهدي هالصداع ..طالعت الساعة ..خمس المغرب ..طولت في الرقاد ..ــ سيسيت سوي لي جاي ..tea سيسيت ــ مس لا يروح ليفنجروم ..في غيست .. دلال ـالله يغربلج مع هاللغة ..غيست شمعنى غيست ؟؟ايه ضيوف ..مين؟؟ سيسيت ــ تو هرمه مدام اولد .. مافهمت دلال شتخرف هالفلبينية .اللي لا تتكلم عربي ولا انجليزي مثل الناس ...طلعت غرفتها وأخذت دش سريع .. استشورت شعرها على الماشي ورفعته .. لبست تنورة سودا مع قميص أزرق ..رشت شوية عطر ونزلت تشوف الضيوف ..دلال من طبعها إنها تحب اللمة وتحب الضيوف يزورونها ..شمت ريحة البخور في البيت .. طلعت لها سيسيت من المطبخ وأعطتها قلاس الجاي اشربت منه شوي وأعطه سيسيت ــ خلاص وديه .. فتحت باب الصالة ودخلت .. كانت أمها يالسة مع حرمتين كبار .. سلمت ..ودخلت ..تكلمت العيوز الي كانت رافعة برقعها .فميزتها دلال على طول ..ام عبدالله ..اللي شافتها المدرسة .. ام عبداالله ــ شلونج يا بنيتي .. دلال ــ الحمدالله الله يسلمج .. تكلمت الحرمة الثانية ــ أنا أم نايفة ..ناديني أم علي .. دلال ــ اهلا وسهلا والله إني مستحية منج بس شسوي .. ام علي ــ لا يا بنتي بالع** أنا اللي مستحية منج ..بنتي هذي ما تستحي مب كافيها إنها **لانة لا و تغش بعد .. ما علقت دلال بس افهمت من نظرة أمها إنها لازم تطلع ..وتخليهم بروحهم .. استأذنت وطلعت ..وقلبها مقبوض ..في شي يصير ... شافت سارة تأكل وهي تطالع التيلفزيون في الصالة الصغيرة ..دلال ــ وإنت دايما تزطين ؟؟ومقابلة هالتيلفزيون متى تدرسين؟؟ سارة ــ توني طقيت ابرة الانسولين .وتعرفين لازم ازط بعدها بربع ساعة .من هالحريم اللي في الصالة العودة؟؟ سمعت من سيسيت إنهم جايين من نص ساعة .. دلال ــ معارف أمي ..تعالي شخبار بنات عمج ما شفتهم من زمان ؟ سارة ــ بخير بس تعرفين القوانين الصارمة ممنوع الزيارات إذا في شباب في البيت .. دلال ــ شالقانون الغريب من متى ؟؟ سارة ــ من انخطبت شواخي .. شهقت دلال ــ ومتى انخطبت؟؟ سارة ــ في العيد ..خطبها ولد عمنا ابراهيم ..اللي في الإمارات .. دلال ــ أعرفه ..يحليله ..والله كبر وصار يخطب توه كان عمره عشر سنوات وينطط في البيت .. سارة ما حبت تجرح أختها ..لكنها قالت بعفوية ـــ عاد الزمن محد يقدر يوقفه هذا هو كبر وصار ريال يشتغل ضابط .. فهمت دلال شقصد اختها لكنها ما ازعلت ..صج اكبرت دلال ..بتدخل التسع وعشرين بعد كم شهر وسنة ثانية تمر مثل البرق وتدخل الثلاثين ولحظتها بتصير عانس رسميا .. .. كم عمرك الحين يا ايراهيم ثلاثة وعشرين سنه اكثر ؟اقل ؟؟ يحليلها شيخة والله تستاهل .. دلال ــ وين فيصل ؟؟خليه ياخذني لها صراحة أنا ما باركت لها .. سارة ــ بروح معاج .. طلعت أمها من الصالة العودة .. دلال ــ راحو ؟؟ الأم ــ اييه وصلتهم للباب ...والله زمان ..كنت يا دلال ياهل يوم كنا نتزاور في الفريج القديم ..صج الأيام تمر بسرعة .. فكرت دلال في نفسها ..ردوا لموضوع العمر والزمن والايام خلني اقوم ..؟أحسن لايصير شي . في غرفتها ... جلست على كرسي الكمندينو ..طالعت روحها في المنظرة.. طلعت المحفظة اللي فيها ميكياجها وعلب الشادو ..رفعت شعرها ..شغلت الراديو ..وبدت في حالة من حالات التفريغ اللي تزورها حطت الأساس والباودر وبدت تمزج بالألوان .. البصلي مع الوردي الفاتح البيج ...تمزجه بطريقة كثيفة وبعدين امسكت الكحل ..وخطت كحلة فرعونية تمتد لفوق وجنتها ..غمقت الكحل اكثر واكثر ..مشت لون وردي غامق تحتها بشكل مرتب ..امسكت اللمعة الذهبية وبدت تحط على شفايفها .ووجنتها وشوي على حواجبها ..وزعت البلاشر البيج على خدودها وفتحت شعرها وبهدلته ...خصلة قدام وخصلة على جنب وخصلة شلون ملتفة ..طالعت نفسها في المنظرة وابتسمت ..ببساطة هذي لحظة من لحظات الجنون اللي تنتاب دلال ..شحنة من الغضب والفراغ امتزجوا في انها ترضي نفسها بأي شكل ..كانت دايما تحب انها تشوف نفسها بشكل ثاني وتتمنى انها تكون حد ثاني هذا الشي هو اللي يرضي دلال العاقلة اللي لو يشوفونه بهالحالة يسحبون منها لقب العاقلة ..وووظيفتها في التدريس ويحطون الخبلة ....محمد عبده كان يطرب العالم في الراديو .. (( مهما يقولون مهما صار مهما تم ..انت البدايات وآخر ساحل ومينا )) فكرت دلال مهما صار مهما تم ..يعني بيصير وبيتم وانا ابقى معلقة في هالبدايات والسواحل ؟؟ دقت الباب سارة ـــ دلال .. .. دلال ــ شتبين؟؟ سارة ــ ابوي يبيج تحت ... اعتفست دلال ..هالمصايب شلون تشيلها من على وجهها ..غسلت وجهها .. للحين ما راحت ..طلعت قطن وطلعت منظف البشرة .. وبدت تمسح ..راح تدريجيا ..حطت شوي بودر تستحي تطلع لأبوها مع كل هالميكياج .. .............................................. شيماء في عالم ثاني ..والحناية تهذر مع بنات عمها ... طالعت أمها وأخواتها ومرت أبوها الكل مستانس في عرس بيصير .. للحين حنة العيد لها أثر على ايدينها ..بكره العرس ..طيف صالحة مزروع في كل مكان حولها ..تحاول تتخيل شكلها يوم قالوا لها عن العرس ..قالت لها خلود انها انصدمت وما قدرت تتكلم ولا تعلق .. غاليةــ شيماء لا توقفين عند المروحة بيجف الحنا بسرعة وما يصير لونه عدل .. خلود ــ واللي يسمعس يقول ان اختس مهتمة ما تشوفينها سرحانة ؟؟ نورة (أخت شيماء عمرها 14) ــ سرحانة في محمد؟؟ أكيد ..يا حيس ..بتاخذينه عاد هويهبل . خلود ــ حتى المفاعيص صار يتكلمون ..انجبي ما بي اسمع صوتس .. شيماء ــ خليها يا خلود ما في مشكلة ..خلي تطلع اللي في خاطرها .. كانت نبرة شيماء هادية ..شخصية شيماء بسيطة ..طيوبة وهادية ..على نياتها ..لكنها وقت الجد تستمد قوة حديدية وتتماسك ..تستمد هالقوة من ايمانها انها مع الحق . صالحة في بالها طول الوقت .. مستحيل ..شلون بتتأقلم مع صالحة ؟؟ كل ما تشوف بناتها تحس بالذنب .. ********** دخلت دلال غرفة ابوها اللي في الطابق اللي تحت ..وكانت بشرتها متهيجة ومتوردة من كثر ما كانت تمسح بقوة علشان تطير المكياج ..ابوها ضحك وقال ـــ يا حليلج مستحية؟؟ أكيد أمج قالت لج .. استغربت دلال ؟؟؟ ـــ امي قالت لي ايش؟انا كنت اغسل ويهي بماي حار علشان اتوضا واصلي..علشان جذي لونه احمر .. (دلال تستغفر في قلبها على كذبها بس أبوها ما بيستفيد من الصج ) جلست عدال ابوها .. الأبو ــ يا بنتي توه ياني عبدالله ولد صالح الله يرحمه ..وهو يقرب لنا من بعيد ..وطلب ايدج على سنة الله ورسوله .. دلال ساكته عبدالله؟؟عبدالله ؟؟عبدالله ؟ تذكر انها بفترة من فترات الطفولة كانت تطلع لشوارع الفريج ويا أحمد ..وابراهيم كان صغير شوي ..تذكر عبدالله كان دايما مع العيال ..ما كان يخليها تلعب معاهم ..كان ابيض ..وشعره اجعد ..بس هذا اللي تتذكره من ملامحه .. بس عبدالله تقريبا اكبر منها بسنة ..وليش اخطبوها هي ؟؟اللي تعرفه ان الحريم يحبون ياخذون بنات صغار حق عيالهم .. الأبو لاحظ حيرة دلال ومحد يفهم دلال كثر ابوها ..فتكلم ـــ عبدالله أرمل ..عنده بنت صغيرة عمرها سنة ونصف .. تربيها يدتها ..عبدالله انا اشهد له انه خوش ريال .. وهو مهندس ..وعنده مكتبه الخاص ..والحمدلله حالته المادية ميسورة ..أخوانه الباقين في بو ظبي .. عايشين هناك ..وعنده في البيت بس أمه وثلاث من أخواته ..ما يقدر يخليهم ويطلع بنتي ..أنا شاري الريال ..وأتمنى إنج توافقين عليه وقلت له برد لك خبر بعد أسبوع ..مني ليوم الأربعا اللي جاي ..فكري يوم الأربعا الصبح بسألج رايج .. وأتمنى إنج توافقين ...لأني شاري الريال ..وبنتي ..أنا مب دايملج طول العمر .. قام أبوها وطلع ..لأنه يعرف بنته في هالمواقف ..ما تتكلم تفكر لين ترسى على شي ... *** ** *
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD