1-1-1
الممرضة:دكتورة عايدة هناك من يريد مقابلتك.
عايدة:من ؟
الممرضة:أعتقد أنه ابن المريض في الغرفة رقم 159
عايدة:اها
(عايدة تشتغل ف مستشفى خاص كبير و معروف وهي من الشركاء ف المستشفى)
دخل رجال طويل ممشوق القوام على قولة روايات أحلام أبيضاني و أكثر شي شد انتباه عايدة كان الشبه القوي بينه و بين أبوه
عايدة:تفضل أستاذ.
الرجال:شكرا
عايدة:كيف ممكن أساعدك ؟
الرجال:أنا سعد محمد آل........ ابن المريض محمد آل.... في الغرفة 159 حبيت اسأل عن حالته.
عايدة:أهلين تشرفنا أنا الدكتورة عايدة آل....... و أنا المشرفة على حالة العم محمد ايش بالضبط تحب تعرف؟
سعد استغرب لما سمعها تنادي أبوه عم :هل بيصحى من غيبوبته؟
عايدة:صراحة هذا السؤال صعب الحين إحنا عملنا تحاليل بس ما طلعت للحين واعتمادنا على التحاليل هو بنسبة كبيرة.
سعد عصب:أنتي دكتورة ولا ايش كله اعتمادك على التحاليل ما تقدري تقرري من دونها يعني والله ايش هذي المستشفى اشكره فاشلين.
عايدة عصبت بس جاوبت ببرود يع** الحريق إلي بداخلها:لو سمحت من دون اهانات أنا حطيت تقرير أولي عن حالة العم محمد...
سعد قاطعها:لا تنادي عم هو ما عمك و أنتي لا تخصينا ولا نتشرف نخص وحدة فاشلة مثلك.
هنا وصل حده عند عايدة عصبت وقامت من كرسيها و قالت بهدوء ينذر بقدوم عاصفة:اسمع تتشرف ولا ما تتشرف تخصني غصبن عنك تخصني إذا ما تعرف كيف اسأل العمة نوال اسأل أمك.عايدة سكتت تشوف ردة فعل سعد إنها تعرف اسم أمه وكملت: وبعدين أنا ما فاشلة أنا وصلت لهذي المكانة بفضل ذكائي وعملي المجتهد فاهم لا تروح ترمي اتهامات كل مكان عن ناس لا تعرفهم ولا تعرف عنهم شي فاهم و إذا حبيت تعرف حالة العم محمد خلي شخص ثاني يجي وبخبره برحابة ص*ر أما أنت ما اقدر أتعامل مع واحد سادي و همجي لو سمحت اطلع برا.
خلصت كلامها وجلست ولا عبرته كأنه ما موجود في الغرفة وهناك سعد خلاص يعني شوي و ينفجر قال:أيجيكي أخواني ماجد ومازن بكرة و أنا لا تحاولي تقابليني لأنه إذا تقابلنا مرة ما بتعجبش النتايج.
عايدة سكتت وسفهته وهو طلع وسكر الباب بقوة وكان شوي وين**ر.
هذا الجزء الأول إذا عجبكم أبغى أشوف ردودكم عشان أنزل البقية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الثاني(عذرا في هذا الجزء بيكون في بعض المفردات اليابانية)
عايدة وقفت سيارتها الكاديلاك قدام البيت إلي سبق وعاشت فيه قبل إلي صار كان بالنسبة لها ملاذها إلي ترجعله بعد الجامعة وتستريح وتجلس فيه مع أحب ناس إلى قلبها قالت فنفسها: يا الله البيت نفسه ما تغير فيه شي أتمنى يوافق .
****************************
(عبدالله أخو عايدة الكبير بعد أم طارق عنده ثلاثة أولاد زوجته ماتت بمرض السرطان بعد سنة من ولادة الطفل الأخير أولاده:
سالم:15سنة بثالث متوسط يشبه أمه و أخذ طوله من أبوه يدرس بمدرسة خاصة مختلطة البنات طايحات فيه وهو هااااااادئ ما عنده وقت غير لدراسته وهو الوحيد إلى بقى على تواصل مع عمته.
حسين:7سنوات أول ابتدائي ما عنده وقت غير اللعب و اللقافة.
أحمد:سنتين و طالع على أخوه الكبير سالم.)
سالم كان جالس في الحديقة يلاعب أحمد و لما يلاعب أحمد خاصة يخرج عن طوره الهادئ سمع صوت الجرس أخذ أحمد و جلسه ف كرسيه و راح يفتح الباب وكان شوي و يطيح وصرخ لأول مرة:
(عمتي بالياباني)Obaaaaaaaaaaaaaaaaaaa-chunnnnnnnnnnnnn
عايدة:روح قلبي حبيبي سلومة.
سالم:عمتي ياخي أنا الحين كبير ماله داعي لسلومة الحين.
عايدة:طول عمري بتظل سلومتي ههههههههه.
سالم:تفضل البيت بيتك.
عايدة و نظرة حزن بعينها:تسلم حبيبي من ذوقك,, امممم أبوك موجود؟
سالم:أيوة تعالي
ودخلوا داخل فشافت أحمد بكرسيه و أول ما شافته رجع لها هبالها مال أول وصرخت:
(كيوت بالياباني)kawaaaaaaaaaaaay
يا حبيبي أنت...
:ايش هذا الصراخ
عايدة تلتفت وتشوف أعز شخص لها ف الدنيا
عايدة:أخوي عبدالله أنا
قاطعها عبدالله:تعالي داخل ما يجوز نتكلم قدام الصغار بهذا الموضوع.
نزلت أحمد و راحت وراه سالم تذكر إلي صار قبل 7سنوات والكف إلي أكلته عمته
دخلوا المكتب وسكرت الباب
عايدة:أخو...
قاطعها عبدالله ببرود:لعلمك أنا ما وافقت إلا بسبب طارق فقولي إلي عندك.
عايدة ما استغربت من بروده لأنها كانت متوقعة هذا الشي :أنا جيت أعتذر منك عن إلى قلته ما كان قصدي أقول: بنشوف من الغلطان و من إلي بيندم في النهاية أخوي أحلف لك بالله الواحد إنه ما ممكن أنزل من نفسي لواحد مثل منصور وبعدين أنا تربية أمي و أبوي يعني ما تثق فيني؟
عبدالله:الحين اسمعيني بعد ما وصلي الإيميل اتصل منصور وقالي نفس إلي جاء ف الإيميل هنا تأكدت كيف ممكن ما أتأكد بعد ما قالي هو وأنتي عارفة أنه أكثر شخص أثق فيه بالشركة؟
عايدة:أنا بعد ما طردتني من البيت رحت عنده وهزأته قدام الكل و ولا حد تكلم ف الموضوع لأن منصور هددهم إذا تريد تتأكد اتصل بسكرتيرك و اسأله الحين.
عبدالله:أنا ما احتاج حد يقولي أنك بريئة أثبتي لي بنفسك براءتك. سكت وكمل بحنان: والحين تعالي ما اشتقتي لحضني؟
عايدة ما انتظرت مباشرة راحت وارتمت بحضنه وقالت:الله لا يحرمني منك يا أعز الناس.
عبدالله:آمين ولا منك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الثالث
بيت أبو سعد
سعد:ياخي أنتوا روحوا أنا ما فيني بارض لها هذيك إل إل اووووووووووووووف .
مازن يستهبل:ليش يعني؟؟؟؟
ماجد يكمل عليه بالفسحة:ألانها سفهتك؟
(مازن و ماجد توأم 19 سنة أصغر من سعد بسبع سنوات فيهم هبال لا يقاوم وطول رائع و مملوحين مرة يدرسوا بنفس المدرسة مع سالم ابن عبدالله أخو عايدة)
سعد:تسكتوا بيكون أحسن.
مازن:عادي بس إذا حلوة أنا حجزتها.
ماجد:إيش تذكرة عشان تحجزها ها هاي .
مازن:ها ها ها هاي حلوة
سعد:بزر.
طلع من الباب و كان شوي ويصدم ف أخواته و صرخ عليهم:و أنتوا ما تشوفوا قدامكم يعني.
التوائم الثلاث انصدموا
شهد:ماله أخوكم؟
مازن:مالك دخل:graaam (79):
وعد:أحسن
رغد:إيه أحسن.
(شهد,وعد,و رغد توائم 15سنة عليهم جمال روعة و عندهم نفس الذوق في الستايل)
**************************
في المستشفى
عايدة لما سافرت اليابان عشان تحضر دورة رجعت مع ممرضة تكون مساعدتها و بالمرة تتكلم مع شخص بلغة ما يفهموها إلي معاها
دخلت الممرضة و اسمها ميساكي قالت بالانجليزي:دكتورة لقد حضر أبناء المريض محمد آل.......
عايدة:أدخليهم.
ميساكي:حسنا
طلع ورجعت مع مازن و ماجد وقالت بالياباني:أتمنى لو كانوا أكبر سنا
عايدة بابتسامة:امممم هل اخبر زوجك بما قلته؟
ميساكي:لا لا لا داعي لكن لم أستطع منع نفسي أنهم وه أنا عاجزة عن الكلام
عايدة:اخرجي قبل أن افعل بك شيئا هههههه
طلعت ميساكي و ابتسمت عايدة للتوأم :تفضلوا اجلسوا.
مازن:شكرا
ماجد:دكتورة عفوا بس حبينا نعتذر عن أخوي
عايدة:لا عادي الحمدلله عنده أخوان أحسن منه
مازن:شكرا هذا إطراء كبير من عندك
عايدة حست أنهم بدءوا يميلوا عن موضوعهم:أقول أنا خلاص شفت التحليل....
*****************
سعد:يعني لازم موافقتنا؟
مازن:أيوة أكيد عشان ما ممكن تحصل على هذي الإبرة من دون توقيع من أهل المريض.
سعد:و ايش سويتوا؟
ماجد:وقعنا وتقول بكرة إن شاء الله بتوصل الإبرة ولازم نكون موجودين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الرابع
رن تلفونه و شاف رقم غريب بس رد على كل حال
سعد:السلام عليكم
.....:وعليكم السلام الأستاذ سعد محمد آل....
سعد:أيوة هو معاك ايش بغيت
.....:أنا ممرض بمستشفى الخلاص الخاص
سعد:أيوة اعرفها الوالد مرقد هناك خير في شي ؟
الممرض:خير إن شاء الله بس حبينا نبشركم الوالد صحى و ما يحتاج للإبرة.
سعد بفرح:الله يبشرك بالخير مشكور اخوي.
الممرض:لا شكر على واجب.
سعد سكر التلفون و مسرع ما راح عند أمه يبشرها لقاها تقرأ قرآن هي شافته يدخل ووقفت عند الوقف ولفت عليه:خير يا أمك ايش صاير؟
سعد:أبشرك يا أم سعد أبو سعد صحى زوجك صحى
أم سعد أول ما سمعت الخبر قامت وصلت ركعتين شكر وبدأت تدعي وتشكر ربها أما سعد فراح يبشر أخوانه وخواته وقالهم يتجهزوا كلهم يروحوا المستشفى.
**************
في المستشفى
عايدة بغرفة أبو سعد تسويله فحوصات بعد ما قام
أبو سعد جلس يتمعن فيها وقال:يا بنتي شكلك ما غريب علي أعرفك أنا ؟
عايدة تبتسم:أكيد يا عمي تعرفني أنا عايدة أخت حمدة
أبو سعد:حمدة؟زوجة صلاح؟
عايدة:أيوة يا عمي
أبو سعد:ما شاء الله كبرت يا بنتي أتذكر هبالك ف عرس أختك
عايدة حست بالإحراج:أرجوك عمي لا تذكرني بموت من الخجل الحين.
أبو سعد:هههههههههه ما قصدي أحرجك يا بنتي
عايدة:لا عادي عمي.
تخلص الفحوصات تبغى تطلع ويفتح الباب بقوة وتدخل عائلة أبو سعد البنات من صوب يصيحوا أم سعد تشكر الله سعد والتوأم يسلموا على أبوهم ولا حد كان منتبه لوجود عايدة راحت بهدوء عند الباب تبغى تفتح الباب و تنديها أم سعد:يا بنتي وين رايحة؟
الكل سكت يشوف عايدة إلي كانت معطيتهم ظهرها لفت و الدموع ف عينها
:الحمدلله ع السلامة يا عمتي الله يخليه لكم
أم سعد:الله يسلمك ما جاوبتيني وين رايحة نبغى نشكرك يا بنتي؟
عايدة تحاول تبلع الغصة إلي بحلقها:عادي عمتي خلصت و بعدين أنا مشغولة شوي و ما لازم تشكريني هاذ واجبنا عمتي إحنا أهل ماله داعي.
سعد:ما لازم نشكرها هي ما سوت شي.
أبو سعد:عيب يا سعد لولاها لو ما كنت صاحي
عايدة:عادي عمي ما له داعي الشكر يلا أنا طالعة الحمدلله ع السلامة.
عايدة أول ما سكرت الباب ورآها ركضت لمكتبها تبكي و تمنت لو إن أبوها وأمها كانوا أحياء.
*******************
في غرفة أبو سعد
أم سعد:يا ابني ما حرام هذا إلي سويته ما عيب عليك ليش تقول للبنت كذا؟
مازن:هههههه لا تستغربي أمي بينهم عداء من أول يوم التقوا فيه سعد ما يعرف كيف يضبط أعصابه وهي ما تستحمل حد يغلط عليها.
البنات كانوا فضوليات يعرفوا السالفة
وعد:ليش ايش صار؟
شهد و رغد:ها ايش صار؟
سعد:مالكم دخل ملقوفات.
ماجد:أنا و مازن نخبركم
مازن:أيوة يلا نروح برا و أخبركم.
أبو سعد:لا بتقول قدامي
سعد شاف على أخوانه بنظرات تعني دواكم بعدين
مازن و ماجد قالوا كل شي بالحرف الواحد كأنهم كانوا موجودين
رغد وهي ميتة ضحك:قالت له سادي وهمجي ههههههههههه الله أعجبتني البنت خخخخخخ
ماجد:لا وفوق كذا في النهاية سفهته ولا كأنه موجود.
أم سعد:دواك حصلت إلي يسكتك.
أبو سعد:نورة عرفتيها.
أم سعد:أكيد
التوائم البنات والأولاد:إحنا لا
أبو سعد:هذي أخت زوجة صلاح
سعد بصدمة:اخو سعيد زوج بنت عمي؟
أم سعد:ايوا
مازن:ياخي طلعت تخصنا بالقوة.
شهد:أقول خلا نشوفها ونشكرها بدل أخونا العود والكبير؟بعدين سوت له حركة عار عليك
والبقية سوا مثلها سعد عصب قال:محد يروح أنا الكبير وأنا إلي بروح
أبو سعد:اضبط أعصابك لا اضبطها لك.
سعد:إن شاء الله أبوي.
راح لمكتبها وهو يتحلطم:تو ليش نشكرها و أبوي صحى من نفسه اووووووووف.
دق الباب وسمع:تفضل
دخل وقال:السلام عليكم
عايدة:وعليكم السلام
سعد:آسف على إلي صار قبل شوي
عايدة:لا عادي
سعد:ممكنا تخبريني كيف أبوي قام؟
عايدة:كنت أسوي مراجعة لتقريره وفحوصاته بعد ما طلعوا أخوانك من عندي ولاحظت انه ما لازم نعطيه الإبرة و الحمدلله ما عطيناه لأنهم جابوا نوع ثاني بدل إلي إحنا طلبناه كان يحتاج ل.....
و شرحت له كل إلي صار وكيف قام
سعد:أنا آسف لأني شكيت فيكي وحابين نشكرك .
عايدة:لا عادي وأنا حبيت اعتذر عن إلي قلته قبل كم يوم.
سعد أول مرة يبتسم من لما شافته:لا خلاص سالفة وعدت.
عايدة قلبها انتفض أول ما شافت ابتسامته بلعت ريقها و ابتسمت ابتسامة مضطربة:شكرا.
نهاية الجزء الرابع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الخامس
عايدة:سويلم
سالم:نعم عمتي؟
عايدة:في ثلاث بنات توائم ف مدرستك؟
سالم بطبعه الهادئ:ايش أسمائهم؟
عايدة:وعد و رغد و شهد
سالم:اها ايوا هذ*لا ف صفي
عايدة:والله,بس سلم عليهم
سالم:إن شاء الله
عايدة انقهرت من سالم ومن هدوءه حتى ما يسأل ليش وكيف تعرفهم وهزت رأسها.
*****************
في المدرسة
سالم كالعادة أول ما دخل الصف سلم ربيعه وجلس مكانه والبنات كلهم عينهم عليه و يتساسروا عنه وهو ولا على باله بعد خمس دقايق دخلوا التوائم و سلموا وجلسوا ف مكانهم ورا سالم .
سالم لف على شهد إلي كانت وراه:شهد عمتي عايدة تسلم عليكم.
الكل استغرب سالم كلم بنت هذه سابقة
شهد:من عايدة؟
سالم:الدكتورة إلي تعالج أبوكي.
رغد:اها ايوا عرفناها
وعد:الله يسلمها
شهد:ايش تجيلك؟
سالم:عمتي أخت أبوي
شهد:ما شاء الله آ..
سالم ما خلاها تكمل كلامها ورجع للكتاب إلي كان يقرأه والتوائم انقهروا
شوي ويدخل مازن و ماجد والكل يقوم يسلم عليهم ما لأنهم كبار لأنهم يتحكموا بالمدرسة على كيف كيفهم شهد:وع أنا ما قلتلكم لا تجوا الصف؟
مازن:على كيفنا
ماجد:ايوا على راحتنا
رغد:خلصونا ايش تريدوا؟
مازن:اليوم روحوا مع السواق إحنا أنبقى في المدرسة لوقت متأخر
وعد:ليش إن شاء الله على ايش ناويين؟
ماجد:مالك دخل
رغد:Whatever
شهد تبغى تورط أخوانها:أقول توم
مازن:خير؟
شهد:هذا إلي جالس قدامنا يكون ولد أخ الدكتورة عايدة.
سالم مطنشهم
ماجد:لا والله هذا؟
مازن راح عند سالم الكل سكت يعرفوا إن سالم ما يتجاوب لما يقرا
مازن:إيه أنت تعرف الدكتورة عايدة؟
سالم:.....لا رد
ماجد:إيه أكبر منك يكلمك رد عليه.
سالم:...لا رد
مازن عصب وسحبه من قميصه:اسمع إحنا ما محتاجين منك شي و أحسن لك تحترم إلي اكبر منك ولا حاب تتصرف مثل عمتك؟
سالم هنا خلاص ما يكفي أنهم قاطعوا قرأته لا وبعد يدخلوا عمته ف السالفة
سالم سحب يد مازن عنه و رتب نفسه و قال ف نفس أسلوب عايدة الهادئ قبل العاصفة:اسمع أولا عندي اسم فلا تناديني إيه مثل أولاد الشوارع ثانيا أنتوا الاثنين متجمعين ما توصلوا لجزء من ظفرها فلا تذكروها على ل**نكم وهي تحترم إلي يحترمها فاهم و أحسن لك لا تحاول تضاربني لأنك بتندم ف النهاية.
خلص كلامه وجلس والكل ساكت يشوف إلي أيصير مازن وماجد حسوا إنهم زودوها و مثلوا إنهم ما مهتمين وقالوا:أصلا إحنا ما بنكلف نرد على واحد مثلك.
و طلعوا أما أخواتهم فطسوا ضحك على إخوانهم المتفشلين والكل يشوف عليهم مستغربين.
*****************
بعد المدرسة التوأم انتظروا سالم يطلع من المدرسة وهم ينتظروا شافوا سيارة وحدة بس تنتظر في المواقف وشوي يطلع سالم مازن يناديه:أي...
ما كمل تذكر الموقف:لو سمحت ممكن نتكلم؟
سالم ببرود يقتل:بسرعة لو سمحت
مازن:حبينا نعتذر عن موقفنا اليوم الصبح.
سالم:لا عادي وأنا اعتذر عن قلة أدبي أنتوا اكبر مني كان المفروض أرد عليك بس لما اقرأ أنسى نفسي.
ماجد:لا عادي.
سالم:يلا أنا رايح.
مازن:هذيك سيارتك؟
سالم ابتسم ابتسامة جانبية مشهورة لكل إلي يعرفه و يعرف عمته:لا هذي سيارة عمتي.
ماجد:سبحان الله نفس ابتسامة عمتك.
سالم:شكرا اعتبر هذا إطراء شكرا.