الفصل الثاني :-
"
2. بنت الحسيني
"
إذا قال لك أحدهم : " ادع لي " ..
تأكد أن الحياة اثقلت قلبه ، فلاتتركه وحيداً ..!!
-انا لوحدي معدش بقالي في الدنيا
-دي ناس غيرك .. تتطمني وجودك
-جمبي بالدنيا وما فيها قلبي عليك
-وروحي معاك امنتك انت عليها ..!!
كانت تددن علي الالحان تلك الكلمات فاتنة عائلة الحسيني من اجمل الفتيات بين كثير من افراد عائلتها ، ال صبية التي اعطها الله ل سالم الحسيني من ابنة عمه الزوجة الاولي له حيث توفت امها بها عند ولدتها بدقائق وهي الان شابة ذات 18 عاما ولكن قبل ذلك كان والدها تزوج باخر غير والدتها ليكون هناك اولاد من دمه وعندما جاء اليه صبي كانت السعادة تشع من داخل قلبه ولكن مع مضي الاعوام تأتي هي ولكن وحيدة وكان !!
_يا ست تقي .. يا ست تقي .. الحج سالم رايدك تحت يا ست البنات !!
كانت تلك الكلمات التي اردفت بها احد خدامات البيت ل تنهي هي تجهيز نفسها سريعا حتي لا تتاخر علي والدها ..!!
فكانت تهبط درجات السلم ب خطوات ك انغام الموسيقي حيث كان ثوبها الابيض الطويل ذو الورود المتنثرة وحجابها الذي يعطها هاله من الجمال يجعلها كالاطفال
ذو الجمال والدلال ..!!
تقي بابتسامه :-
_صباح الخير يا احلي حج سالم في الدنيا !!
سالم الحسيني :-
_صباح النور علي ست الجمال
والدلال !!
تقي بضحك :-
_ايه كل الدلع ده كله يا حج سالم مش خايف من جماعة تسمع يعني !!
سالم بهمس وضحك :-
_ابوكي مفيش حد يقدر يقول ليه حاجة غير اتنين الصراحة اخوكي نجم الدين اللي دايما بيتعصب علي اي حاجه .. والحجة وراقية الله يرحمها ..!!
ل يردف تلك الكلمات الاخيرة بـ حزن علي رغم من انه تزوج مرة اخري وكانت من اختياره حيث كان يريد ولد من صلبه و سند ل عائلة الحسيني لكن تظل في قلبه مهما مضي من العمر ..!!
ل تلاحظ ذلك تقي وتحاول تغير الموضوع سريعا ..!!
تقي بضحك :-
_مش ابن الحجة ثريا لازم يبقي عصبي طبيعي ده اكيد يا بابا !!
_ل**نك كيف المبرد يا ست الجمال يا تقي هانم صحيح بنت الحسيني ..!!
اردفت تلك الكلمات الحجة ثريا في ضحك وهي زوجة الحج سالم الثانية ولكنها طيبة القلب وتحب تقي علي رغم مما حدث ..!!
ثريا بجدية زائفة :-
_اموت واعرف مين اللي هيتجوزك اكيد كان حد داع عليه في ليلة القدر ..!!
تقي بضحك :-
_بعد الشر يا حجة ثريا بس متخافيش انا اصلا اقعدة مع الحج سالم
القمر ده ومش عايزة اسيبه اصلا
وكمان لسه الجامعة انا نفسي احقق
حلمي واكون دكتورة او ادخل كلية
صيدلية ومستنيه الشهادة ..!!
سالم بضحك :-
_وانا موافق يا ست العرايس !!
ثريا بضحك :-
_لا يا ست تقي .. ده جوزي انا
اتجوزي أنتِ .. وبكره لما يكون
عندك بنت هتعرفي ان هو محدش
المفروض يشارك فيه !!
_السلام عليكم !!
اردف في ذلك الوقت صوت خشن وذلك كان من النجم اللمع في سماء الوحدة والتي لا نعلم يظل في وحدته التي تقتله اما يتغير القدر من اجله لـ يملك ويتملك قلبه العشق فذلك كان نجم
الدين الحسيني الابن الاكبر ل سالم
وهو في بداية الثلاثيثات ..!!
سالم الحسيني :-
_وعليكم السلام يا ولدي .. عملت ايه !!
نجم الدين بعدم اهتمام :-
_ولد المحمدي .. قال يومين ويرد علينا لما نشوف اخرتها معاه !!
سالم بجدية :-
_خير ان شاء الله .. خير يا ولدي !!
تقي بهدوء :-
_معلش يا ابوي هروح بس اتمشي شوية وارجع .. ينفع !!
سالم بابتسامه :-
_طبعا يا تقي .. بس خلي بالك من
نفسك !!
تقي بابتسامه :-
_حاضر !!
ل يرمقها ذلك الوقف امامها بنظرة قاتلة وهي تعاملت بعدم اهتمام معاه ..!!
عيناك جميلة كَـ عبقِ الورد عيناك مُقتبسة من الجمال اليُوسفي و كأنّ الجمال خُلِق لِيكُن في عيناك ..!!
لو أنَّ حبُّك كان في القلب عاديًّا لمللتُهُ من كثرة التكرارِ .. لكنَّ أجمل ما رأيتُ بحبِّنا ؛ هذا الجنونُ وكثرةُ الأخطارِ . . حيناً يُغرِّدُ في وداعةِ طفلةٍ .. حينًا نراهُ كماردٍ جبَّارِ لا يستريحُ ولا يُريحُ فدائمًا .. شمسٌ تلوحُ وخلفها أمطارِ ..!!
كان يستند بجزعه علي شجرته المفضل اليه ..
شجرة توت مهران المحمدي كلما قرر ان يهرب من الجميع يأتي اليها ..
لعلها تهون عليه كل ما هو قاسي علي قلبه ويرتاح قليلـا من تلك الهموم ف يذق بعض الراحة علي روحه ..!!
_كنتُ أضمك إليّ و كأني أريد أن أدخلك في ص*ري كي أمنع أي تعب أن ينال منكِ |
-أدهم الشرقاوي !!
مهران بنتهيده :-
_واخرتها معاك يا بني المحمدي ..!!
بينما هو في دنيته التي لا يعلم به احد غيره كانت هناك اعين تراقبه ب كل هيام وعشق !!
اي يمكن ان يكون هناك نصيب ل تلك ال عيون ان تنظر اليه وتهيم به عشق .. فهل يكون ل عشقها ملاذ .. اما تظل في نيران
حبها اليه ..!!
انا هُنا حين تَخونُك الشّوارعُ والطُّرق، حين تفقدُ القُدرةَ على فهم الاشياءِ من حولك وتغدو بلا وجهةٍ وأصدِقاء، هاكَ كُلّي، و اتّكِئ ..!!
رَأىُ الحبَ في عَيناها سِراً فَما للقَلبِ إلا أَن يَميل ..!!
عاد الي بيته بعد ان انتهي من يومه المتنوع ك كل الايام المتكررة ليدخل الي بهو ويسأل
احد الخدم علي جده ويخبره انه في حجر مكتبه ويتوجه اليه ليدخل بهدوء ويردد ..!!
مهران بهدوء :-
_مساء الخير .. يا جدي !!
الجد حسين :-
_مساء النور يا ولدي .. تعال عايزك في موضوع مهم !!
مهران بتعجب :-
_خير يا تري !!
الجد حسين بمكر :-
_عايز اقولك اني لقيت الحل عشان مشكلة الصبح وازاى تخلص من كل ده !!
مهران بحيرة :-
_ايه هو !!
الجد وهو يستعد بالقاء قنبلته علي مهران و رد فعله علي كلامه ليتحدث بحذر قائلا ..!!
الجد حسين :-
_تتجوز بنت من بنات من عائلة الحسيني ....!!
يتجاوز وهوَ صامت عن مآ يؤذيهۂ .. حتئ تعتقد عندمآ تراه أنهۂ لم يتعثـر يوماً ..؟!
بيني و بينَك ما بَين البيّنِ بَينٌ ، شيءٌ مِن اللاشيء كقاف بعدَ الشين و ماقبل الشينُ عينٌ ..!!
★★
" و أرَى جَمَالِكِ فَوْقَ كُلُّ جَمِيلَةٍ
و جَمَالَ وَجْهِكِ يَخْطِفُ الأَبْصارَا "!!
" الحياةُ ليست بسعآدةٌ دآئمة او حزنٌ
دائم ابتسم فربمآ الغدّ من نصيبك ..!!
- و لكنَّها مُتكبِّرة !!
تحسبهُ تكبُرًا وهو كبرياٌء مُعتٌّق بعظَمَة ، لا شكَ أنَّ الذي يجهلُ قلبُها يجهلُ أمرها ، كانت بسيطة يغلُب علي طِباعها الرحمة ، عفوية لا تستطيع ترتيبَ الكلام أو تزيين الجُمل ، صبورٌة جدًا على الأذى تحسبُها جامدًة وهي هشٌّة للغاية ، مَن يعرفُها يعرف كم هي سهلٌة ولينٌة وبريئة كالأطفال تُغرق مَن يدنو منها في حُبها ..!!
لم تكُن متكبرًة ، أو مغرورًة أبدًا ، لكنَّ الله رزقها كبرياءً ذو هيبًة وإجلالًا يحمِيها مِن المكائِد و الحُفر !!؟؟
وفي تلك اللحظه التي تشعر فيها أن كل شيء يعا** رغباتك !!
تذكر قوله تعالى ﷻ ..؟؟
" لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا "!!