روايه.. /العشق المحرم...
بقلم /أسما السيد..
الفصل الاول..
????????
(لا تسألني من أنا؟)
فتحت عينيها شيئا فشئ....
ض*بت الشمس بعينيها..فأغمضتها سريعا..
من ضوء الشمس الحارقه..
التي تشعر بها تحرق جسدها....
تحاملت علي نفسها وحاولت أن تعتدل..شيئا فشيئا..
ومع وجع جسدها..أخيرا
استطاعت..
ان
تجلس ببطئ..ونظرت حولها..
بخضه..صحراء قاحله..
وخواااء
أين هي...وكيف أتت هنا..
ما اسمها...ومع من أتت..
أسئله وأسئله خطرت علي بالها في تلك اللحظه..
دب الرعب قلبها..
وهي تلمح بعينيها الخواء من جميع الجهات...
أخذت تبكي بخوووف..
بكت وبكت
من هوول المنظر..
ترتعش من وجع جسدها وخوفها..
روحها المذعوره تكاد تخرج
منها بأي لحظه..
لمحت بعينيها شجره كبيره فروعها كثيفه...
فقررت أن تجلس تحتها
تحتمي من ضوء الشمس الحارقه...
حاولت أن تقف..
مرات ومرات ولم تستطع..
ويبدو ان قدمها قد **رت..
زحفت ببطء..
حتي وصلت الي تلك الشجره..
جلست تحتها وكشفت..
ساقها التي كان يغطيها بنطالا من الجينز الازرق..
وقد زاد ازرقاق قدمها يبدو..
أنها هنا منذ أيام فاقده وعيها
او ماذا حدث لا تعلم..
بكت أكثر علي حالها
ووجعها التي تشعر به بأنحاء جسدها..
تعصر ذهنها بيديها وتطرق عليه بشده..
هي..افتكر..افتكر...وبدموع..
انا مين..انا مين..
وأخذت تبكي بشده..وصوت بكائها المرتفع
صنع صدي صوتا ورائها
فجأه
.. استشعرت شيئا..
حول رقبتها..حسست عليه بيديها وجدتها
سلسله مكتوب عليها..
بخط الايد..
كلمه استطاعت قراءتها بسهوله..
اسم ديالا...
اذن ربما هو اسمها....
لمحت علي يدها..
وشما يشبه علامه ما.....
ليست بغريبه عليها..ولكنها لا تتذكرها..
لا تعرفها وتجهلها...
في المساء...
ازدادت أوجاعها مع سواد الليل..
وخوفها من..
هذا المكان...
لو تستطيع السير لهرولت...هنا وهنا..
بعيدا وبعيدا...
ولكن ربما..
هي النهايه ستستسلم للامر الواقع..
وتستقبل نهايتها..
بص*ر رحب..
اذن..لتبقي قويه لبعض الوقت..
ولكنها لم تستطع..
ف
أغمضت عينيها مستسلمه لاغماءتها..راحله لعالم لا تعلمه...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كان آتيا من عمله...
فهو يسافر لمسافه بعيده من أجل عمله كتاجر للاقمشه..
حيث يتحتم..
عليه السفر كل بعض الوقت..
لشراء الاقمشه اللازمه للمحل.
الخاص به.
كان يزيد من سرعه سيارته
لتشق الطريق الصحراوي
حتي يصل في وقت قصير..
الي ان لمح ظلا يجلس تحت الشجره..
نائما.. بعمق او هكذا خيل له..
وفي باله مين المجنون ده.
???
تقدم الشيخ سلمان...
ليري
من هذا.. وكيف يجلس هنا بأريحيه..
اقترب الشيخ سلمان وفزع مما رأي..
ياألهي انها فتاه صغيره..يبدو انها بعمر
الثامنه عشر او اكثر بقليل....
فكر وتردد ولكنه حسم أمره بالنهايه..
فلطالما كان محبا للخير..
وقلبه رحيم بالكل..
فهل سيترك تلك..
وهي يبدو علي وجهها انها بحاله يرثي لها..
هبط من سيارته..
واقترب من تلك الفتاه..
وصدم من مظهرها الشاحب
وجروحها الظاهره عليها بوضوح كيف اتت الي هنا..يبدو أنه حادث ما...
هزها بلطف قائلا...
فوقي يابنتي..فوقي..
لا مجيب..؟
اقترب منها الشيخ الكبير
وحملها بين يديه
بسهوله...
لخفه وزنها..
وأخذها معه بسيارته..
الشيخ سلمان..متقلقيش يابنتي ..
ربنا هينجيكي بإذن الله
يالله....خليك معاها..
وضعها بالسياره واتجه الي المقود وقاد مسرعا..الي جزيرته التي يعيش بها..
جزيره الشيام..
جزيره بعيده عن العمران
يحكمها الشيام وأولاده..
معروف عنهم الشده والحسم..
ولكن يساعدو الصغير ويعطفو علي الكبير..
كبيرهم الحاج نعمان الشيام...
رجلا صارم ولكن حكيم..
له من الابناء ثلاثه..
عابد.وسائد ونعيمه..جميعهم متزوجون
عابد الكبير متزوج من ابنه عمه سعيده وأنجب منها فخر الجزيره..
وكبيرهم
جود 30عام ممتنع عن الزواج..
ولا يعترف به..
ميار...... أخته الوحيده
متزوجه من ابن عمها عمار ابن عم سائد
طيبه القلب كوالدتها..
اما سائد...متزوج ابنه خاله راضي
امرأه خبيثه تدعي شريفه..
تريد جوود بأي طريقه لابنتها جومانه..
ولكن جومانه بعالم اخر لاتهتم..
أبنها عمار متزوج من ابنه عمه ميار
ويعشقها لحد الجنون..
مما يثير سخط والدته..
اما نعيمه... اختهم الصغري
متزوجه من الشيخ سالم صديق سلمان..الوفي..
لديها ولدين الاكبر عامر.28عاما فاسق
ومثال للشاب ال**بث.
اما ساري عمره 25عاما شاب جاد وعملي
يعمل مع والده..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أفاقت من غيبوبتها التي استمرت أسبوعا كاملا..وجدت نفسها ببيت كبير يظهر عليه التراث العربي الاصيل..ولكنه يبدو عليه ايضا
الثراء
وتذكرت أين كانت أول مره..وماذا حدث..
فانتفضت من مجلسها مسرعه تقول..
أنا فين وجيت هنا ازاي...؟
ردت عليها تلك الفتاه الصغير ه قائله.
.وأخيرا صحيتي ياجميله انتي..
واقتربت تمسك شعرها تتحسسه بانبهار قائله..
أنتي جميله جدا ماشاء الله..
الفتاه... بانبهار اكبر
هي دي عينيكي بجد
ولا زراق البحر اتجمع فيهم..
دايالا....بتوتر...أنا فين وانتي مين...
الفتاه بسعاده...
انا سديم..بنت الشيخ سلمان اللي لقاكي بالصحراء بحاله صعبه....
.بدرس بالصف الخامس
عندي عشر سنوات..
وانتي...؟
عثرت دماغها بتوتر...
و
نطقت بحزن...
وقالت للاسف مش فاكره حاجه..
لا انا مين ولا جيت هنا ازاي.....أنا ضايعه..
دخلت عليها والدتها و قالت ا..
ولا يهمك ياجميله
بكره تفتكري....
يعلم الله انك دخلتي قلبي من أول ما شوفتك
الليله اياها.. مع الشيخ..
نظرت لها ديالا باستفسار..
فربتت المراه عليها بحب
وقالت انا سهير زوجه الشيخ سلمان
اللي جابك لينا...
ودي بقي اللي واقفه بتبص دي..
ساره عمرها ثمانيه عشرسنه..
ودي
نطقت سديم قائله انا عرفتها علي نفسي..
خلاص ياامي..
ديالا..شكرا ليكو بجد بس انا مش فاكره..
حاجه ابدا
بس انا.. كنت لبسه سلسله عليهااسم كدا...
تقدمت المرأه منها ووضعت يدها تحت الوساده وجلبت القلاده قائله هي دي...
أومأت قائله. ايوا.. هي..
اقتربت منها ساره ترمقها بحب وانبهار..
لشده جمالها
فساره لم يرزقها الله جمالا فتان كتلك او كأختها سديم..
ولكنها تحمد الله عليه..
وقالت..بجد مش فاكره ولا هربانه من حاجه قولي ومتخفيش...
دخل والدها في تلك اللحظه وصاح بها قائلا...
ساااره....عيب كدا
خفضت ساره رأسها بخجل واعتذرت منها..
وذهبت مسرعه..
جلس الشيخ سلمان..
بجانبها..
يستمع لقصتها..
وبعدما انتهت تكلم..
برزانه..
بصي يابنتي.
انا أسمي الشيخ سلمان..
بشتغل تاجر للاقمشه..
والحمدلله متيسر الحال ومفيش مشكله عندي باعتبارك بنت ثالثه لينا
وان كنتي تقبلي ان اكون أب لكي
هيكون مبسوط وراضي.
العالم بره مخيف
وانتي بهويه.. واسم..
والناس يعرفو انتي مين...
فما بالك أنتي بقي
وانتي مش فاكره حاجه عنك واهلك .
أدمعت عيناها فاحتضنها الشيخ بحنيه..
كابنته.
.فقد ارتاحت له ولحنيته الظاهره..عليه
فقال..متبكيش يابنتي
..ومن اليوم انتي..
نطقت حينما
استشفت انه يبحث لها عن اس
م..ما وقالت ديالا..
اسمي ديالا..
ووجهت له السلسال..
ففهم ماتعنيه..
تبسم الشيخ وهو ينظر لقلادتها وقال...
هقولك حاجه .لازم تعرفيها....
أومأت بطاعه له..
فقال. الجزيره دي..
ليها قوانينها
كل اللي عليها ..
مسلمون وانتي ياابنتي..
يبدو انك كنت نصارنيه..
نظرت له بتساؤل وقالت..
يعني ايه نصرانيه..
تن*د وقال. يعني
مسيحيه
وأشار لعلامه الصليب المرسوم علي يديها..
وقال هو دا الصليب..
انتي مسيحيه واحنا مسلمين ياابنتي..
نظرت له وقالت..انا مش فاكره حاجه
يا شيخ..
وظهر الالم والضياع علي صفحه وجهها..
فأوجعه قلبه عليها..
فكر قليلا وقال..
بصرامه..
انا لا يمكن اجبرك
علي دخول الاسلام يابنتي
حرام الاجبار.. يابنتي..
دينا مأمرناش بكده
دينا امرنا نساعد الضعيف..
ونعطف علي المسكين..
ونكرم الضيف..
عشان كدا..
معاكي وقتك حتي تقتنعي بنفسك..
او يرد الله عليكي ضالتك..
وبتوضيح..
اي ذاكرتك..
ولكن
لازم
تلبسي الحجاب زي..
باقي نساء الجزيره علي لباس فضفاض..
عشان وشم إيدك..
ميبانش.. وكمان نقاب ساتر احيانا.
بس مش هجبرك..
وهقول انكي قريبه زوجتي...
وجيتي تعيشي معانا و
تكملي تعليمك بعد وفاه اهلك...
نظرت له بتردد وقالت.
.وليه بتساعدني ياشيخ..؟
نظر لها مبتسما وقااال...
ابتغاء مرضات الله ياابنتي...
نظرت له بتساؤل فقال...
هتفهمي بعدين يابنتي..
ودلوقتي ارتاحي يابنتي..
وكل حاجه هتمشي زي مااحنا عاوزين...
انشالله....
♥♥♥♥♥
وحيده انا ولا دار ولا أهل..
أبكي حياه رحلت ولن تعد..
هل كنت وحيده ام كان لدي أهل..
هل يشتاقني أحد..ام كانو معي ورحلو..
لا تسألوني من انا..
فأنا الغريبه..
لا دار ولا أهل..
(لا تسألني من انا..)
#اسما السيد
#zezenya
#ديالا...