بارت 3

2280 Words
في وسط البحر كان جميع الركاب مغمى عليهم و بعد مرور قليل من الوقت اسيقظ سامر و بعض الشباب منهم سيف و سليم و نواف و سارة و نانسي . - سامر بالم و الدماء تتساقط من رأسه : فيه ايه. و بعدها استوعب ففتح اعينه برعب عندما لم يلحظ زوجته و ابنته فصرخ بصوت ايقظ النائمين : نووووووووووووور جننننننننننننننى . - سليم و هو يوقظ في اخته برعب : نسرين و حياتي عندك فوقي مترعبنيش و حياتي يا اختي . - نسرين بالم و هي تفتح اعينها : فيه ايه ايه اللي حصل . - سليم بفرحة : خوفتيني عليكي . - نسرين و هي ترى الفزع في وجوه الناس حتى سامر الذي يركض كالمجنون يبحث عن شيئ فقالت بخوف : ايه اللي حصل يا سليم . - سليم : شكل الطيارة وقعت . - نسرين بانتفاض : يا نهار سود . - سماح بالم فراسها قد خبط في الارض : هو اسود فعلا بس مالوا سامر بيجري كدا و نور فين . - سيف بخوف : سامر مش لاقي لا نور و لا جنى . - سليم و هو يقف ليبحث عنهم فتبعه سيف فقالت نانسي : لازم نقوم نساعد الركاب . - نسرين و هي تقف بحزم : هيا يا بنات . ثم نهضوا يساعدون الناس فوجدوا اشخاصا اخرين منهم ركاب حالتهم جيدة و مضيفات لم يؤذو . - سارة لنواف و هي تربط رأس احدهم : هنعمل ايه يا نواف اذا اقعدنا كتير هنا الطيارة هتخوص بينا و هنموت غرقانين . - نواف و هو يساعد فتاة صغيرة على الاستيقاظ : نساعد الناس بس و يحلها ربنا باذنوا ادعي بس يا قلبي . - سارة بامل : يا رب يا رب . ثم استمعت لصوت رجل يصرخ باسم نور و جنى فنظروا اليه بشفقة فيبدوا انه لم يجد عائلته فتخيل نواف نفسه في مكان هذا الرجل و سارة ليست بجانبه نفى الفكرة بسرعة فالفكرة وحدها مخيفة فما رايك ان كانت حقيقة كان سيجن بالتاكيد . - فترجل اليه و ساله بشفقة : اقدر اسعدك بحاجة . - سامر بلهفة واضحة : شكرا حابب اسالك اذا شفت بنت عشرينية شعرها اسود و عندها حسنة تحت عينها ارجوك كمان معاها بنت صغيرة جدا عمرها ثلاث سنين . - نواف بتفكير في مواصفات الفتاتين فهذه المواصفات تطابق الفتاة الصغيرة التي كان يعالجها و الشابة التي كانت زوجته بين يدها تطبب و تلف رأسها . - نظر للرجل التي كانت ملامحه مرسوم عليها اللهفة و الحزن فما اتعس قلبا تضرع العشق بثمالة حتى ادمنه و فجاة يرفرف بعيدا لتصفعه الحياة على واقع مر يجب ان يعيشه و يمتحنه لكن سامر رفض هذه المعادلة و حلف على ارجاع زوجته و ابنته ليتوسطوا احضانة و يسكتوا قلبه الخائن الذي ابى تصديق منطق الحياة الظالم : اظن اني شفت بنتين بنفس مواصفات عيلة حضرتك تعالى اتاكد . - اشرق وجه سامر و دب الامل مرة اخرى في داخله و اسرع وراء ذلك الشاب فوجد زوجته الحبيبة نائمة يلف رأسها شاش طبي و جنيته الصغيرة تنام بملائكية جعلته يبتسم من غير شعور منه عائلته بخير هذه الكلمة فقط جعلت من قلبه يرفرف فرخا فسجد للارض شكرا لخالقه الذي اعطاه اكبر نعمة فوالله لم يكن ليتمنى شيئا اخر اهم منهم. - ربت نواف على كتفه و هو فرح لاجله رغم جهل هويته : هما كويسين متخافش بس في مشكلة كبيرة اغلبية الركاب ماتوا فضل ناس قليلة اوي كمان انت دماغك بتنزف اوي . - سامر بلامبالاة لجرحه : اصلا مش حاسس بيها . يا عزيزي كيف سيشعر امرا بجرح جسده و قلبه ينزف اكثر . - سارة بدموع : هنموت احنا كمان الطيارة مش هتزيد اكتر من يوم و احنا في وسط البحر. - سامر بابتسامة واثقة فهو يعرف ماذا سيفعل فهو ليس من النوع الذي سينتظر موته له قاعدة انه لكل مشكلة حل و هو قد وجد الحل : لسة هنشتغل على حياتنا من فضلكم انتم و انتم كمان يا نانسي و فاطمة و نسرين حاولوا تنقظوا العيشين بسرعة و انت يا سليم و سيف حاولوا تلاقوا اي شي ممكن نحتاجوه في الحياة اليومية اي شي و لو حتى غطى فاهمين و اما انتي يا سماح هتيجي معايا عشان في شي ضروري لازم نعملوا. - نفذ الجميع اوامره فهم ليسوا في موقف يسمح لهم بالتفكير و ليحمدو ربهم ان هناك شخص عاقل استجمع قواه و بدأ في التفكير رغم الحالة التي كان فيها. - ذهب سامر الى مركز القيادة لكن قبل ذلك حمل ابنته و وضعها بجانب والدتها و قبلهم نعود الان لمركز القيادة الخاص بالطائرة اشار سامر لسماح بالابتعاد فنفذت ذلك فورا و هي تنظر له بتعجب لكنها تحولت الى صدمة عندما عرفت هدفه بابعاده فالسيد ا**ق يريد **ر الباب الحديدي الذي حصر عند السقوط ما الذي يفكر فيه سي**ر هو مع اول خبطةلكن عذرا يا عزيزتي فانتي لست مع شخص عادي انت مع الحاوي الرجل الذي ارعب اقوى مافيات و عصابات العالم خبطة اثنان ثلاثة **ر الباب بل قسم الى اثنين بالاحرى نظرت له سماح ببلاهة فمن يكون زوج صديقتها يا ترى هل هو بشري مثل الجميع. - قاطع صدمتها انها اصبحت وحدها بحيث دخل هو للداخل لحقته بسرعة فوجدت اربع فتيات جميلات و شاب وسيم يساعده سامر على الاستيقاظ تعرفت عليهم من لباسهم فبدات هي بمساعدة البنات بعد مرور وقت قصير اسيقضوا جميعا . -ندى بالم : ايه اللي بيحصل ثم تذكرت ما حدث فجاة كانه فيلم يمر امام عينيها. - ميسان بلطم : اه يا ميسوا يا صغيرة على الموت هتموتي بسبب الزفت نادر . - سامر بتعجب : مين نادر ده اللي هو السبب في الي حصلنا . - حكت له رهف كل شيء فاغمض عينيه بعصبية و ضغط على يده بشدة لدرجة ابيضاض مفاصله و بدا بالمحاولة الهدوء لكي يفكر تفكيرا سليما . - توجه الى لوحة التحكم وجدها قد ت**رت بشدة فنظر لها بسخرية على هذا الحظ ثم بدأ برؤية المكان عبر زجاج الطائرة الامامي حتى لاحظ شيئا فابتسم بشدة . flash back قبل عشر سنوات كان سامر لا يزال شابا في بداية عمله كانت له مهمة هو و فريق اجنبي خبير يقودون هليكوبتر و هم يتحدثون على المهمة فمر على الهليكوبتر طائرا ملونا فنظر له سامر بانبهار فلاحظ قائدهم ذلك الرجل الكهل ذلك فبدأ بالتحدث باللغة الإنجليزية : هل تعرف ان ذلك الطائر اندر و اغلى طير في العالم . - نظر له سامر بمعنى اكمل فاكمل القائد : انه غالي جدا يوجد في منطقة واحدة في العالم و هي هذه المنطقة بسبب اكله فهو يتناول نوعا واحدا من الديدان يوجد في جزيرة قريبة من هنا يعرفها الناس بسبب نجم يظهر في وقت الغروب و الشروق فقط و يتمركز فوق تلك الجزيرة بالضبط تسمى بجزيرة الامنيات و هناك من يسميها بالجزيرة الحزينة بسبب قصة مكتشفينها فهم كانوا عاش*ين لبعضهم لكن احد الزوجين توفي بسبب سقوطه من الجبل الموجود داخل الجزيرة فحزن الرجل كثيرا و وعد نفسه بعدم مغادرة الجزيرة و قتل كل الح*****ت المتوحشة الموجودة هناك و جلس الى ان مات بسبب حزنه . back - تذكر سامر كلام معلمه عن الطائر الذي يراه امامه فشقت الابتسامة ثغره فجلس ينتظر وقت الغروب لرؤية ذلك النجم الذي تحدث عنه معلمه فحسب الوصف الذي سمعه فهو نجم كبير ساطع يعطيك شعورا بانه يضيئ لونا احمرا بعد مرور قرابة ساعتان سطع من بعيد ضوءا جذب سامر و من معه لرؤية ذلك الضوء . - سامر بفخر : اترون ذلك النجم تحته بالضبط توجد جزيرة نستطيع النجاة فيها . - شقت البسمة ملامح الجميع و خرجوا ليخبروا الناجين فوجدوا سبعة عشر ناجي بالاضافة الى ثلاث اطفال طائرة كاملة عدد ركابها فاق 100 راكب نجى منها خمسة و عشرون شخص بسبب اهمال و تفاني شخص **ول لم ينفذ عمله . - سامر بصوت عالي ليجذب انباههم فنور و جنى قد فاقوا : اسمعوني يا جماعة في امل اننا نعيش بس لازم كلنا نحاول مع بعض اللي ماتوا ماتوا شهداء و الشهيد حبيب الله دلوقتي احنا في امتحان اسموا البقاء يا نستسلم و نموت يا نعافر و نعيش . راى الامل في وجه الجميع مما جعله يتحمس لباقي كلامه . - اكمل بهدوء و تشجيع لهم : دلوقتي هننزل كلنا نعوم لحد الباب . - شخص بهدوء : انت متاكد انوا في جزيرة عشان لو معلوماتك غلط هنفضل في البحر و اذا متعبناش و غرقنا هياكلنا السمك . - شخص بجانبه يبدوا انه اخوه على التشابه الكبير بينهما : احنا ميتين ميتين يا راسل بس على الاقل اذا متنا كنا بنحاول عشان الاستسلام مش من طبع عيلة نيوز . - المدعوا راسل بهدوء ايضا كانهم ليسوا في قلب البحر بل هم في منازلهم يشربون الشاي : انت عارف يا سفيان انوا انا مش خايف و مستحيل اخاف . - سفيان بخبث لسامر : هيا يا حاوي و الا هنعزمك كمان . - سامر بنفس النظرة : طول عمرك مستعجل يا صقر . - الصقر ( سفيان ) : ليك وحشة يا زميل بس ٱخر شي كنت بتوقعوا اننا نلتقي ثاني بعد هالسنين و احنا واقعين من طيارة . - راسل بابتسامة عريضة : تصدق بالله اني متذكرتكش اللحية غيرتك اوي . - سامر و هو يعطي ابنته لامها و يستعد للغوص ل**ر باب الطيارة : اذا طلعنا عايشين هنتفاهم . - راسل و هو يستعد ايضا : بزمتك هسيبك تغوص لحالك دي هتبقى نقطة سودة في ملفي . - سفيان بحماس : وحشتني ايامكم اوي . ثم غاصى ثلاثتهم تلاهم نواف ليساعدهم حاول الاربعة **ر الباب بكل قوتهم و نجحوا بصعوبة و صعدوا بسرعة . - سفيان بسرعة بعدما خرج من الماء : تعالوا انزلوا بسرعة تبعه الجميع اما سيف و سليم كل واحد منهم امسك طفل و سامر صعد بسرعة لحمل طفلته و زوجته التي لا تجيد السباحة و نفس الامر مع نواف فسارة لا تجيد السباحة . خرج الجميع من الطائرة و بداو يسبحون للامام في محاولة لرؤية السماء و استنشاق الا**جين و اخيرا بعد جهد طويل رسو على السطح . - سماح و هي تتنفس بحدة بعدما انقطع عنها الا**جين : طلعنا و اخيرا . - سامر و هو يمسك جنى و نور اللذان كادا يغمى عليهم من الاختناق : لسة يا جماعة و شكل المطر هينزل بسرعة شايفين النجمة الحمراء نظر الجميع لقصده فاصبحوا مندهشين من المنظر اللذين يرونه و اكمل : تحت النجمة دي جزيرة اسمها جزيرة الامنيات هنقعد فيها مؤقتا احد ما نلاقي حل فاهمين . - اومأ الجميع ثم بداو بالسباحة بعد مرور وقت طويل و هم يسبحون بدأت السماء تمطر بشدة و هذا ما قد صعب الامر عليهم كادت فتاة معهم بالاستسلام لولا يد راسل يدعمها بالسباحة بعد مرور ساعة بالضبط بدأ الياس بالهبوط عليهم كهبوط المطر و الرعد للبحر لكن لم يشأ الله دوام ذلك فقد بانت جزيرة في الافق رٱها الجميع مما ادى الى ازدياد وتيرة سباحتهم الى ان خطوا اولى خطواتهم في اليابسة اعلنوا فيها استسلامهم و تعبهم . - نانسي بتعب و هي تستلقي في الشط : مش مصدقة احنا عايشين يا ختييييي دانا فقدت الامل . - الفتاة التي انقذها راسل التي تدعى سيلا : حاسة انو اتولدت من جديد يا جماعة . - نور ببكاء مصطنع : يا خيبتك يا نور يالي ملكيش بخت في الدنيا دي يعني يوم ما تسافري تقع الطيارة و مالك مال السفر يا بنت عبد العال ما كنتي في بيتك و في وسط مطبخك عملتي فيها سبع البرمبة اهي اخدتي على دماغك . - جنى بولولة كالعجائز : اه يا صغيرة على البهدلة كل ده و انتي لسة ثلاث سنين امال لما تكبري شويا هيجرالك ايه يا بنت سامر . - سماح و هي تجاريهم ببدأت بالنواح : يا ختييييييي على قرك يا عبلة يا مرات ابويا نقحتينا عين وقعت الطيارة و تذكرت حديث زوجة ابيها المدعوة عبلة flash back سماح و هي تنزل حقائبها بفرحة كبيرة فوجدت اختها تنزل حقائبها ايضا و هي ترتدي قبعة كبيرة تحجب وجهها . - فاطمة بفرحة : هنسافر يا بت يا سموحة و اخيرا هنزور اسبانيا . - نانسي في الاسفل بصراخ : هيا هنروح . - والد سماح و فاطمة و هو يض*بها على قفاها : اخدتي كل حاجة . - فاطمة و هي تؤدي التحية العسكرية : كل حاجة تمام يا جناب اللواء فاروق . - فاروق بمرح يضهر مع بناته فقط : اطلعوا قبل متشوفكم عبلة عشان مستحلفاكم بسبب انكم رفضتوا انها تروح معاكم . نظرت سماح له بتوتر فزوجة والدها قد تشاجرت معهم بسبب رفضهم لذهابها بحجة انهم يريدون تقضية الوقت وحدهم . في الاسفل كان الجميع يتجمعون في انتظار توديع الفتيات . - سماح بمرح : السلام عليكم يا قوم . - فاطمة بمرح لجدها : ميسا ميسا عليك يا ابو فاروق . - نانسي بهدوء : صباح الخير . - الجميع : و عليكم السلام . - الجد بهدوء لابنه معتز والد نانسي : هو سيف منزلش ليه عشان الطيارة هتفوتوا مع البنات . - معتز بشماتة فيهم : نازل يا بابا . - سماح و هي تحاول تكذيب ما فهمته : هو سيف رايح لرحلة شغل في طيارة غير اسبانيا اللي هنروح فيها صح . - الجد بسماجة : تؤ تؤ تؤ اهدي بس ليجيلك شوڨر و انتي لسة صغيرة و لا يا حبيبتي سيف رايح لرحلة سياحة في طيارة اسبانيا بالذات اللي هتروحوا فيها انتم و لو مفيش سيف مفيش طيارة . - زوجة معتز بشماتة في ابنتها نانسي و بنات سلفها فاطمة و سماح : الله عليك يا بابا سامعين يا بنات مفيش سفر ها مفيش سفر سامعين يا جماعة نو سفر . - قاطعتها فاطمة بتذمر : خلاص سمعنا ايه العيلة دي . - عبلة وراءهم بغيظ : اوه انا اقول مالوا القصر عفن اليوم هو طلع الزبالة اللي رايحين اسبانيا و سايبيني لوحدي . - نانسي بصراخ و هي تمسك فاطمة بيد و سماح بيد و بدات تركض في الخارج و هي تصرخ : يخربيتك يا عبلة يا مرات عمي هنتفجر و احنا قاعدين . ذهبت تحت ضحكات العائلة و غيظ عبلة . back - سارة و هي ترى الجزيرة : شكلها هتكون ايام فلة . ستووووووووووب سفيان : شاب مرح خبيث صديق سامر قديما في نفس عمره يلقب بالصقر عميل مخابرات دولية . راسل : صديق سفيان و سامر هادئ بارد يلقب بالذئب عميل مخابرات . سيلا : فتاة غنية ابنة وزير الداخلية مرحة و مجنونة وحيدة ابيها في 20 من عمرها طالبة في كلية هندسة . دمتم في رعاية الله الملكة دعاء القمر
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD