الفصل الثالث والعشرون

2268 Words
وكان اصف بن برخيا يتعلم من سليمان ويكتب كل ما تعلموا منه ويضعوا تحت كرسيه سليمان فلم يستطيع احدا من الاقتراب منها أو يخطر في باله أن يقترب منها وكان لسيدنا سليمان ولايه عظيمه على الشياطين فكانوا لا يعصوا له امرا ولا يردوا له طلبا وفي هذه الحقبه قد هبطت الشياطين عن اذيه بني الانسان ونشر الفساد والسحر في الارض وظلت الارض تحت قبضه سليمان ويحكم فيها بما امره الله الواحد القهار وكان لا يسمح بعباده اخري لغير الله في الارض ودام ملكه لأربعين عاما والي أن توفي نبي الله وقد علمت الشياطين بعد موته طويله بخبر موته. ولما علمت شياطين الانس والجان بموته فدخلت على عرشه وبحثت بين ملكه حتى استخرجت الكتب من تحت عرشه ومن ثم قامت عليها لعنه الله ودست السحر بين كتب سليمان ودلت بني اسرائيل عليها وعادت الشياطين لاصلها الملعون وافسدت في الارض فسادا عظيما ورجعت لجبروتها وطغيانه ومحربه الله عزوجل وضلت بني ادم وقالت لهم انما ما اخرجتموه من تحت عرش سليمان هذا سحرا كان يحكم به مملكته وادعت أن سليمان سخر له الجن والانس والرياح والطير وكلا بالسحر فانتشر بين الناس كذبا وتحريفا أن سليمان كان ساحرا وصدق من كان ايمانه ضعيفه فلما كان من بني اسرائيل الا أن تركوا كتاب الله الذي انزل اليهم واتبعوا كتب السحر والشعوذه التي القتها الشياطين على ملك سليمان وبدلوا الايمان بالكفر والتوحيد بالشرك ودار الزمان وانتشر بين الناس أن سليمان كان ساحرا كما انهم قالوا أيضًا أن سليمان انزل السحر من قبل الله والعياذ بالله وقيل أنه نزل عليه السحر على لسان جبريل وميكائيل واتخذوهم اعدائا لهم ومضت الايام والسنين والقرون وسعوا بنواسرائيل في الارض فسادا واصبحوا للشياطين اولاياء من دون الله واذن الله عزوجل أن يختبرهم ويعلمهم أن مايفعلوه يضر ولا ينفع فبعث الله عليهم هاروت وماروت ليعلموهم حقيقه الامر ولم يتنزلو بسحرا أبدًا بل كانوا يعلموهم انما ما يفعلوا فتنه وكفر وشركا بالله وماكانوا يعلمون احدا حتى يقولا انما نحن فتنه فلا تكفر بالله الشاهد أن هاروت وماروت ماانزلو على الناس بسحر ولكن شاء الله أن يعلم بنواسرائيل ويعلم الناس ويختبرهم وظل بني اسرائيل وسائر الناس من الذين اتخذو الشياطين من دون الله اولياء ينشرون في الارض الفساد والسحر والشرك ويدعو الناس إليه وانتشرت عباده الكواكب والشمس والقمر والنجوم والاصنام، وعلي السنتهم أن نبي الله سليمان كان ساحرا والعياذ بالله وان هاروت وماروت نزلوا بسحر أيضًا وان جبريل ومكائيل هم من القوا السحر على سليمان وان ممكلته العظيمه كانت مسخره له بالسحر والشعوذه إلى أن جاء نبي الهدي محمد صلي الله عليه والسلام وانزل عليه الكتاب وفيه براءه سليمان عليه الصلاه والسلام . قال تعالي (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) أي أن الناس هم من علموا الناس السحر وقد بين أيضًا نبأ هاروت وماروت قال تعالي (وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ) ( ما )هنا نافيه أي أن هاروت وماروت ما انزل عليهم سحر بل كانوا يعلمون الناس ويعلموهم كيف يفعلوا السحر للتفريق بين المرء وزوجه وماكانوا يعلمون احد حتى خذروه انهم فتنه وقد تصل بهم إلى الكفر و الشرك بالله قال تعالي(وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُواْ واتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِّنْ عِندِ اللَّه خَيْرٌ لَّوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ) وقد قصد الله في كتابه أنه من كان يعادي جبريل وميكائيل كانوا اعداء لله عزوجل قال تعالي ( مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ ) لم ولن تكف الشياطين عن فسادها في الارض وتولات الامم ومرت السنين وظلت الشياطين تجند من البشر وتسخدمهم في هلاك البشر كالسحر التي علمته للناس ثم تنولاته الامم من بعضهم بعض وكان في العصور القديمه حضارات ودول وانظمه قائمه على السحر والشعوذه، السحر من مخلوقات الله، وبدعه من بدع الشيطان ومازال موجود يستخدم إلى أن يرث الله الارض ومن عليها . وهي بنا نرجع لنكمل باقي الحكايه مع المهدي ولكن بعد أن مر عليه سبع سنوات وتطورت حياته وتطور اسلوب الكيد له . ومضت سبع سنوات منذ هذه اللحظه وظلت حياه المهدي تطور اجتماعيه واسريا وعمليه وقد اصبح من الاثرياء وحياته اخذ مسار ممتاز في التقدم والتطور وكبرت شركته وبعد أن انتقل في ومنزله الجديد واستقر فيه واصبح رجل ذو قدره بين مجتمعوا، لديه علاقات ونفوذ واموال كما أنه برع في هندسه الد*كور واصبحت شركته من اهم شركات الد*كور في مصر ولكن مع هذا التغير والتطوير ظل المهدي يعاني من ثلات أمور، الامر الاول هو معروف جدا يكن علاقته بوالدته عجز على أن يرصخ العلاقه بينها وبين زوجته ولكنه يازال يسعي في هذا الامر ولا ييأس منه اما الامر التاني فهو غريب جدا الا وهو علاقته بين زوجته، كلما كانت يقترب منها كان يفقد الوعي ولا يدري فاي مره كان في وعيه اثناء اتيانه اياها منذ أن تزوجه وانجب منها مرتين اما الامر الثالث هو لا يعلموا ولكن نعلموا انا وانت وهي بينا نكمل باقي الامور والاحداث لنتحقق من الامر نفسه وهي بينا إلى حيث عام 2021بعد الميلاد تم القراءه ( مجددا في الجحيم ) 2019م في صباح يوم جديد من داخل فيلا المهدي عدي الموجوده بالتجمع الخامس في مدينه القاهره وقد راينا المهدي وزوجته چومانا وابنهم عدي وابنتهم زهره والتي قد بلغت من العمر ثمن سنوات، وهم جميعا جالسون على السفره في منزلهم الرائع والاكثر جمالا ورقي، المهدي كان متهيأ للذهاب إلى عمله وعدي وزهره متهيئين للذهاب إلى مدرستهم واثناء تناولهم الافطار دق باص المدرسه وقام عدي وزهره تلاقائيه وروح قامت بوضع السندوتشات في شنطهم ثم قامت بتلبيسهم الشنط والمهدي نظر إلى عدي وحدثه _خد بالك من اختك رد عليه ابنه عدي بقوله _اكيد طبعا يابابي ثم ذهب إليه وقبله ثم من بعده قد قبل زهره أيضًا، ثم ذهبوا إلى چومانا وقبولها وروح قد قالت لهم _انا مش عاوزها السندوتشات دي ترجع فاهمين ولا لا وقد نطق عدي وزهره في صوت واحد _فاهمين يامامي بعد ذلك خرجوا من المنزل قاصدين الباص الذي كان ينتظرهم امام الفيلا، ومازل المهدي وروح جالسين على السفره والمهدي نظر اليها وقام باخراج مبلغ قدره ثلاث الف جنيه من جيبه وقام باعطاهم لزوجته وقال لها _اتفضلي ياحبيبتي چومانا نظرت إلى يديه الممدوده والي المبلغ المقدم لها وقالت له _أي دول _دول تلت تلاف جنيه خليهم معاكي لو البيت احتاج أي حاجه چومانا كانت تأبي أن تاخذ منه هذا المبلغ وقالت له _البيت مش ناقصه أي حاجه خليهم معاك ولكن ظل المهدي مادد يديه وقال _لا خليهم معاكي امسكي چومانا اخذتهم من المهدي وبعد ذلك قام المهدي بتفقد وقته ثم نظر في ساعته وقام من مكانه وقال _انا كمان لازم امشي دلوقتي ثم قبل رأس زوجته وقال لها _خد بالك من نفسك وبعد ذلك قد غادر وخرج من باب مبني الفيلا وركب سيارته المرسيدس اخر اص*ر لشركه مرسيدس والتي كانت موجوده بجنينه الفيلا وقادها وانطلق عامدا طريقه إلى حيث مقر شركته الموجود بالعاشر من رمضان وبعد أن وصل إلى شركته ونزل من سيارته ودخل الشركه وقد راينا موظفين الشركه قد قاموا من امكانهم احترما له اثناء سيره داخل الشركه قاصدا مكتبه وبعد أن دخل مكتبه الواسع الراقي والمشيد باراقي انواع الد*كور وقد جلس على كرسي مكتبه ودخل خلفه مدير شركته اشرف وهو رجل في سن الخامسون عام ورجل ذو خبره وكفاءه في مهامه الوظيفي وبعد أن دخل وكان يلاحق خطوات المهدي السريعه وقال لها _صباح الفل يابشمهندس المهدي المهدي نظر إليه وقال _صباح الخير يااشرف اعد وجلس امامه اشرف وفي يديه عده ملفات وتقارير وقدمها لعبدالحليم ملف تلو الاخر وكان يقول اتفضل يابشمهندس المهدي اخذ اول ملف منه واشرف يتابع حديثه وقال _ده كشف بالفيلل والشقق اللي اتسلمت خلال الاسبوع ده ثم قام باعطائه الملف الاخر والمهدي تناولها منه واشرف يتابع حديثه وقال _وده كشف حساب بالارصده اللي دخلت حساب الشركه خلال الاسبوع ده برضو ثم اعطي له الملف الثالث ويتابع حديثه _وده كشف بعرابين شغل وكمان كشف بالارصده إلى دخلت الحساب انهارده المهدي قد تفحص الملفات بعينه واعجب بتلك التقارير وقال _برافو، بارفو يابشمهندس اشرف، اهو انا كده احب افصل كل حاجه علشان اعرف راسي من رجليا _تلاميذ سعادتك ثم رن موبايل المهدي الموجود امامه على المكتب ونظر إليه المهدي ووجد والدته حسناء هي من تتصل، المهدي نظر إلى اشرف وقال له _خلاص يااشرف چومانا انت دلوقتي _تحت امرك ثم غادر اشرف والمهدي مسك موبايله وقام بالرد على والدته حسناء وهو كان يبتسم وهو يقول _صباح الفل ياحبيبتي عامله أي ولكنه تفاجئ برد فعل حسناء العنيف اثناء المكالمه والذي جعل المهدي قد ظهر عليه ضيق الص*ر وحاول أن يكن مرن في كلامه ولكن ظلت حسناء تعاتبه عتاب قاسي جدا لعدم مواصلته بالود لها المباشر ثم القت اللوم على زوجته چومانا وهي تلعنها بالقول ولكن المهدي غضب غضبا شديد ولكن مازل تحت سياق التماسك ولكن كان قوله لها في نهايه الحوار _ياامي حرام عليكي، كفايه ظلم بقي، هو انا عملتلك أي ولا مراتي كانت عملتلك أي علشان تطلعي فيا كده وتقطمي فيا كل ماتشوفيني، ماهو انا بطلت اجيلك علشان تعبت من ظلمك ليا وليها ثم اغلقت المكالمه في وجه المهدي وقد تغير مزاجوا مائه وثمانون درجه وانتهي يومه وهو في حاله مزاجيه غير متزنه وبعد أن خام الليل ورجعه منزله واذ بنا قد رايناه وكان جالس بين زوجته واولاده عدي وزهره وكانوا يتناولون العشاء ولكن المهدي كان لم ياكل وظل ينظر في طبقه ويفكر، و چومانا قد لاحظت عليه انشغال البال وقالت له _حليم مالك ولكن المهدي كان غير منتبه له وروح تتابعت قولها _حليم وماازل المهدي غير منتبه له ولكن چومانا ستمسك يديه وتقول _حليم مبتردش عليا ليه وهنا المهدي سينتبه له وينظر إليه ويقول _ها، بتقولي أي ثم ينظر إلى زوجته يجدها تنظر إليه بتعجب ثم ينظر إلى اولاده يجدهم ناظرين إلى ثم يبتسم ويحاول أن يغير الموضوع ويقول _أي مالكو في أي كملو اكلكو چومانا تنظر في عينه وتقول _مالك ياحليم المهدي يحاول أن يهرب من نظراتها ويبتسم ويقول _مالي أي مانا كويس وسترد ابنته زهره وتقول _مامي كانت بتكلمك وانت مش بترد عليها كويس ازاي بقي المهدي سينظر إلى چومانا وبصوت منخفض ويقول _هو انا باين عليا حاجه ؟ چومانا سترد عليه وتقول _جدا المهدي سينظر إلى اولاده ويبتسم لهم ويقول _مافيش حاجه ياولاد بس هي شويه مشاكل في الشغل ثم يقوم من مكانه وهم يتركهم على السفره ويغادر وسيقول _المهم انتو اتعشوا كويس وناموا بدري علشان مدرستكوا الصبح ثم غادرهم وقصد طريقه إلى غرفه نومه ورد عدي وقال _حاضر ثم زهره تقول باسلوب طفولي بريئ يبعث على الضحك _حاضر ياحبيبي ثم يقف المهدي ويبتسم ويلتفت اليها ويضحك بصوت عالي مما يجعل چومانا وعدي يضحكون أيضًا، ثم ينظر إلى چومانا زوجته ويقول _انا طالع انام ثم يكمل طريقه ويصعد سلم المنزل قاصدا غرفه نومه، ثم تتبعه چومانا وستدخل الغرفه ستجده جالس على السرير ومسند دهره، چومانا ستتجه نحو التسريحه وستقوم بتمشيط شعرها وتنظر إليه في المرأه وهي تقول _مش هتقول مالك برضو المهدي ينظر اليها ويبتسم ويقول _لا أبدًا مافيش چومانا ستقوم بخلع الحلق وستضعه على التسريحه ثم تقوم وتجلس بجوار المهدي وستقول له _مامتك مش كده المهدي ستتغير تعبيرات وجه وينظر إلى چومانا باندهاش ويقول _عرفتي منين _حالتك مش غريبه عليا، دي نفس حالتك المزاجيه بعد كل مره بترجع من عند مامتك أو حتى بتكلمها في التلفون، مش حاجه جديده يعني المهدي قد ولي وجه في جه اخري وصمت وروح نظرت للحظه ثم قالت له _متزعلش المهدي قد عاود النظر اليها وظل المهدي ملتزما بالصمت وروح تتابعت _ايوه متزعلش ثم ابتسمت وتتابعت _وحاول تراضيها _ازاي _انت عارف لو كانت اديتني ربع فرصه اثبتلها أني مش وحشه، بس مش عارفه هي بتكرهني ليه ورغم ذلك لو جت واعدت معانا هشيلها فوق راسي وهثبتلها أنها كانت ظلماتي طول السنين اللي فاتت دي كلها المهدي سيبتسم وهو راضي عنه زوجته ويقول _انا عارف ومصدق كل كلمه وكل حرف أنتِ بتقوليه ثم قبل يديها واكمل قوله _لكن تفتكري اراضيها ازاي چومانا فكرت قليلا ثم قالت _بصراحه مش عارفه انا معشرتهاش ومعرفش أي اللي ممكن يبسطها بس انت اكيد عارف _چومانا أنتِ ليه بتعملي كده رغم انك عارفها أنها چومانا قاطعت قوله فقالت _علشانك انت، علشان بحبك المهدي اخذها في حضنه وقال _ياحبيبتي ثم خلغ خاتمه من اصباعيه ووضعه بجواره على الكمودينه ثم نظر في عين چومانا نظر لطف ثم شعر بالنعاس الشديد ثم فقد الوعي دون جدوي وبعد مرور حوالي20ساعه وقد كنا انا وانت في غرفه المهدي وكان نائم في غرفه نومه بمفرده ومستلقي على سريره والغرفه كانت مظلمه تماما قد راينا خلف الستار أن الشمس كادت أن تغيب ولك الحق ايها القاري أن تتسائل ما الذي اصيب هذا الرجل من نشأته وبدايه حياته ربما اصيب بلعنه لا قبل له بمواجتها ولا دفعها أو ربما صلط عليه عشيره ذات حيله أو ربما صلط عليه الخفاء إلى الفناء، ولكن دعنا نتاول التفاصيل شيئا فشيئ لكي نحظي بفائده التجربه دون الخوض في فيها بانفسنا دعني اسقيك النصيحه بالطريقه التي يجيب على أن اخبرك بيها . انت الآن معي في عالمي المعتوم واذ تري نبضات شرايني قد تزايدت من ثقل الكلمات المدونه بين سطوري والتي قد كتب عليها أن تملئ باللعنه والملعونين واذ تري على مؤشري نسبه دمي التي تخبرني بكم بقيا لي من البقاء وهي الآن 43% ولكن كي لا يسرقنا الوقت دعني نذهب ونكمل لكي اكمل لك اكبر قدر من الحكايه قبل أن ينتهي بقائي دون أن اسري بك إلى بار الامان لانه اذ انتهي بقائي اثناء وجودك معي فسوف تهلك معي دون جدوي اتذكر النصيحه التي اخبرتك بانني سانصحك نصيحه لا ينصحه لك احد غيري، بذكرك بانني قد سقيتك جزء منها دون أن تدري ولكي تحظي بالباقي دعنا نذهب ونتجوف احبار دمي المدونه على سطوري وهي اركب معي لنذهب إلى حيث غرفه المهدي المظلمه وبعد أن رجعنا إلى الغرفه واذ بنا نري المهدي مازال نائم على سريره مغشيا عليه ولكن بعد مرور لحظه رن موبايله وقام وهو متألم نتيجه ارهاق هو لا يعلمه وقد مسك موبايله وقد وجد اشرف مدير مكتبه هو المتصل و رد عليه وقال _الو، ايوه يااشرف، أي ده الساعه 5مسائا معقولا ؟ ثم مسك ساعته التي كانت موجوده بجواره الخاتم على الكمودينه وقد تحقق من الساعه وقال _يانهر ازرق ثم اكمل حواره مع اشرف وكان يقول له _ لا راحت عليا نومه مش عارف حصل ازاي، لا لا اتصرف انت، ايوه اشرف اتصرف سلام بقي
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD