الفصل السابع

2460 Words
كانت تتقلب ف فراشها ..أسبوع يا ظالم وللحينك ما دقيت؟؟ الساعة اربع الفجر ..تمتمت (ظالم ولكن.. في القلب لسه هواه .. ان قلت بكره يحن .. ألقاه يزيد في جفاه ..) مسكت جوالها ودقت على جوال دلال .. طبعا ..مين رايق كثر الجازي .. دلال ــ ومرض ..شتبين مقعدتني من نومي!! الجازي ــ جذي ما ياني نوم .. قلت مايصير إنت تنامين و أنا سهرانه ! دلال ــ صج مطيرية ..الله يعين ريلج عليج ..ما تدقين عليه ؟؟ الجازي ــ وليش أنا لاقية له طريق؟؟ ولا ما تعبت نفسي ودقيت عليج .. دلال ــ الحين بأجر لج وكالة بحث ..بس علشان تفكيني وتخليني أنطم ..وأنام .. الجازي ــ دلالوه ووجع ..من زمان ما دقينا على بعض في هالوقت ولانسيتي حركاتنا قبل .. دلال ــ لا ما نسيت .. ولا انتي نسيتي .انت استبدلتيني بفهد ..فصرت تكلمينه في الليل ..وأنا راحت علي ..طلعت من الحسبة ..(وتتثاءب دلال في هاللحظة ) الجازي ــ شتلبسين لعرس شيماء اليوم ؟؟ دلال ــ أ**د .. الجازي ـــ وأنا بعد ..أ**د فحمي ..بلمعة زرقا .. دلال ــ قصدت بالأ**د العباة والشيلة والبرقع .. الجازي ــ أدري ..هذا لبسج في كل عرس ..أخاف أنج يوم عرسج بتلبسين اللون نفسه! دلال ــ لا تذكريني .. الجازي ــ شالسالفة ؟؟ دلال ــ تقدم لي خاطب اليوم والمسألة شكلها جد .. الجازي ــ اليوم ؟؟ دلال ــ قصدت أمس .. الجازي ــ مين ؟؟أعرفه؟ دلال ــ تعرفين هيفاء صالح اللي درسناها العام؟؟ الجازي ــ ايه .. دلال ــ أخوها .. الجازي ــ وانت شرايج؟؟ دلال ــ شكلي بوافق لأنه مناسب لي ..وبعدين مصختها واذا ضيعت هالفرصة ..خلاص ما في أمل بعد .. الجازي ــ وجاسم! سكتت دلال ..جاسم!! الجازي ــ دلال ..وجاسم!! دلال ــ انا ما أحب جاسم ..يمكن اقتناعي فيه كبير ..لكن ..ما أحبه ..وفي حياتي كلها ما غزا هالشعور قلبي ..ولاقلت هالكلمة لأي رجل غريب ..أنا ما بخون جاسم ..لأن ما في شي يربطني فيه ..من الأساس ..سوى وعد مراهقة . يله قلبي ويهج أبي انام ,, الجازي ــ ما أبي .. دلال ــ أقولج قلبي ويهج ..شفيج ما عندج كرامة!! الجازي ــ عندي بس مترفعة عن أقوالج .. وما تسمعها .. دلال ــ الجازي ..وراي بكره عرس ..أبي أنام ..روحي دقي على شيماء ..تعرفين عروس ما راح تنام .. الجازي ــ لو عندها جوال كان دقيت عليها ... دلال ــ دقي على ندى بس فكيني من ويهج .. الجازي ــ ندى!! يالله ..أغلس عليها شوي.. دلال ــ باي .. دقت الجازي على جوال ندى .. ندى افتحت عيونها مخترعة ويوم شافت رقم الجازي اخترعت أكثر ــ ها الجازي شصاير .. ضحكت الجازي وقالت ــ صباح خير أبد ما صار شي .. ندى ــ وليش داقة علي هالحزة ؟؟ الجازي وهي تضحك ــ أصحيج لصلاة الفجر .. ندى ــ وإنت مين حاطج مسحراتي !!من وظفج؟؟دليني عليه وأعطيني اسمه وأنا أمحيه من الوجود! الجازي اضحكت عليها .. ندى ــ تضحكين يا مال الضعفة ..استغفر الله ..حرقتي دمي ..شفيج ما ياج نوم ؟؟ دقي على سعاد تراها بات ومان مثلج .. أنا ماني رايقة لج .. الجازي ــ ما أحب أوشوش من الصبح خليني معاج ... ندى ــ جوز ..حلي عن سماي ولا أسوي فيج حركة خايسة! الجازي ــ شبتسوين؟؟ قامت دلال وافتحت المسجلة وخلت الجوال قربه واشتغل ملحم بركات ..وردت وحطت راسها ونامت والجازي ميته عليها من الضحك .. (جوال ندى يسكر تلقائي اذا الطرف الثاني سكر الخط فما كانت شايله هم ..لأن الجازي هي اللي داقة وهي اللي بتخسر والفاتورة بتكون على راسها ) الجازي سكرت التيلفون ..وهي تهز راسها وتضحك ندووش وحركاتها ..دقيقة ورن التيلفون ..ردت الجازي على طول على بالها ندى ــ قلت ..مصيرج بدقين .. فهد ــ وين شاغله التيلفون في هالحزة!! الدنيا مب سايعه الجازي من الفرحة .. ـــ فهد !!!!!!!!!!!!!!! ليش ما دقيت علي !! والله خفت عليك!!( وبدت تصيح) فهد ـــ الجازي ما راح أطول . فلا تصيحين ..ما قلت لي مع مين كنت شاغله التيلفون!! الجازي ــ وحده ..شلونك؟؟و صوتك متغير ليش ما دقيت ... فهد ــ تحقيق؟؟شوي شوي علي ..أول ما وصلت انحجزت في المستشفى وهنا ممنوعه التيلفونات ..وصوتي تعبان لأني مريض شوي .. الجازي ــ سلامتك فيني ولافيك.. فهد ــ لا اسم الله عليج ..( اخترع فهد من هالدعوة كل شي ولا الجازي ) ..بس الجو متغير علي شوي ..الجو هنا بارد وايد ..بقولك الحين شنو صار ..بس قبل كل شي عيدكم مبارك ..وانشالله يعود عليكم بالخير ..الطقاقة تغني بحماس ..وشيماء تتقدم خطوة خطوة ..العرس فخم .... طالعت فستانها ...ذوق غالية ..سافرت لبنان مدة يومين مع خالها عيسى ..واشترته ..مع باقي الأغراض ..هالأسبوع مر عليها بسرعة ..من أول ما اسمعت الخبر تحنطت ..غالية عرضت خدماتها بسرعة ..لأنها سافرت لبنان أكثر من مرة مع خالها ..فسافرت ورجعت ..أمها وصت على الجلابيات والدراريع من الإمارات ..وبقية الأغراض بعد العرس توصل ..طالعت الكوشة وهي متوترة ..الفستان وايد فخم وكبير وين تطلع على الدري بروحها؟؟ امسكتها يد وساعدتها ..يوم تبينت من صاحبة هالإيد انصدمت ..فكرت في نفسها..صالحة؟؟ وكاشخة ولابسة ومسوية شعرها كأن عرس أي حد ثاني مب عرس زوجها !! ابتسمت صالحة يوم شافت نظرة شيماء..معاها حق ..فكرت صالحة في نفسها ..لولا إني أحبك يا محمد ..وما أبي أخسرك ولو على ضرة ..صدقني ما كان استهنت بكرامتي .. ........................................... في نص العرس راحت دلال والجازي لشيماء اللي كانت واقفة عندها ندى ..اما سعاد فما احضرت .. دلال ــ مب**ك ..انشا الله الله يتمم عليج .. ندى ــ لا تقربون قرصت ركبتها قبلكم .. ضحكت الجازي ــ ما عليج ..أنا ودلال ..خلاص .. ارتحنا من هالعنا . التفت ندى حق دلال اللي انحرجت وتطالع الجازي بنظرة شيطانية .. ندى ـــ دلال!!صج؟؟ دلال ـــ ما صار شي رسمي بس خطبة ..حتى ما رديت عليهم برأيي ..وانت يا ام ل**نين ما قلت الا لندى ..أصلا ما صار شي ,,مب غلطتج غلطت ا****ر اللي يقولج .. ضحكت شيماء وقالت ــ صج يا اليازي .. يمكن الله ما يكتب شي وتنحرج . .. دلال ــ لا هي من أخذت جرعتها الم**رة وهي مخها خلاص عليه السلام .. ما فهموا البنات شالسالفة لكن الجازي ابتسمت وقالت ــ قصدها فهد ..ايه حرة ..زين! ندى ــ اتصل اخيرا؟؟ دلال ــ ايه اتصل أمس في الليل ..بعد ما أزعجتني .. ندى ــ أزعجتج أنت بعد والله أمس خرعتني ..الله يهديج في حد يتصل في الناس الساعة أربع الصبح؟؟ الجازي ـــ عادي ..أصلا كنت أبي أدق على شيماء تعرفون عروس ..ما تنام ليلة عرسها ...لكن ما عندها جوال .. شيماء ــ والله إني نمت من الساعة عشر في الليل لين الساعة ثمان الصبح !! قربت خلود منهم ــ شيماء ..محمد بيدخل في أي لحظة .. ندى ـــ يله خاطرج الله يوفقج في حياتج .. الجازي ــ الله يوفقج .. دلال ــ مب**ك ..والله يوفقج تبين مساعدة؟؟ شيماء ــ الله يوفقكم جميع بس يا ريت تلبسيني الرداء ..ما عليس أمر .. ساعدتها دلال ..ونزلت من الكوشة ودخل محمد وهو مستانس وايد ..مع عدد من أخوانه ..اللي اطلعوا بعد خمس دقايق ..وما نزل عينه من على شيماء ..أبهرته .. جمال ناعم ..وهدوء عجيب ..كل شي توقعه إلا هدوئها ...عيونها الناعسة في وراها شي كبيرحس ب*عور غريب .. أنه متأكد من شي واحد ..أنه ما يبي يعرف هالشي .. ******** دخل الغرفة وجلس على السرير ..دخلت وراه ..ما حاول إنه يساعدها ..يعرف إنها بترفض مساعدته .. رفعت الغطا عنها ..دخلت بهدوء وحطت المسكة على الطاولة واتجهت للتسريحة ..وببطء شديد بدت تزيح طرحتها عن شعرها .بعدين افتحت التسريحة ...انسدل شعرها كامل على ظهرها ..محمد كان يراقبها بهدوء ..خللت أصابعها في شعرها ..طالعت له التقت عيونهم ..محمد كان شكله غير غير ..كان وجهه جامد وعيونه هي اللي تتحرك ..انترست عيونها دموع ..حاول انها تتماسك ..لكن الطيف اللي تراءى لها في هاللحظة هز كيانها ..سالت الكحله مع الدموع ..كانت دموع بدون صوت .. ــ شفت صالحة اليوم ..أنت متأكد أنك ماشربتها طبوب ولا سحر؟؟ محمد ــ ؟؟؟؟ شيماء ــ لأني بصراحة استغربت جمودها ورضاها ..ما عورك قلبك يوم شفت بنتك دانة تحت ؟؟ محمد ــ ................................... شيماء ــ ندمت؟؟ بحياتي كلهاما شفت انسانة نبيلة مثلها ما رضت تسلم عليك حتى ما تحرجك قدام الناس ويقولون تبي تبين له إنها مب مهتمة .. محمد ـــ لا ..ما ندمت ولا راح أندم ..ماراح تصدقين اذا قلت لج إن صالحة هي اللي بخرتني وعطرتني قبل ما أروح العرس .. شيماء ..لا تمصخينها معاي أنا بسكت لك مرة مرتين بس ما بسكت لك العمر كله .. *** ** *دلال ـــ مستحييييييييييييييل ..أبو أحمد ــ شاللي مستحيل الريال ما غلط بشي ..دلال ــ يبه حرام عليك هند ما مرت سنة على وفاتها .وتبيني أتزوج رابع أيام عيد الأضحى؟؟ابو أحمدــ يا بنتي ابن عمج مأجل عرسه علشان نفس السبب ..واحنا من وقت طويل ما فرحنا خلينا نقط ثوب الحزن .عبدالله أعطاني مهرج ..وقال إنه بيملج عليج يوم العرس ..خذي .اعطاها ظرف ..دلال ـــ ايش هذا؟؟الأبو ـــ هذا المهر .ثمانين ألف ريال ...حطيه بحسابج..وجهزي نفسج ..قام أبوها ..وتركها بحيرتها ..مسكت تيلفونها ..ودقت على أحمد ..دلال ــ السلام عليكم ..أحمد ــ وعليكم السلام ..أهلين بالقاطعة ..حشى ما عندج أخو تحاتينه ..دلال ـــ أحمد الله يخليك لا تزعل مني ..والله إنك في بالي ..أحمد ـــ مبين ..شلونج وشلون الوالد والوالدة وأخوانج المحترمين؟؟دلال ـــ كلهم بخير نا طرينك تحن وترجع ..أحمد ـــ أنا ! لا مطول شوي ..شسبب هالإتصال لا تقول وحشتنا اعرفك كذاب ..فهمت دلال إن في حد قربه ..دلال ــ من حذاك؟؟أحمد ــ ناس ..ما قلت شلونك ؟؟دلال ـــ لا بس حبيت أقولك إني انخطبت ..أحمد ـــ الله يبشرك بالخير ..ووافقت ؟دلال ــ ما أدري يبي العرس رابع أيام عيد الأضحى ..هذا اللي خلاني مترددة ..أحمد ــ والوالد؟؟دلال ــ موافق ..شرايك ؟؟أحمد ـــ ومين تعيسة الحظ؟؟دلال ـــ عبدالله صالح المنصوري ..أحمد ـــ أعرفه خوش ناس .. وافق..دلال ــ بس هند ما مر سنة على وفاتها ..أحمد ـــ لا تناقش الوالد اللي يشوفه سوه ..( ابتعد صوته شوي) ناس قلت لك ما يخصك خلك مع خطيبتك ..(سمعت همس ..جاسم قصر حسك ) حبيبي ..دلال ــ ها ..أحمد ــ بروح الحين كلميني بعدين ..دلال ـــ الله وياك ..خطيبته ؟؟ طالعت الظرف ..لازم أبدأ أجهز نفسي ..وأبين له إني مب بايرة ..******* دخل وشايل أكياس العشا ..أحمد ـــ وين تعيسة الحظ وأخوها ؟؟جاسم ــــ راحت بيتهم .. *** ** *دلال ـــ مستحييييييييييييييل ..أبو أحمد ــ شاللي مستحيل الريال ما غلط بشي ..دلال ــ يبه حرام عليك هند ما مرت سنة على وفاتها .وتبيني أتزوج رابع أيام عيد الأضحى؟؟ابو أحمدــ يا بنتي ابن عمج مأجل عرسه علشان نفس السبب ..واحنا من وقت طويل ما فرحنا خلينا نقط ثوب الحزن .عبدالله أعطاني مهرج ..وقال إنه بيملج عليج يوم العرس ..خذي .اعطاها ظرف ..دلال ـــ ايش هذا؟؟الأبو ـــ هذا المهر .ثمانين ألف ريال ...حطيه بحسابج..وجهزي نفسج ..قام أبوها ..وتركها بحيرتها ..مسكت تيلفونها ..ودقت على أحمد ..دلال ــ السلام عليكم ..أحمد ــ وعليكم السلام ..أهلين بالقاطعة ..حشى ما عندج أخو تحاتينه ..دلال ـــ أحمد الله يخليك لا تزعل مني ..والله إنك في بالي ..أحمد ـــ مبين ..شلونج وشلون الوالد والوالدة وأخوانج المحترمين؟؟دلال ـــ كلهم بخير نا طرينك تحن وترجع ..أحمد ـــ أنا ! لا مطول شوي ..شسبب هالإتصال لا تقول وحشتنا اعرفك كذاب ..فهمت دلال إن في حد قربه ..دلال ــ من حذاك؟؟أحمد ــ ناس ..ما قلت شلونك ؟؟دلال ـــ لا بس حبيت أقولك إني انخطبت ..أحمد ـــ الله يبشرك بالخير ..ووافقت ؟دلال ــ ما أدري يبي العرس رابع أيام عيد الأضحى ..هذا اللي خلاني مترددة ..أحمد ــ والوالد؟؟دلال ــ موافق ..شرايك ؟؟أحمد ـــ ومين تعيسة الحظ؟؟دلال ـــ عبدالله صالح المنصوري ..أحمد ـــ أعرفه خوش ناس .. وافق..دلال ــ بس هند ما مر سنة على وفاتها ..أحمد ـــ لا تناقش الوالد اللي يشوفه سوه ..( ابتعد صوته شوي) ناس قلت لك ما يخصك خلك مع خطيبتك ..(سمعت همس ..جاسم قصر حسك ) حبيبي ..دلال ــ ها ..أحمد ــ بروح الحين كلميني بعدين ..دلال ـــ الله وياك ..خطيبته ؟؟ طالعت الظرف ..لازم أبدأ أجهز نفسي ..وأبين له إني مب بايرة ..******* دخل وشايل أكياس العشا ..أحمد ـــ وين تعيسة الحظ وأخوها ؟؟جاسم ــــ راحت بيتهم .. ** **أحمد ـــ حسبت حسابهم عالعشا ..بنادي الناطور وأعطيه الباقي ..جاسم ـــ لا لا ..أنا يوعان من الصبح ما أكلت شي ..امحق خطيبة ما تعبت نفسها وسوت لي قلاس عصير ..أحمد ــ هي جايه تدرس معاك مو جاية تخدمك ..جاسم ـــ من خطب ؟؟وهو يفتح الأكياس ويحط الأكل ..أحمد ــ مين ؟؟جاسم ـــ مين كنت تكلم وباركت له عالخطبة ؟؟أحمد ــ بل ما يطوفك شي ..مد جاسم يده وقبل أن أن ياكل اللقمة ...أحمد ــ دلال اختي انخطبت ..عاد ما تصدق من خطبها عبدالله صالح ...اللي كنا نطلع معاه للبر أيام قبل ..عاف جاسم الأكل دلال انخطبت؟؟شلون ؟؟وليش ؟؟حس بضيق بص*ره ..ـــ لكن أنا حضرت عرس عبدالله من كم سنة ..أحمد ــ آخر مرة كنت في الدوحة ..سمعت إنه ترمل ..جاسم قام معصب ..أحمد ـــ على وين والعشا؟؟جاسم ـــ أنا ماني يوعان ***********من عيوني ما طلبتوا شي ..سوري تأخرت عليكم لكنكم تعرفون حوسة العيد ..بالمناسبة كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك ..دخلت الغرفة وهي معصبة ..سعاد ــ شفيش؟؟؟الجازي ــ ست سحر ..ما جات اليوم ..يعني طلب الإستئذان تكنسل ..دلال ـــ حسافة ..كنت معتمدين على هالشي ..يالله نزورها بعد العصر ..سعاد ــ بس بيكون زوجها موجود ..دلال ــ عادي يطلع ..فشيلة احنا ما زرناها ..سعاد ــ على الأقل كنا ضامنين ان زوجها مب موجود لكن الحين فشيلة هم في شهر العسل ..دلال ــ صار لهم أسبوع وتص متزوجين..يعني خذوا على بعض .ما في احراج ..الجازي ـــ ندى المعصقلة وين؟؟دلال ـــ راحت تطبع أوراق مراجعة للبنات .الجازي ـــ يوم كلمتي شيماء حسيت إنها طبيعية؟؟دلال ـــ عادية ليش ؟؟الجازي ــ لا شي بس على بالي انها ..مب سعيدة بزواجها ..دلال ــ خليني أدق عليها أقول لها إن الزيارة الصباحية تغيرت لمسائية ..امسكت جوالها وطلعت ..عندها رقم بيت شيماء ..دلال ــ السلام عليكم ..صالحة ـــ وعليكم السلام ..دلال ـــ شيماء موجودة ؟؟صالحة ــ لحظة ..**شيماء ـــ الو ..دلال ــ سنة؟؟شيماء ـــ لا والله كنت في غرفتي فوق ..ها بتيون ؟؟دلال ـــ انت صاحية؟؟الساعة ثمان ..مستحيل نطلع هالحزة ورانا حصص ..كنا بنييج الساعه عشر ..لكن ست سحر مو موجودة ..علشان كده اتصلت علشان أأولك إن الزيارة حتكون الساعة أربع بعد الدهر ..شيماء وهي مبتسمة ـــ ممتاز يا حبيبتي ..أأولك إيه ..ما تجيبي معاك بدلة رأص؟؟ ونمسي عوالم بشارع الحمدانية ..دلال ــ مو لايق لج المصري بالمرة ..أقولج ,,انطرينا ..شيماء ــ انشالله ..سكرت شيماء التيلفون ..وطالعت صالحة ..اللي ماسكة بنتهاالصغيرة ..(أول مرة تتكلم شيماء مع صالحة)شيماء ــ اعذريني إن ثقلت عليس ..بس استحيت من رفيجاتي بالدوام ..يبون يعرفون لي رقم ..فأعطيتهم هالرقم ..صالحة ــ لا ما ثقلتي ولا شي ..شيماء ـــ ..بستأذن منس أنا عزمت رفيجاتي اليوم ..بما إن البيت بيتج ممكن أدخل المطبخ ..وو..صالحة انصدمت من طلب شيماء ..وقالت لها بعفوية ـــ البيت مب بيتي البيت بيت محمد ..وإنت زوجته مثل ما أنا زوجته ..ماله داعي الإستئذان ..شيماء ــ مشكورة لكن ولو.. يبقى لس الراي الأول والأخير ..صالحة ــ لاتقولين .. تبين أساعدس بالمطبخ ..شيماء ــ والله مالي عين أطلب منس ..بس .في بيت أهلي ماكنت أطبخ ..ووو..صالحة ـــ ؟أدري أنا كنت مثلس ..شيماء قبل كل شي ..عديني مثل أختس ..انحرجت شيماء من طيبة صالحة ..فنزلت راسها ..ما عرفت تتكلم..فهمت صالحة موقف شيماء ..صالحة ـــ لما نكون مع بعض انسي أنس ضرتي ..وأنا نفس الشي ..بهاللشكل نقدر نعيش بعيد عن هالمشاكل ..انقبض قلب شيماء ..شلون يا محمد قدرت تخلي هالإنسانة النبيلة وتتزوج غيرها ..تتزوج وحده ما سلمتك نفسها حتى!!محمد كان يوم يدخل الطابق الثاني اللي مخصص لشيماء يحط راسه وينام ..وهي تروح حق غرفة ثانية وتنام ولامرة من تزوجوا دار بينهم كلام ..ولاطالبها بحقه كزوج ..وهالشي كان مريح شيماء وايد .. *** ** *
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD