الفصل الاول

1130 Words
آلفصـل آلآول :- لا تحاول تحسين صورتك لأحد كلنا عاديون في نظر من لا يعرفنا، و مغرورون في نظر من يكرهنا، و جيدون في نظر من يعرفنا، و رائعون في نظر من يحبونا، فلا تحاول أن تغير نظرة أحدهم بك فبصير القلب لو أغمض عينيه يرى أكثر، و ضرير الروح لا يرى و إن أبصر ....!! ‏لو أنَّ حبُّك كان في القلب عاديًّا لمللتُهُ من كثرة التكرارِ .. لكنَّ أجمل ما رأيتُ بحبِّنا ؛ هذا الجنونُ وكثرةُ الأخطارِ .. حيناً يُغرِّدُ في وداعةِ طفلةٍ .. حينًا نراهُ كماردٍ جبَّارِ لا يستريحُ ولا يُريحُ فدائمًا .. شمسٌ تلوحُ وخلفها أمطارِ ..!! 12:00 pm ..!! الآسـكندرية ..!! ماشعورك اتجاه ذلك المجتمع الذي يظن ان الارملة ليس لها بــ آي حق للعيش مرة اخري في تلك آلحـيآة ولكن صـبــرآ في آلآيآم تثـبــت لنآ ع** ذلك ..!! تقف في شـرفة ذلك آلمـنزل آو آلقصـر آلفخـم تلك آلسـمـرآء ذآت عيون كآلعسـل ووجـه مـلآكي وآلشـفآه آلمـكتنزه والشعر يصل الي خصرها .. يمـكن آلقول آنهآ في مـنتصـف آلعشـرينيّآت ولكن ازداد عمـرهآ عن ذلك في لمـحة مـن آلحـزن عليهآ لقد كآنت آلسـعآدة آسـآس حيآتهآ .. لكن تآتي آلريآح بــمـآ لا تشـتهي آلسـفن ..!! مـرت 5 سـنوآت مـنذ زوآجهآ وكآنت مـدللة حـبــيبــهآ ولكن قد رحل عن آلحيآة .. بــعد مـرور 4 آشـهر كآن آلحـزن آصـبــح مـرسـوم بــدق عليهآ .. كآن يعآمـلهآ بــ ود وآحترآم وكآن زوآج تقليدي ..!! كآنت زمـيلة درآسـته وآعجـب بــهآ ومـن بــعدهآ آصـبــح آلآرتبــآط بــينهم رسـمـية ومـع مـرور آلسـنين آنجبــت طـفلة مـصـغرة عنهآ وكآنت فرحـة آلبــيت وهي بــآلفعل (فرح) آبــنتهآ .. آن تلك آلعآئلة كآن هو آصـغر آفردهآ في كآن لديه آخآه وآختهآ آلتؤآم له ..!! ومـنذ رحيله في حآدث سـير .. ومـن بــعدهآ خيم آلحـزن علي آلجمـيع آلعآئلة ..!! تن*دت تنهيدة عمـيقة مـن دآخـلهآ آن تكون آلآيآم آلقآدمـة مـن حيآتهآ ليسـت بــ سـيئة آو بـ سـوء ..!! لتردف في حزن وهي تمسح بعض الدموع الي سقطت من عينيها علي فارق شخص عزيز علي القلب ..!! _وحشتنيي يا امجد .. مش عارفه اعمل ايه من بعد فارقك .. كل حاجة مبقاش ليه اي معني او لون من بعدك ..طب و (فرح) اللي بتسال عليك اقولها انت فين .. ربنا يرحمك يا حبيبي !! ل تهبــط مـنها تلك آلسـمـرآء المزيد من دموع عرفت مـجرآهآ كمـآ كآن يحدث مـنذ ذلك آلحآدث كآن دآئمـآ يلقبــهآ بــ عشـقي بــدل مـن آسـمـهآ آمـآم آلجـمـيع وكآنت تخـجـل بــ شـدة مـنه، وكان لا يصبر علي فراقها ولو دقيقة ويعود إليها وتقول له آنهآ سـعيدة بــذلك الاسم ..!! ل تغـلق تلك آلشـرفة وتذهب آلي آبــنتهآ بــ خـطـوآت بطيئة لتجلس جوآرهآ علي آلفرآش وتمـسـد علي شـعرهآ بــحنو وتدعو مـن صـمـيم قلبــهآ آن يرزقها الله العون لتكون اليهآ كل شـيء تلك الصغيره ..!! _يارب .. اقدر احفظ عليها وتكون في امان .. اوعدك يا امجد .. ان(فرح) في عيوني .. ودايما هحفظ عليها من اي شر .. هخلي بال منها لحد اما تكبر وتكون عروسة .. عشان تفرح بيها !! آخـذت طـفلتهآ بــين آحـضـآنهآ وآآخـذت تقص عليهآ كل مـآ مـرت بــه مـع آبــآهآ وكمـآ كآن يحـبــهآ هي آلآخري ومـن حـب شـديد للغآية منه ..!! (- لا تتركي يدي ..) - لا يمكنني أن أتركها .. - لا تتوقفي عن حبي .. - لا يمكنني أن أعيش لو فعلت .. - لیکن وجهك كل صباح في حياتي .. و لتكن عينيك كل ليل في عمري .. - لیکن قلبك وطني .. (- لا يكون قلبا إلا بك ، أرأيت قلب دون نبض ..) بيني وبينَك مابَين البيّنِ بَينٌ ، شيءٌ مِن اللاشيء كقاف بعدَ الشين وماقبل الشينُ عينٌ ..!! مَن شَدَّ على يَدك في الوقت الذي أفلتها به الجميع، شِدّ عليهِ ب قلبك دائما ..!! كانت تجلس تلك سـيدة الذي قد آخذ آلعمـر بــهآ لكن تظـل جمـيلة حتي تجاوزت مـنتصـف آلخمـسـينآت وتدعو الله ان يعود آلفرح وآلسـعآدة علي ذلك آلبــيت مـن بــعد رحيل عزيزهآ ولكن آلحـيآة حـيآة .. هي آلسـيدة آفنآن وآلدة آمـجـد ..وبــ حزن عليه حيث آخذ آلمـرض مـنهآ ف آردفت بــ دمـوع ..!! _كنت انت فرحة البيت ده يا امجد يا حبيبى مفيش حاجه تقدر تعوض غيابك ..!! ليآتي صـوت مـن خـلفهآ وهو يعلم كمـآ آخـذ آلحــزن مـنهآ لتردف في هدوء قائلة ..!! _كده يا ماما .. اسال انك خدتي الدواء .. ويقولوا لا .. يعني عايزني ازعل منك يعني يا ست الكل ..!! كانت فتاة جميله في منتصف العشرينيّات ايضا .. ذات شعر قصير وملامح طفولية وتكون هي اميمة التؤام الي امجد وهي مازالت تعيش مع عائلتها وترفض الزاوج ل سبب مجهول علي عائلتها .. ف اردفت قائلة الي والدتها ..!! _مش هينفع كده يا ماما يا حبيبتي الدواء مهما عشان صحتك ..!! افنان بحزن :- _وايه المهم بعد اما اخوكي راح من حياتنا مبقاش يفرق ..!! اميمة بحزن :- _وبابا فين وانا فين .. وابيه وكريم فين .. وعشق وفرح فين .. كل ده مش مهم .. انتي غاليه علينا .. واكيد احنا كمان لينا خاطر عندك .. صح !! افنان بدموع :- _صح يا حبيبتي !! اميمة بابتسامه :- _وعندي ليكي خبر حلو .. ب مليون جنيه !! افنان بحيرة :- _ايه هو !! اميمة بمرح خفيف :- _ماشي هقول مع اني مفيش ال مليون دول بس تمام عشان خاطر عيونك يا قمر ..!! ابيه قرر يرجع تاني ويستقر في مصر ومفيش سفر تاني وهيفضل معانا علي طول ..!! في ذلك المكان كان يجلس بكل هدوء لكن كان يظهر عليه انه شديد الرجولية مزيج مختلف من الرجال بـ شعره الاسود الكثيف وملامحه التي تجعلك تقع في الغرام لكنه معذب ل قلوب الفتيات فـ معذرة هو من حق تلك العاشقة واحد لديه اي حق به غيرها ليقع هو ابن ادم في تعويذه العشق لا محالة ..!! مطرح ما تلاقي ضحكتك، إبني بيت واسكُن فيه ..!! ‏كَم غابَ غَيرُكَ لم أشعُر بغَيبَتِهِ ‏وأنت إن غِبتَ لاحَت لي سجاياكَ ‏أراكَ مِلءَ جِهاتِ الأرضِ مُنْعكِساً ‏كأنّما هذه الدنيا مَرَاياك ..!! - ولكنَّها مُتكبِّرة !! تحسبهُ تكبُرًا وهو كبرياٌء مُعتٌّق بعظَمَة ، لا شكَ أنَّ الذي يجهلُ قلبُها يجهلُ أمرها ، كانت بسيطة يغلُب علي طِباعها الرحمة ، عفوية لا تستطيع ترتيبَ الكلام أو تزيين الجُمل ، صبورٌة جدًا على الأذى تحسبُها جامدًة وهي هشٌّة للغاية ، مَن يعرفُها يعرف كم هي سهلٌة ولينٌة وبريئة كالأطفال تُغرق مَن يدنو منها في حُبها .. لم تكُن متكبرًة ، أو مغرورًة أبدًا ، لكنَّ الله رزقها كبرياءً ذو هيبًة وإجلالًا يحمِيها مِن المكائِد والحُفر ..!! ♕♕ في اللحظه التي تشعر فيها أن كل شيء يعا** رغباتك ! تذكر قوله تعالى .. " لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا "!! يَذهب الألم تلِقائياً، عِندما تَجد من يَهتم بك الأهتِمام دواء لا يُباع ولا يُشترى !! ‏وسط كل هذه العزلة أخشى أن يصاب قلبي بالجفاف، فلا أعود قادرًا على الحب والمغفرة و تقبل الآخرين، أخشى أن أكون دائمًا في جهة الضد، أخشى رد فعلي ال هجومي المندفع خلف آرائي، أخشى أن أفقد الشعور تجاه كل الأشياء و لا ينتهي من رأسي هاجس الخشية .!! ‏‌‎تعالي على وسادتي وبين أحضاني وارتمي نامي على ص*ري و استرخي وتمددي و سوف أضمك سوداء العيون بكل شغف و لتمتزج كل خلاياك في دمي ..!!
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD