ذات العينان الزمرديتان أخائنةٌ أنتِ ؟ أغادرةٌ بقلبٍ قد عشقكِ ؟ ....

2439 Words
#أهدتني_عاراً بارت 6 نورا ناصر أيا ذات العينان الزمرديتان أخائنةٌ أنتِ ؟ أغادرةٌ بقلبٍ قد عشقكِ ؟ .... لم نخلق لنعِش نصف حياة بل خُلقنا لنكمِل كل هذه الحياة مزيج من الشقاء ، والراحة ،الألم ، والفرح ، الهدوء ، والضجيج البقاء ، والرحيل ، القلق ، والطمأنينة فالأنصاف لن توصلك الى نهاية الطرق ، والبقاء في الوسط ، دون أن تحاول السير لاكتشاف ماذا يخبيء لك المجهول فكرة تحفر في رأسك ، قبوراً للأمل وتشيد في عمق ذاتك ، مُدناً لطمر السعادة .. لذا عِش حياتك بكل ما فيها من تناقضات ، فأحياناً تكون اللذة في تلك النكهة المُرة ، التى تطفو على وجه الحياة جنه * رحت لغرفتي واني امشي وادردم على محمد اخوي ضوجني من كال سامر بعد مايرجع يعني مايعرف يحجي وياي بأسلوب بدون مايجرحني كلمة تطيب خاطري حنية منه تنسيني شويه من حزني. دخلت للغرفة وسديت الباب وقفلته قفل بالمفتاح حبست على نفسي كم ساعه بالغرفه. بدون مااطلع ولااشوفهم وجهي فجاة ضجت من كل الي بالبيت انوب صار ملل وضوجه وخنگه وماكو شي يسلي جانت مها ويايه ونكعد نسولف ونتعارك ونتكافش هسه كله وحيده.حتى مرة محمد مو هلكد علاقتي بيهه زينة انه وياها مانتوالم بس من يكعد يوسف العب ويا. هذا شويه منسيني همي والحزن .. ومرات علا تحن علينه وتطلعنه وياهه كل كم شهر مره انوب لا دوام مدرسة لا طركاعة سودة اتلهى بيها ماكو شي حياة بائسة يله نكول الحمدلله والشكر والعوض على الله انتظر واشوف رحمة ربي وشنو مكتوبلي بالايام الجاية. المغرب طلعت من الغرفه محمد ماكو وامي جانت يم علا بس اني وعذراء بالبيت. رحت يمها جانت دتغسل الممه مالته كتلها ها وين يوسف ؟ نايم يوسف تعاي خلنحجي شويه. شنو عندج ؟ كالت اكلج انت ليش ماتقبلين تزوجين ؟ رديت بانزعاج اهووو نفس السيره انت ورجلج. ادري ماعدكم غيري شنو هي كوة اتزوج شمالكم بهالاثناء طب محمد شفته باوعلي بعتب ونفس الوقت عدم رضا درت وجهي وتن*دت اريد اطلع من المطبخ مد ايده لزمني من مع** ايدي واجاني صوته وهو يكول بحزم تعاي جنة اريد احجي وياج. ماحجيت شي بقيت ساكتة وافكر ياربي ومحتارة حيرة جبيرة واخذني للصاله وكعد ع القنفه وكعدت بصفه. انه ومدنكة مرة اعضعض باظافري مرة اعصر باصابعي محمد باوعلي وكال :شوفي جنه الولد خوش زلمه ملازم اول واهله شبعانين وخوش ناس من رحت البغداد كبل سنه رحت لبيتهم واعرفه كلش زين وخابرني يريد يجي يشوفج ورفضج مو مبرر انت شوفي وبعدين حكمي سكتت وابوعله مقندبة هو لزم خشمي وكال شبيج بحبحيها وبس شوفي تره والله يخبل يشبه عمار كوسوفي. جنه .بقهر جاوبته.: يعني شنو محمد تجبرني ؟ محمد :مااجبرج يااختي يااخويه ياابنيتي انه بس اريد مصلحتج وانت زغيره وطالعه من ازمه انه اشوف هالشي اصلح الج والفرصه تجي مره وحده بالعمر وهي فرصتج استغليها جنه :صفنت بس مامقتنعه محمد : هاشگلتي ؟؟ جنه :بعدين اريد اروح للغرفه اريد اصلي المغرب. محمد : هم شردت هم شردت روحي وفكري زين وصلي استخارة . جنه :والنعم بالله خليت ورحت توضيت بالمغسلة يمكن كوومة بقيت واكفة صافنة والماي يجري باقي مفتوح مااقتنعت بكلام محمد خايفه اظلم الولد وياي لان احس سامر لهسه بقلبي حتى لو ميت ومااريد احد ياخذ مكانه. لليل اجت امي وهم نفس السؤال ليش ماتزوجين وهذا جم واحد رفضتي مايصير يابنتي انت تعرفين مجتمعنا وهسه الناس شيكولون ليش ماتزوج بينها وبين المرحوم شي. جنه انصدمت من حجي امي جاوبتها :يمه شسالفه سامر ايدي مالزمها بس من لبسني الحلقه بعد يصير بينه شي. ؟؟ انت ماتعرفيني قابل حتى انتي يايمه حسيت امي تندمت على كلامها خصوصا من شافت الدمعة تلالي بعيوني كالت وهي تحاول تغير الموضوع:اخوج يكول هذا خوش ولد وهو رايح لبيتهم ابغداد وشايف اهله خوش ناس. جنه :يعني تنطيني لبغداد يمه تردين ابتعد عنج ينطيج قلبج هي بغداد هنا هنا حتى تشمروني هالشمرة هاي بعيدة عنكم ليش يمه ليش ؟ الام :يايمه انت وصله من قلبي وهي مصلحتج خوش ولد تاخذ*لج واحد مهتلف وحافي هذا ع الاقل ابن خير يدللج جنه :لا هذا مو حجيج محمد كلج تقنعيني مو هيج انا ثگيله عليكم ومتعاجزين من لگمتي. انت ماتكدرين ترفضين لمحمد طلب حتى لو على حسابي انه الام :صدك جذب يمه هي السنين كلها ربيناج وتعبنه هسنه نتعاجز من لكمتج بس انت فكري انه كايمه انام تعبت كلش اليوم ويا علا عند الدكتوره. جنه :طلعت امي وانا قافله مااقتنعت بحجيها رحت اريد اشرب ماي البراد مال ماي بالهول مخلينه كاعدين عذراء ومحمد واحمد جاي يشوفون تلفزيون. احمد :ها جنون يكولون جايييلج خطابه اي علواه تعرسين اريد غرفتج استقر بيها ظال مهجر بالهول لو بالديوانيه تره مايصير اريد ازوج وين ازوج انه حسي بيه انه العبد الفقير المسكين. جنه شركت بالماي وظليت اكح وبعدين جاوبته والكحة مجلبة ابلعومي :ايبااه هيج انه صايره ثكيله عليكم يابه اخذ الغرفه وانه انام بالهول بس مااريد اتزوج. درت اريد ارجع لغرفتي صاح عليه احمد ولج جنه العريس من بغداد انت مو تردين تزورين بغداد ومخبلتنه ودوني ازورها وماشايفتها بعد شتردين الله استجاب دعائج وراح تستقرين هناك. محمد :حضري روحج الاسبوع الجاي يجي يشوفج ولاصيرين عنيده وراسج يابس ترى تعبنا من وراج واحنه نقنع بيج. عذراء : هييييه راح يصير عدنه عرس هيييه والله من زمان ماكو اعراس جنه باوعتلها مخنزرة وهي دارت وجهه وطكتهه ضحكة :رحت للغرفه ومامهتمه بالليل نمت وظليت اتقلب بالفراش كلش تحسست من كلام اهلي كلت معقوله يردون يخلصون مني معقوله اني عاله عليهم او انا فكر وخايفين مني. اخر شي كعدت بجيت كلش هواي واحس عيوني شوي وتطلع من مكانها بجيت وبجيت حد ما نمت. كعدت الصبح على صوت الجهال علا اطفالهه ثلاثه واحد ولد وبنات اثنين ومها ابنها ويوسف هم يدبج وياهم كلهم مسوين حفله يم راسي وانه بالليل صار عندي ارق وماكدرت انام ومنا بجي عيوني حمر ومورمات. تسحبت من الفراش كوه وهم اللتموا عليه بوستهم ورحت للحمام غسلت وطلعت شفت مها وعلا سلمت عليهم هاا اشو ماكلتوا راح تجون ؟ مها :شنو نرجع علا :اشو تطرد هي ؟ جنه : لا ولجن بس جاي اسال علا :اكو غيرج جايين على مودج جنه :اوووو هم وصللكم الخبر وانتوا همينه عليه الله اكبر شكلي ماراح اخلص من هالسالفة .. عفتهم ورحت للغرفه الجهال مامخلين شي مامنزلين بالكاع وموكعين الفون وهو جاي يشحن. اجو وراي مها وعلا علا : اششش هي شمسوين يلا طلعوا روحوا يم بيبي طلعت الجهال واجت كعدت يمي على السرير. مها واكفه بصف الدولاب ومنتجيه عليه واثنينهم عيونهم عليه. هاا خير شبيكم لو انتوا هم متضايقين مني وتردوني اتزوج حتى تخلصون مني علا : ولج محمد يكول خوش ولد جنه :الله يخلي لامه خوش ولد شسويله خاف افگره وهم يروح مثل سامر خلي الله ساتر عليه لامه ولاهله مها :ولج هذا كفر مايصير تكولين هيج سامر وفاته جانت قضاء وقدر لازم تؤمنين بهالشي وتبدين من جديد انت مالج دخل بموته الله اخذ امانته وهذا حد يومه. جنه :امنت بالله بس مااريد اتزوج انخطبت واكتفيت وخلص يعني ماكو شي اسوي غير الزواج اريد اكمل دراسة ارتاحيتوا بعدني صغيرة واريد ارجع ادرس علا :تره حرام تسوين هيج سامر مات هذا حد يومه والموت حق وكلنه نموت وبعدين لاتفوتين هاي الفرصة تزوجي وكليله اريد ادرس هو مبين مثقف مايكول شي ولا يعارض جنه :مو علمود شي بس حظي واعرفه ماراح يكعد. مها :مو يمكن هذا قسمتج وسعادتج ويا ارضي بقسمتج ياعيني. جنه بيأس واستسلام بعد جواات زن ورن : اي هذا هو خلص خلي يجي والله كريم. علا :هذا هو يعني نكول لمحمد انت موافقه جنه :اذا محمد كلكم هادكم عليه مسوي حملة شعبية كالت مها بهدوء : يريد مصلحتج اي كلوله والله كريم. وتحدد موعد الخميس يجي يشوفني. _____________ *جهاد جنت نايم بغرفتي ومطفي لضوء وحاط المخده فوك راسي واني متضايق واعاصير تجتاح روحي اضطرابات قويه وعدم استقرار بداخلي افكر بكلامي ويه محمد وقبولي بااخته بس حتئ ماالاقي مضايقات من اهلي تحدد اشوفها الخميس والله يستر من هالشوفة وانا على هالحال حسيت الضوء اشتغل صرخت بعصبيه منووو شغل الضوه اطلعوا بره مالي خلك احد. سمعت صوتها الغثيث وعرفته بدون ماارفع راسي كالت اني جهاد اني عمتك كواكب غطيت وجهي بالمخده وشديت عليها جاوبتها اطلعي بره حسيت تغيرت نبرتها وصارت بيها عصبيه وهي تجاوبني... ولك جهاد احترم نفسك كعدت علئ حيلي واني اتن*د واني اخلي ايدي على راسي .. واعدل ب*عري بعبث ...خير رايده شي كالت اي اريد اعرف صدووك راح تخطب جاوبتها : وانت شعليج شنو هذا الفضوول جاوبت بعصبيه ... انت واحد الله مطيح حضك ولك ليش تكرهني هسه اني حاجيه كايله ...والله لو انطيج مجال تنشريهه بالجرايد .....ولك والله ماحاجيه ... ولج ياماحاجيه شوو انتي ماخليتي واحد ماكلتيله مرت جهاد انهزمت لا جيران لا خالات ولج بابا لمره الهه تلث كلمات شلونك شلون صحه وكافي مو انتي لوك لوك لوك.. لو انطيج مجال جان سويتي فلك بس اني وياج وياج وين مجان اكدرلج وهسه يالله اطلعي باجر وراي دوام ... بس،صدوك جهاد راح تخطب؟؟ ... مو كتلج فضوليه وتحبين تنقلين كلام...اي راح اخطب ارتاحيتي اطلعي وسدي الباب شفتها تعصبت وركعت لباب بكل قوتها وراحت. ومرض هاي عمه لو غضب ورجعت اريد انام مااكدر صرت احسد الي ينام بدون هم بدون ماكو شي يضوجه ويفكر بي. سحبت باكيت الجكاير وتسحبت من السرير بيأس كعدت على كرسي مقابيل السرير وبصف الشباك باوعت للجربايه وتذكرت فد مره جيت من البصره بغير موعدي المحدد. ومجنت مبلغ لرؤى بجيتي فتحت الباب دخلت للغرفه شفتها على السرير وبيدها الموبايل موجهته لوجهه مثل الي فاتح كام شاف*ني توترت وانصدمت غلقت التليفون بسرعه وكامت تمشي باتجاهي جان عطرها يفح ولابسه كيمونه سوده وبيها نقشه فضيه على الص*ر بنت لابسه قبعه. وشورت كاوبوي. ...هااا حبيبي اجيت عبالي تتاخر ؟ تفحصتها ابتسمت واني اسرح بملامحها الجميله ...لا حبيتي مااكدر أتأخر عليج مشتاقلج أصلا متضايق من شغلي لان 15يوم بـ15 احس مقصر بحقج. جاوبت بسرعه ..... لا بالع** كوولش حلووو استغربت من ردة فعلها رفعت حاجبي بااستنكار ...عاجبج؟؟ حسيتها ارتبكت.. ..اءء لا حبيبي مو قصدي بس متعرف شكد اشتاق الك بهاي الايام واحس بقيمتك تركتها واني اجلس على السرير ا اجتني صارت ورايه وحضنتني من وره مااهتميت الها شفت موبايلها اشتغل ضوة دليل على وصول رساله... رفعت موبايلها لكن خ*فت الموبايل بمهارة وسرعه كبيرة سألتها ليش كالت هاي اختي زهور عوفها اني اريد اقفله واراضيك حسيتك زعلت قفلته وهي تقبلني بجرائه واحترافيه. ضعفت كدام جمالها واخذتها بحضني .... ...... نومتها على السرير وصرت عليها اباوع لعيونها الزمرديه الي ماشفت بجمالها شميتها من رقبتها تنفست عطرها. ليش هيج اني احبج ليش هيج انت حلوه ضحكت ولمعت عيونها ولفت ايديهه حول رقبتي. ....وهمست احبك ... وهي تشد باديها عليه واني ابادلها نفس الشي .. اخخخ صرفت هالذكريات السيئه عني جانت بوقتها حلوه بس هسه شكد تأذيني شكد توجعني وتقطع روحي الى اشلاء من الالم. بس عيونها ماجاي تروح من بالي لدرجة كرهت شكو وحده عيونها خضر واللون الاخضر كله. الي مضوجني وخلاني اكره نفسي شون ماانتبهت عليها وهي تتلون مثل الحرباء بالخبث والغدر والخيانه جنت اشوفها احلى شي بالدنيا صعدتني للسما وبلحظه نزلتني للارض. طفيت الجكاره الي مااعرف شكد دخنت كم جكاره من كعدت لهسه. اندكت عليه الباب وصاحوني على العشاا كتلهم مااريد اريد اطلع احس مخنوك بدلت ملابسي ونزلت جوه صعدت بالسياره وسقتها ماادري وين اروح فكري مشغول متوتر ممرتاح احس صخره وجاثمه على ص*ري ليش ليش اني هيج يصير بيه ليش. شوكت انسى شوكت ارتاح حييل متضايق وممرتاح للخطوه الي راح اخطيها خاف اظلم بنت الناس ويايه. توكلت على الله ورجعت للبيت. جانت الساعه 12 الكل نايمين تسللت لغرفتي خليت مفاتيح السياره وباكيت الجكاير والتليفون ع الميز. بدلت ملابسي وطلعت جنطتي مال السفر تذكرت من رؤى جانت تحضر الجنطه الي بفرح مجنت منتبه ع السبب الى بعد فوات الاوان. دخلت الشغلات الي اريد اخذها وياي وكترتها على جهه. تمددت على السرير عيون رؤى متفارك خيالي غمضت تن*دت فركت عيوني حاولت افكر بأخت محمد وبشكلها مايجي ابالي غير شكلها تشبه محمد هو وشواربه الثخينه الي ميقبل يخففهن. اي يمكن تشبهه بس شواربه مكان حواجبها ضحكت على تفكيري وتأملت مدام من هسه واني افكر بيها ضحكتني يمكن بعدين ارتاح وياهه. بقيت اتقلب بالفراش ومانمت غير بس كم ساعه صحيت على صوت امي وهي تصحيني .....جهاد جهاد يمه مو ع اساس تروح للبصره اليوم. جهاد ... اي يمه هسه راح اكوم. تسحبت من السرير بعجز وملل وبرود رحت سبحت وبدلت ملابسي ونزلت جوه للمطبخ امي محضره الريوك. تريكت سمعت صوت امي ورايه ...يمه جهاد جان صليت الفجر مدام توه اذن تن*دت شون اصلي واني ... وهم صار فتره كاطع صلاتي ..جاوبتها ..ان شاءالله يمه كملت ريوك وصعدت الفوك جيكت كل شي واخذت جنطتي ونزلت سلمت على امي بوستها ورحت لابوي هم سلمت عليه وطلعت. وصلت للبصره اليوم ثلاثاء بعد يومين على موعد لقائي بالعروس. احس كل شي واكف الايام والليالي كلها ماجاي تغير مني شي لا جاي اكدر انسى ولا جاي اكدر اتناسى ... *جنه باليوم الي يريد يجي بي الولد يشوفني جانوا خواتي عدنا محمد كال الهم تعالوا لان جنت مامقتنعه لهسه حتى يكونون هم ورقة ضغط عليه. انا جنت لابسه اسود على سامر ومانزعته طول سنه ونص. بعد الغدا اريد اغسل المواعين اريد اتهرب من كل شي بس هم ماقبلوا وخلوني رحت للغرفة وهم غسلوهن واجو يمي علا ومها وعذراء حتى يجهزوني. انا كاعده على السرير وهم جاي يطلعون الي ملابس بدلات وفساتين حتى يشوفون المناسب واللبسه اما انا ماالي اي قرار وكاعده متكتفه كأني صنم او مثل الل**بة هم يحركوها يجيبوها منا يودوها منا . اخر شي طلعولي فستان احمر فاقع. رفضت اللبسه رفضا قاطعا. شنوو هذا اللون شبيكم شراح يكولون عليه معرسة !!! هو رؤية شرعية مو عرس وانتفضت من مكاني شوو وخروا عني انا اختار ومديت ايدي وطلعت الي فستان نيلي بينصل ووياه وعلى الص*ر ص*ريه مشجره بالوان رصاصي وماروني وبيهه شريط طويل ينربط وعلى المع** هم نفس قماش الص*ريه. ورهمت وياه شال ماروني وحذاء ماروني. ظلوا وحده تباوع للثانيه. علا :مو جنه حييل طوخ ماتغيرينه ؟ جنه :لا انا مرتاحه بي وخلص وارتاخوا انتوا همين. علا :اوكي كيفج علمودج احنه ..تدرين جاي يشوفج دخلت امي شاف*ني مبدله .. يمه فدوه شهالجمال هسه العريس ينبهر بيج .. هه على كيفج يمه خاف مايرضى بيه مو ينبهر .. هو بس خلي يشوف عيونج الخضر الحلوه گبل يوافق. .. علا ..: يمه عود ليش بس جنه خلفتيهه عيونها خضر احنه ليش ماسويتينه مثلهه ...الام..: هههه غير خلقة الله انه شبيدي. ...مها : يلا تعالوا ننتظره بالهول حتى بس يدخل نباوعله من الشباك مانكدر ندخل نكعد يمه. طلعنه من الغرفه وكعدنه بالهول ننتظر العريس محمد راح يجيبه لأن مايندل بيتنه. *جهاد جنت بالشقه الي ساكن بيهه انتظر محمد يجي عليه حتى اروح اشوف اخته. دك تليفوني شفت المتصل اخويه فؤاد رفعته .. هاا جهاد شلونك شخبارك ... زين الحمدلله انتوا شخباركم .. بخير اسمع خل اكولك رياض اخو رؤى رديت بعد تنهيدة وببرود اي شبي اخو صخام اسمع خل اكمل هو اجه كالي بانو راح لمطار بغداد وعرض اسم رؤى وعامر على الموضف المسؤؤل بالمطار. ... اي والله سبع جان كتله بعد وكت مو صار ست اشهر على اختفائهم وصخام وجههم والله كلف روحه رياض افندي ...لك جهاد الحجي هذا قبل فتره مو هسه انت اسمع شطلع ويا و اخخخ يابرودك ياخويه ... باوعت لساعتي وجاوبته بجمود ... اي بالله بشر وشطلع ويا حمامه غراب ؟؟؟ يتبع. "واحدة من علامات صبرك الجميل أن يراكَ الناس فيظنون أنك لا تَمُرّ بأي مشاكل في حياتك.. أن يستوي حالة في النعمة والنقمة.. فلا تحاول أن تثبت لمن حولك أنك تَمُرّ بالكثير من المشاكل لكنك ترضى وتتحمل.. لا تحاول اثبات أي شيء لأي شخص.. يكفيك عِلم الله بك♥️"
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD