bc

المشردة

book_age18+
1
FOLLOW
1K
READ
drama
tragedy
like
intro-logo
Blurb

انا نون..

اي نون بس بدون اي اسم أب..لانووو انا #مشرده

بنوم في الأرض ..وبتغطي بي #كرتونه ..اي كرتونة مستغربين ليي!؟!

بشحد..وبتسول عشان أعيش..

اكيد في ناس كتار اعتقدو اني ما كويسه لانو دي الفكرة البختوها الناس عن المشردين

بعاينو ليهم كأنهم ما بشر ..كأنهم حشرات ولازم تنداس تحت الرجلين..

لكن لالا ..نحن بشر وبنحس كمان زيكم كده ..ما حأكتر كلام وحأخليكم تفهمو وتعرفو انو نحن بشر زيكم عن طريق الرواية حقت #المشرده

بالنسبه للناس القالت مفترض تكون #متشرده ما #مشرده انا بقول : متشرده بتعني اني بقيت متشرده بي رضاي

بس مشرده بتعني انو الظروف خلتني ابقى كده..

ع فكرة الروايه دي اوول عمل لي يارب تعجبكم..

بي قلمي : فله علي

#المشردة

chap-preview
Free preview
الفصل الأول
الحلقة الاولى المشردة __________________ احتضنتها بقوة حتى شعرت بالدفء يسري في اعماق عروقها بالرغم من ذلك البرد القارص ؛الذي ينهش اوصالها ... فتحت عينيها #ببطء طاردة النعاس منهما قالت بصوت خائف : سومه مالك !؟ سومه فتاة صغيرة عمرها 3سنوات ...اسمها اسماء وبدلوعها سومه.. سومه : انا بردانه يا ماما نون ...غطيني ! دفيني! نون بطلة قصتنا ..بت جميله جمال مبالغه ..بالرغم من انو هي مشرده وبت شوارع ..لكن كانت غير كل المشردات...انا ما عايزه اشربككم بالتفاصيل ... عشان كده حتيجكم قصتها من خلال تسلسل الحلقات.. نون جرت ليها بطانيه أعوذ بالله منها ...يعني احسن الزول ينوم بدونها لا بتغطي لا بتستر .. بس كانت مضطرة يتغطو بيها لسببين ..الأول انهم كانو في نص شهر 2 ..يعني عز السقط.. والتاني هل هم عندهم خيار غيرها؟؟ .. لما غطتها لمست راسها ولقتو مولع نار...وكمان جسمها سخخخن! نون : حمه!! يا ربي انا اعمل شنو هسع! البت مولعه نار!! .. نون صحت امال الراقده جمبها : امال اصحي امال بدت تتثائب وهي بتقول : ياخ انا مش قلت ما تصحوني حتي لو جات دوريات الشرطة ! انا ما صدقت نمته تقومي تصحيني! نون : خلي النقه وتعالي شوفي سومه مالها امال صحت وهبشت راس سومه امال اتخلعت وقالت : اللييييله! دي حمه ام برد ..لازم نوديها المستشفي سريع.. نون بدت تبكي طوالي وسومه بدت تبكي برضو امال : يا بت بطلي عبط شوفي بكيتي البت معاك... فكري في معاي حل بدل البتعملي فيهو ده .. وواصلت : مشكلتنا الليله عزو ما جا ..وحتى لو كان قاعد ماف منو فايده الله ياخدوا. نون : سومه تعبانه شديد وبترجف.. ما حننتظر عزو لازم نوديها. امال عاينت لساعتها المخستكه وقالت : الساعه 2:54ص ..يعني نص الليل !؟ نون : ارح الشارع العام يمكن نلقى لينا عربيه او ركشه تودينا .. وشالتها وقامت بي جلالة.. امال عاينت ليها وقالت : جيبيها انا الحأشيلا انتي زاتك قدر كيف ؟ امال كانت في ال23 سنه اما نون عمرها 18 سنه نون : المهم ، ارح نسرع .. وصلو الشارع العام ... والعربات كانو متوفرات ...نون كانت واقفه في نص الزلط بتأشر لي السواقين بس للأسف !! مافي واحد كلف نفسو يقيف الزمن اتغير كتير والناس بقو ما زي زمان.. نون كانت بتبكي وبتترجاهم بالذات لما تسمع آهات سومه وصوت امال البقول ليها : اسرعي يا نون البت تعبانه شديد ! لحسن الحظ في عربيه برادو بيضاء وقفت ليها ونزل القزاز ..كان سايقها ولد :الحلوة محتاجه توصيله !؟ نون : لو سمحت وصلنا اقرب مستشفى اختي الصغيرة عيانه شديد ..وقامت اشرت ليهو لي آمال وسومه... .الولد نزل من العربيه وقال : يا حرام ! مسكينه اختك الصغيرة والله ...بس انا يا استاذه عربيتي دي ما وقف للعيانين...لكن لو بتحبي ممكن تركبي اود*ك محل تاني أحلى من المستشفى بكتييير هنا نون فهمت الولد قاصد شنو عشان كده تفت ليهو في وشو وقالت :امشي يا وسخ! يعني عشان نحن مشردات معناها بنبيع نفسنا بالرخيص !!! الولد غضب وقال : طيب خليها اتموت وتعفن هنا .. عالم زباله! وقت لقيتي زول عبرك زاتو نون : يموت حيلك ان شاء الله امش ان شاء الله تتع** ليك دنيا وآخرة يا عديم الشرف! الود حمر ليها وركب عربيتو واتحرك ....?كلامو **ر لي نون قلبها و وقعت علي ركبتها وكانت بتبكي بأعلى صوت ...والشي القاظها الشارع ملان عربات وكلهم كانو شايفين الموقف ..بس مافي واحد فكر مجرد تفكير انو يقيف ويساعدهم .. لله درك يا اسلام.. نون مسكينه... اكيد مافي واحد حيساعدها لانها مشرده المشردين ما عندهم قيمه ...بشوفوهم كأنهم زيهم زي الح*****ت! ما عندهم احساس ولا ضمير ! لأنو مشرد معناها زول ما كويس.. زول بسرق.. زول بخطف ويقتل وينشل! زول بشحد.. مشرد معناها زول لازم الشرطة تمسكو لأنو بيعتبر واجهة غير جيدة للبشر!! نون مشرده صح ..بس عمرها ما فكرت تبيع شرفها بس عشان حفنة جنيهات ..او عشان رغيفه تسد بيها جوعها... نون كانت بت نقيه ...عطوفه ..بتكره الذّل والضعف والإهانة ...نون القدر بقاها مشرده ..و كانت راضيه بي قدرها وصابرة .لكن الشي الما بتعرفو نون انو في قصه ورا تشردها دا والقصة دي شنو ما معروف.. حنعرفها قدام... نون عندها أمنية واحدة بس... امنيتها انو تلقى امها وابوها .. وحابه تسألهم سؤال واحد : ذنبي شنو انا ادفع نتيجة غلطتكم !!! نون صحت ولقت نفسها مشرده من وقت كان عمرها 7يوم .!! نون بكت وبكت وبكت ...بس فجأه سكتت وعاينت لي آمال المتمحنه نون قامت وشالت سومه في ضهرها آمال : م تقولي لي الفي بالي صح! نون سكتت وبدت تمشي ..... تفتكرو نون عايزه تعمل شنو !! هل حتمشي تودي سومه للمستشفى البتبعد حوالي 270كلم برجولها !؟ ..#إقتباسات أنا اللقيط.. انا المشرد على أرصفة وطني.. أنا الصبي الذي فقد كل شئ في الحياة.. وأوجد الشارع متنفساً له.. أنا اللقيط بلغتكم.. وفاقد كل الحقوق بلغتي.. ..... الحزن واليأس الحُزن هو شعورٌ بالعجزِ والبؤسِ يشعُر بهِ الفَرد، وقد ترافقه الكآبةِ والهم ويجلِب اليأس، وهو لا يدوم طويلاً ما دام الإنسان يؤمن بالتفاؤل؛ فكلَما كان الإنسان إيجابيّاً وقنوعاً بما لديه بَعدَ كُلَّ البُعد عن الحزنِ الجالب لليأس. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى بعض العبارات الحزينة. عبارات عن اليأس والحزن أحياناً يُغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه، وننسى أنّ في الحياةِ أشياء كثيرةٍ يُمكن أن تسعدنا، وأن حولنا وجوهاً كثيرةً يمكن أن تضيء في ظلامِ أيامنا شمعة، فابحث عن قلبٍ يمنحك الضوء، ولا تترك نفسك رهينةً لأحزانِ الليالي المظلمة. الأغنياء يصبحون فقراء، والفقراء ينقلبون أغنياء، وضعفاء الأمس أقوياء اليوم، وحُكام الأمس مشردو اليوم، والقضاةُ متهمون، والغالبون مغلوبون، والفلك دوار والحياة لا تقف، والحوادث لا تكف عن الجريان، والناس يتبادلون الكراسي، لا حزن يستمر، ولا فرح يدوم. إننا أحياناً قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءاً منا ونصير جزءاً منه، وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ويفقد القدرة على أن يرى غيرها، ولو أنّه حاول أن يرى ما حولهُ لاكتشف أنّ اللون الأ**د جميل، ولكن الأبيض أجمل مِنه، وأنّ لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال، ولكن لون السماء أصفى في زرقتِه، فابحث عن الصفاءِ ولو كان لحظة، وابحث عن الوفاءِ ولو كان مُتعباً وشاقاً، وتمسّك بخيوطِ الشمسِ حتى ولو كانت بعيدة، ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأمورٍ ضاع زمانها. ليس الحزن إلا صدأ يُغشي النفس، والعمل بنشاطٍ هو الذي ينقّي النفس ويصقلها ويخلصها من أحزانها. لا تحاول أن تعيدَ حسابَ الأمس، وما خسرت فيه، فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى، ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى، فانظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء، ودعك مما سقط على الأرضِ فقد صارت جزءاً منه. إن في القلبِ شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله، وعليهِ وحشة لا يزيلها إلا الأنس به في خلوته، وفيه حزنٍ لا يُذهِبُه إلا السرور بمعرفتهِ وصدق معاملته، وفيه قلق لا يسكِنه إلا الاجتماع عليه والفرار منه إليه، وفيه نيران حسرات لا يُطفئها إلا الرضا بأمرهِ ونهيهِ وقضائهِ ومعانقةِ الصبرِ على ذلك إلى وقت لقائه، وفيه طلب شديد لا يقف دون أن يكون هو وحده المطلوب، وفيه فاقة لا تسدها إلّا محبته ودوام ذكرهِ والإخلاصِ له، ولو أعطى الدنيا وما فيها لم تسد تلك الفاقة أبدا. لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة، فلن تجد في الصحراءِ غير الوحشةِ، وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها، وتسعدك بثمارِها، وتشجيك بأغانيها. أُفٍ على الدنيا وأسبابِها، فإِنها للحزنِ مخلوقة. هل سمعت بأن الحزن يعيد ما فات، وأن الهَم يصلح الخطأ، فلماذا الحزن والهم؟ لا تكن مثل مالك الحزين، هذا الطائر العجيب الذي يُغَني أجمل ألحانِه وهو ينزف، فلا شيء في الدنيا يستحق من دمِك نقطةً واحدةً. ادفع عمرك كاملاً لإحساسٍ صادقٍ، وقلبٍ يحتويك، ولا تدفع مِنه لحظةً في سبيل حبيب هارب، أو قلب تخلّى عنك بلا سبب. لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقربِ الناس إلى قلبك، فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة. إذا لم تجد من يسعدك حاول أن تُسعِد نفسك بنفسك. إذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً، فلا تبحث عن آخر أطفأه، وإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة، فلا تسعَ لمن غَرَس في قلبك سهماً ومضى. إذا كان الأمس ضاع، فبين يد*ك اليوم، وإذا كان اليوم سوف يجمعُ أوراقهُ ويرحل فلد*ك الغد، لا تحزن على الأمسِ فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم، فهوراحل. أشَد الناس كآبة من لا يعرف سبب كآبته. لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرةٍ واسعةٍ، فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة. من لم يكن لهُ نظرةٌ بعيدة، فلا بُدَّ أن يكون لهُ حزن قريب. إذا كثرت أحزانك ما عليك سوى أن تنَم. لا تنظر إلى الأوراقِ التي تغيّر لونها، وبهتت حروفها، وتاهت سطورها بين الألم والوحشة، سوف تكتشف أنّ هذه السطور ليست أجمل ما كتبت، وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت. ليسَ الحُزن إلا صدأ يغشى النفس، والعمل بنشاطٍ هو الذي ينفي النفس ويصقلها ويخلّصها من أحزانها. يأكل الصدأ الحديد، وتأكل الأحزان الفؤاد. الحُزن الذي يسبّبه ألم الآخرين حزنٌ عرضي. الشجاع من يخلق من اليأس أملاً لأن اليأس فيهِ طعم الموت، ولأن الشجاعة معنى الشجاعة. ستةٌ لا تُفارِقهم الكآبة، الحقود، الحسود، حديثُ عهدٍ بغنى، وغني يخافُ الفقر، وطالب رتبةُ يقصر قدره عنها، وجليس أهل الأدب وليس منهم. إن الإنسان المليء بالشجونِ لا بد أن يعرف أنّ ما يمتلئ بهِ ليست شجونة، وإنما هي شجون غيرهِ التي يُعاني منها. الأحزان كالكنزِ الثمين لا تُظهره إلا للأصدقاء. الصبر الحزين أقرب جارٍ لليأس. حينَ تكون الحياة رتيبة يُمسي الحُزن نفسَهُ عيداً، أو حدثاً مُرَحِباً بها. احمِل الحُزن وحدك وشارك الآخرين فرحتهم. الصبر أفضل علاج للحزن. رأيتُ الدهر مختلفاً يدور، فلا حزن يدوم ولا سرور. إن الحزنَ الصامِت يهمِسُ في القلبِ حتى يحطمه. الحياةُ روايةٌ جميلةٌ عليك قراءتها حتى النهاية، لا تتوقف أبداً عندَ سطرٍ حزين، قد تكون النهاية جميلة. عرفتُ الحزن وعرفت الفرح، الآن أختار الفرح. عادةً عندما يشعرُ الناسُ بالحزنِ، لا يفعلون شيئاً أكثر من البكاءِ على حالهم، أما عندما يغضبون فإنهم يُحدِثون تغييراً. ليس مُحزناً أن يصاب الإنسان با***ى؛ بل من المحزنِ أن لا يستطيع الإنسان تحمّل ا***ى. نظر زين ال**بدين رحمه الله إلى سائلٍ يبكي فقال: لو أنّ الدنيا كانت في يدِ هذا، ثم سقطت منهُ ما كان ينبغي أن يبكي عليها. غالباً ما تأتي الدموع من العين بدلاً من القلب. كثيراً ما تكون حقائق الحياة مزيجاً من الدموعِ والابتسامات. الأخطاء مص*رٌ لسعادةٍ مؤقتةٍ، وحزنٍ دائم. لا يوجد حزنٌ مهما كان لا يخففه الزمن. لو أردت بناء جدران حولك لتمنع الحزن من الوصولِ إليك فاعلم أنّ هذه الجدران ستمنع السعادةَ من الوصول إليك كذلك. الفرح والبهجة يفقدان معنيهما إن لم تتم موازنتهما بالحزن. ليس الحزن إلا صدأ يُغشي النفس، والعمل بنشاطٍ هو الذي يُنقّي النفس ويصقلها ويخلّصها من أحزانها. الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين. من يترك في قلبِك فرحاً، ويمسح من عينيك دمعة عالقة، ويربت على كتفك ذات حزن يستحق أن يُدعى صديقاً وفياً. من يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبداً، وسوف يرى الدنيا أياماً يداولها الله بين الناس. وا حزن يدوم ولا سرور، ولا بؤس عليك ولا رخاء إذا ما كنت ذا قلب قنوع، فأنت ومالك الدنيا سواء. #المشردة (2) نون بدت مشوارها ...شايله سومه في ضهرها والدموع رسمن اشكال عجيبه في وشها .. مشت في الشوارع وهي بتدعي انها تصل في الوقت المناسب وسومه تاخد العلاج وتبقى كويسة.. سألت نفسها لو هي دي ما حياتها! لو هي بت عاديه زيها زي كل البنات! لو عندها أم وأب وإخوان واخوات... أكيد كانت اسي بتقرا في الجامعه.... يمكن كان حتكون بتقرا طب.. او صيدلة... احتمال تكون تربية المهم جامعة... فاقت من أحلام اليقظة لما سمعت سومة بتإن بألم... اصبري ياسومة قربنا! نون زادت من سرعتها وآمال لحقتها و ...والعربات ماشه جايه فيهم ..مافي حد كلف نفسو يشوف البنات ديل مالهم.... الساعه 4 جات ...ونون تعبت وراسها لفه... امال شالت سومه منها ...وقالت : انتي اقعدي ارتاحي انا حأواصل بي سومه ... لما ترتاحي الحقينا ... نون : ما حأرتاح إلا لما اشوف سومه مرتاحه...وقامت على حيلها وقالت بوهن : يلا نواصل ... مع آذان الصبح وصلو المستشفى آخيراً ... نون : لو سمحتو عايزين دكتور ! بس مافي زووول اشتغل بيها ... مسكينه نون.. مسكينه شديد ...هي مشرده! كيف ينتبهو لي وجودها حتى خلي من يقدمو ليها مساعدة ! جرت غرفة الطوارئ والاصابات ....لو سمحتو اختي عيانه ...عليكم الله ساعدونا ! عليكم الله بترجاكم ساعدو اختي!! في ممرضه عاتيه كده كوركت فيها و طردتها :اتخارجي من هنا ! التقول نحن ناقصين مشردين!! اهلكم يجدعوكم تجو تضايقونا هنا¡ الكلمات دي كانت زي السم لي نون.... وقفت ليها غصه في حلقها لو شربت موية الدنيا كلها ما كانت حتنزل. نون شافت دكتورة جرت عليها : عليك الله يا دكتورة تعالي شوفي اختي!عيانه شديد وانا خايفه عليها ! الدكتورة اشمئذت منها وقالت: شوفي ليك واحده من الممرضات انا مشغوله ! في شاب جا لاحق الدكتورة وكان بناديها : يا رانيا لحظه بس.. هنا نون مسكت يد دكتورة رانيا وقالت : بترجأك يا دكتورة تعالي شوفيها ! رانيا : يا بت هوووي فكيني بنادي ليك البوليس هداك قاعد بره.. ياخ زول يجي يطلع البت دي من هنا!! الشاب : هي مالا البت دي!؟ نون : انت دكتور!؟ الشاب : خير في، شنو !؟ نون مسكتو من يدو و جرتو على ناس آمال. ..آمال عاينت ليها والدموع ماليات عيونها .. نون قلبها انقبض وخافت شديد لكن واصلت مشيها عليهم وهي بتقطع في الكلام وقلبها بدق شديد وحاسه بأنو في صمت قاتل : دي.. دي سومة يا دكتور.. س ساعدها عليك الله!! ووجهت كلامها لي أمال : أمال ل لقيت دكتور يا يا اماال أمال قالت بكل الوجع اللفي الدنيا : سومه ماتت يا نون. . نون قلعت عيونها وجرت عليهم :لالالا سومه ما حتموت! انتي مجنونه يا آمال ولا شنو ...سومه شنو كمان التموت .! كدي زحي الدكتور يشوفها يا دكتور تعال ياخ تعال تعال يا دكتور وبدت تبكي وتقول تعال يا دكتور شوف سومه يا دكتور!!! أمال : سومه ماتت ياخ فيقي!! مااااتت نون : تموت!! انا وعدتها انو هي حتدخل الروضه والمدرسه ...وكمان الجامعه. كيف يعني تموت انتي جنيتي شكلك .. سومه يستحيل تموت.. وبدت تهز في سومه ...وتهز فيها بس مافي استجابة.. الشاب خت اصبعو في رقبة سومه عشان يشوف النبض ...هزه راسو دلالة على انو سومه خلاص... ماتت! الشاب : اسف بس شكلكم اتأخرتو ...الله يجعلها سلف! نون ما شعرت بي نفسها الا وهي بتخبط بقوة في الارض... ** تباً للضعف الذي يجعلنا عاجزين عن فعل شيء لمن نحب... تباً للضعف الذي يجعلنا نعِد بشئ ولا نحققه... تباً للضعف حيث ما كان وحيث ما حلّ... واللهم قوة ** نون صحت ...كانت في المستشفى .. أمال كانت قاعده في الارض وخاته يدها في راسها والدموع ماليات عيونها... نون : اموله وين سومه! جيبيها لي عليك الله! أمال: سومه خلاص مشت...سومه خلاص ارتاحت من العذاب ده. سومه خلاص ارتاحت من البرد وضربت الشمس و الجوع.! نون غمضت عيونها واتذكرت لما أماني صحبتها العمرها 16 سنه واتعرضت للاغتصاب بوحشيه من قبل ذئاب تابعه للبشر ذوي العائلات... وقربت تموت لو نا العنايه الإلهية... لكن نتج عن ذلك انو بقت حامل.. وولدت سومه وماتت بعد الولاده طوالي ...اتذكرت الكلمات القالتهم ليها اماني قبل ما تموت ...: بتي امانه في رقبتك يا نون..ربيها وحافظي عليها ما يحصل ليها زي ما حصل لي امها.... بعد شويه الدكتور جا داخل : اها صحت !؟ آمال : ايوا يا دكتور خالد نون فتحت عيونها وشافتو ...ده كان الشاب النادتو يشوف سومه ... خالد : معليش ...بعتذر عن الحصل معاكم .. دكتورة رانيا و الممرضه حيجو يعتذرو منك ... نون : يعتذرو؟؟؟ سؤال واحد يا دكتور ؛ هل اعتذارهم حيرجع سومه !؟ هنا خالد نزل راسو .... لو حيرجع سومه انا ما عندي مشكلة دكتورة رانيا والممرضة يعتذرو.. ما عارفة كيف بتقول ليهم دكتورة وممرضة وهم ما عندهم علاقة بمهنتهم؟؟ ما انتظرت منو رد وقامت ومعطت الدرب.. ارح نمشي يا آمال .. آمال : اقيفي كملي الدرب. نون : انا لو اشتغلته وشحدته ليل ونهار ما حأقدر ادفع حق الدرب ده قومي عليك الله بعدين في مرض اكتر من مرض التشرد ! لا آمال لا خالد ما قدرو يجأوبوها .... نون : وين جثمان اسماء!؟ خالد : في جهة خيريه إسمها حسن الخاتمة اتكفلت بأجراءات الدفن .ولو عايزين فيكم تحضرو الدفن .. آمال : لالا نون بالذات ما لازم تحضر الدفن .. نون : بالع** .... ديل اتوقعي منهم اي شي...البعيد شنو يخلوها في التلاجه او حتى يعملو بيها تجاربهم د*ك ويشيلو أعضاءها يبيعوها بأغلى الثمن ! بكرة تجيكم دكتورة رانيا بدهب يعمي العيون خالد ما رد ...لانو عارف انها موجوعه بسبب فقدها لاسماء ...عشان كده سكت.... بعد الدفن رجعو لي الكبري بتاعهم... وكان عزو الكلب في انتظارهم ...تتوقعو عزو قصتو شنو !؟ وحيتصرف كيف معاهم !؟ #إقتباسات انا الصغير الذي حلمت يوماً كأن طفل إستيقظ على واقع الحقوق التي فقدتها في غمضة عين.. انا المشرد الذي لم يختر التشرد يوماً بل الحياة اختارته لي #المشرده #الحلقه(3) عزو قام علي حيلو ...وصفق ..: والله ماشاء الله تبارك الله تطلعوا وتجو على كيفكم ! شايفني حيطه قدامكم هنا صاح! آمال قالت ليه والدموع ماليات عيونها : سومه ماتت يا عزو ! عزو : كلنا حنموت ..ده ما عزر ليكن نون غضبت منه و كوركت فيهو : انت زاتك زيهم ! ما بتفرق منهم في شي ! لا ضمير لا انسانيه ! شايفننا ح*****ت بس! حرام عليكم والله ! حسو شويه ياخ! عزو قلع عيونو ..م اتعود يشوف نون بالغضب ده عاين لي أمال وقال : هوي دي مالا.. وعاين لنون وقال بغضب : هوي يا جن بطلي كواريك انتي ناسيه بتتكلمي مع منو صاح !!!!!! أكيد ناسية.. تحبي أذكرك انا منو يا حيوانة! عزو كان واحد عاتي و سمين ...وشو كلو جروح بتحكي عن المعارك الخاضها في حياتو ...عمرو 30سنه كده..راجل شرآني و حسود لدرجة قف تأمل وهو المتحكم في المنطقه دي ! يعني تحت يدو قريب لل 20 متسول ومتسوله ... برسلهم يشحدو ويتسولو ...و في نهاية اليوم بجو يدوهو الايراد ...علي شرط انو يوفر ليهم جزء قليل من الاكل .. اكل لا يسمن ولا يغني من جوع .. بس بحافظ عليهم عايشين عشان يشحدو... زيت عربات يعني نون : عزو ولا كلام فاضي .انا ما خايفه منك ولا خايفه من اي زول موهوم ...لا انت ولا اي زول من الاغنياء ديل عزو: هوي ي بت الكلب قفلي خشمك ده قبل ما اقفلو نهائياً نون العبارة دي هزت كيانها ... عزو نبز ليها ابوها وهي ما عارفاهو منو ! نون كوركت فبهو : اوعك تجيب سيرة ابوي في لسانك الوسخ دأ! عزو ضحك بأستهتار كده وقال : موهومه ومسكينة ...اوعه تكوني صدقتي حكاية انو ابوك غنيان وكده ...وانو اهلك ما عارفين مكانك ! هههههههههه عزو ضحك لمن ريل ( الله يقرفك) والله انتي واحده موهومه بالجد ... ومجنونة كمان نون بدت تبكي ..كلام عزو كان زي السم ليها .... بس قطع بكاها صوت زول ..... ي ربي منو !؟ #إقتباسات أنا الذي ترمونه بنظرات إستحقار فقط لأن ملابسي الباليه لاتشبه ملابسكم النظيفة.. او ربما رائحة جسدي نتنه لأنه لا يستحم الا بأمطار الشتاء القارصة.. ... كلمات عن الحزن إنّما أشكو إليه حزني الذي لا صبر لي عليه. لماذا نحتفظ بالحزن في أعمق مكان لنا بالقلب، والسعادة نجعلها سطحية. يا من حسدتم صبياً بالهوى فرحاً رفقاً به، فهو مقتول وما علما. ‏كم مؤلم أن تنهار من الداخل، وتبقى روحاً لا تشعر ولا تحس، وتظل رغم الموت تبتسم للجميع. هل تفهم كيف يكون هذا الشعور، لست بحزين، فقط تشعر بالعتمة في ص*رك، هل تفهم كيف يكون المرء منطفئاً. نحن قوم إذا أحببنا شخص بادلناه الموسيقى، وأحزاننا. اللهم قوني بك إذا انفلت صبري وضاقت نفسي وسئمت. حين تحزم قرارك وعدة الرحيل حين تحكم بأن ننتهي ونوصد في وجه بعضنا أيامنا لا تبقى في البعد تتلصص على حالي وترقب اسمك ووصفك في أحد أسطري تتلذذ أن تكون بطل القصيدة القادمة والفارس الذي يتسيد شجناً أسره لنص قصير حين ننتهي، لف عليك الغياب مرتين ارحل بكل حواسك عني ولا تتعدى على حزني. حين يشتد التعب بالعين، تغلق على نفسها من تلقاء نفسها كذلك نحن، وكذلك القلب. لن أقبل أن أكون نجماً بائساً يهرول خلف مجرتك الذاتية. كم تمنيت أن تتحسن أحوالي وأنا السبب في أحوالي كم تمنيت أن يرتاح بالي وأنا الذي أشغل بالي يا حسرتي على كل دقيقة أمضيتها أقتل نفسي بيدي. على الرغم من أنّني غالباً في قاع البؤس، هناك هدوء، انسجام نقي وموسيقا داخلي. ‏جعلت مني شخصاً لا يثق في أي حد، شخصاً أصبح قلبه مليئاً بالخذلان والخوف. #المشردة (4) مالك يا عزو مع البت!! دي نون برضو ما صح نزعلها.. ولا شنو يا أمال!؟ دي كانت دنيا ... )دنيا من اكبر بياعات الشاي بتشتغل في اطراف ضفاف النيل...عمرها في الثلاثينات كده ...والسمعه نقط نقط حدث ولا حرج) عزو :وييين يا حب ! ليكي كم يوم محاربانا !؟ ليك وحشة ياخ دنيا : انا حاربتكم ولة انتو !؟ بضاعتنا بقت ما نافعه ولة شنو !؟ )اكيد عرفتو البضاعه شنو !؟ طبعا البضاعه عبارة عن عرقي و حشيش وحاجات تانيه مذهبه للعقل عافاكم الله ) عزو : مشغووول يا قلب والشغل متشعلق لي في راسي المدوقس ده زي ما بقولو اولاد الحرام ديل وزي ما انتي شايفه الشباب ديل عايزين انضباط ... بالذات البنات...وقام حمر لي نون .... دنيا : بي مناسبة البنات انا جاياك ف موضوع مهم كده عزو :خير يا قمر ...اتفضلي طوالي دنيا : عايزه لي مزتين يشتغلو معاي...وعاينت لي أمال و نون ...وقالت : وشكلي لقيت طلبي... عزو عاين لي نون وآمال ..الفكرة م عجبتو لانو الاتنين ديل أحلى بنات عندو...بالذات نون... بس ي قمر انتي عارفه اني محتاجهم شديد ... دنيا مدت بوذها لزوم زعلت وكده : خلاث ما حنك ...انسى اني طلبته زاتو الطلب ده منك وكن طلبت تاني حاجة منك توف في وشي سمح يا عز الدين .. عزو : وه وه وه... جابت ليها عز الدين كمان!! ياستي خلاص انتي تأمري لو عايزه عزو ينقلب عزه زاتو طوالي يعملا و تجيك وضحك التافه الحقير حثالة المجتمع ... دنيا ضحكت ضحك ناس م تمام وقالت والله ظرافتك دي حتقتلني يوم نون : دقيقه دقيقه ..انت بتبيع فينا للأستاذة ولا شنو !؟ عزو : هوي ها ! انتي تسكتي خاااتلص..م عايز اسمع منك ولا كلمه ..عشان كده ما تكتري حروف وهوس! نون : لا ما بسكت جنيت لكن شكلك.. انا ما ماشه لا مع دنيا ولا مع آخرة .... دنيا : ههههههه كمان بناتك بقن ظراف زيك ولسانهم بقى طويل... انت شكلك جلسته يا بيبي.. عزو بدا يغضب وقال نوووون وهو ضاغط بأسنانو نون : نون ولا باء انا م ماشه قلت ليك وما عندك شغله فيني لانك ما ابوي هنا آمال مسكتها من يدها عشان تسكت بس نون ابت : لالا يا آمال ..انا تاني ما بسكت نهائي على حقنا لا لي عزو ولا لأي زول ! عزو غضب منها وعيونو حمرو ونزل ضرب في نون وكان بشلت فيها ويدردقها يمين وشمال وامال بتحاول تفكها منو ... دنيا ولعت سجارتها وكانت بتتف*ج لغاية لما شافت البت حتموت في يدو جرتو منها وهي بتقول كفاية ما عايزاها تتشوه الوش السمح ده بيلزمنا عزو فكاها وكانت بتنزف كتير من انفها ...و بتبكي بحرقة... ** كونك تكوني بت دي مشكلة بحد زاتها.. حياتك كلها مقيدة.. بطبعك ضعيفة ما بتقدري تتدافعي عن نفسك ولما تتعرضي لموقف زي ده ما بكون عندك خيار غير انك تبكي ** في اللحظه دي نورس جا...( نورس .... 20سنه ... واحد من المشردين التحت رحمة عزو .... و كان بكره عزو شديد...هو الصاح كلهم بكرهو عزو بس ما زي نورس نورس مغرم بي نون حد الجنون وما برضى فيها نهائي...طول الفترة العاشتها نون في الكبري كانت تحت حماية نورس.. وعزو لما يكون نورس ماف بتفش فيها ويدقها طوالي. وسبب انها تكون نقيه وطاهرة لي هسع بيرجع لي نورس... لانو كان بحميها بي روحو.) نورس لما شاف نون في الأرض وبتنزف وعزو كان بصلح في هيئتو هجم عليهو طوالي ..ونزل فيهو ضرب...نورس كان شهم بالجد...بالرغم من قوة عزو الا انو نورس قدر يتغلب عليهو ... ف النهايه عزو لز نورس بعيد ومشى من المحل ..دنيا لحقتو ... نورس مشى لي نون الكانت راقده في كرعين آمال ...: نون ! انتي كويسه ! ارح أود*ك المستشفى ..الله يسخطو الراجل الماعندو قلب ده.. بوعدك تاني لو مد يدو عليك اقطعها واجيبها ليك ترميها في القمامة م معقول يتقاوى على النسوان!! آمال: عزو عايز يدفعنا لي دنيا نشتغل معاها في الشاي نورس : لالا نهائي ..دنيا بتغطس حجركم لانها شغاله مع رجال كعبين آمال عضت على شفايفها وقالت : انا ما مشكله بس نون المشكله..بت عفيفه وانا خايفه عليها .. نورس : عشان كده دنيا الشغل معاها ما كويس..احسن هنا انا بحميكم آمال : بس يا نورس انا شايفه احسن نمشو معاها ...الاوضاع هنا ما تمام ... نورس : كلامك صح ...بالذات سومه ..انا خايف عليها ..البت جسمها ضعيف.. هنا نون بكت بحرقه..وآمال كمان.. نورس : مالكم ! ف شنوو! وصحي سومه ووين ما شايفها؟ آمال : سومه ماتت الليله الصباح ي نورس ! نورس خته يدينو في راسو واتشهود... في اللحظه دي سمعو ليهم كواريك ! ي ربي دي كواريك شنو !؟ والحصل شنو !؟ وهل نون حتمشي مع دنيا !؟ م معروف..... #إقتباسات بربكم هل تشردي يؤذيكم بشئ؟ بربكم الا رحمة في قلوبكم وأنتم المسلمون ديناً؟ الا تعلمون كم هو موحش أن تكون بلا بيت يأويك ووطن يحميك؟ #الحلقه (5) وقت جرو اتجاه الكواريك ..لقو المشردين متجمعين ...وفي نصهم زول راقد .. نون : ف شنو ! مالكم متجمعين كده! نورس زح الناس و فتح الدايرة ...كان عباس راقد وما بتحرك ...( عباس واحد من المشردين ..عمرو 14 سنه . ..) نورس : عباس مالو ! عباس قوم يا ولد! واحد رد ليهو انو عباس ما بتحرك ..و ما بيتنفس كمان! ومن قبيل بحاولو يصحوهو ما بصحى نورس خته يدو في رقبة عباس عشان يقيس النبض..وللأسف لقاهو واقف! نورس : للأسف شكلو ميت.. عباس ما كان واضحه فيهو أي أثار للضرب ..عشان كده عرفو انو مات بي مرض! ودي عادتهم... لو موته بدون حاجة معناها كنت عيان وما جايب خبر عشان كده جاك الموت.. آمال : يومي واحد فينا بموت!...يومي بننقص عدد.. الوضع ده حيستمر لمتين!!! لغاية ما نكمل يعني! نون قالت وهي بتبكي : الخوف يكون ده مرض وبائي ! تبقى مشكله والله ! نورس : لالا دا بس من الجوع وعدم الراحه والحوامه في الشمس ... آمال : ماهو دي حياتنا يعني وين الجديد!!!! لازم الجثه تتشرح عشان نعرف السبب نورس ضحك لما بكى من كلام امال ... كدي خلينا اول ندفن عباس تشريح شنو كمان ومنو زاتو حيستلمو منك يشرحو! فتحي امش كلم عزو يجي يتصرف... فتحي جرا على غرفة عزو المعمولة من القش وقماش الدمورية. نورس غطاهو كويس وبعدها قام مشى منهم... دفنو عباس ...و المغرب جا ... قعدو كلهم في دايرة وكانو قدامهم مولعين نار آمال قالت لي نون : نحن لازم نمشو من هنا لو قلنا نقعد هنا حنموت مية موته ...لو ما موتنا بي سبب الجوع غ*ينه ساي حتكتلنا والله .. نون ما ردت ..بس دموعها نزلن وقامت رقدت في كرعين آمال ... نون شالت هم كبير ..ما لي نفسها لالا .. شالت هم لي الشفع اليومي بموتو وما عارفين ليهم سبب مش كفايه ولدوهم في الشارع!؟ مش كفايه انو جزء منهم ما عندو اهل !؟ مش كفايه انو ما دخلو مدأرس !؟ مش كفايه انهم بنومو في الارض! مش كفايه بسموهم اولاد الشمس!!!!!! حراااام والله... ياريت لو بتقدر تعمل ليهم حاجة.. لكن ما باليد حيلة الصباح نون قامت علي حيلها ومشت لي عزو وكان في راسها حاجه... كانت عايزه تقول ليهو شي ... بس ما كانت عارفه انو هي بقولها ده حياتها كلها حتتغير ! ي ربي نون حتقول شنو ! والحيحصل شنو !! وحياتها حتتغير كيف !!!!!!!!! #إقتباسات انا اللقيط الذي حكمت عليه الحياة بالتشرد في فصولها.. لأنها ليست عادلة.. رمتني بتلك الشوراع التي لاترحم.. انا المشرد الذي تعرضت لاتهامات واستحقارات والضرب منكم.. فقط لأني لست مثلكم... ... أصعب اللحظات هي التي يشعر بها الإنسان بالحزن، إمّا لفقدان شخص عزيز أو لان**ار أو خيبة في أمر من الأمور، لذا يجب أن لا يستسلم الإنسان للحزن وللضعف، ويتخلص منه، ويتقرب من الله عز وجل، ويشغل النفس بأشياء مفيدة. وفي هذا المقال سنقدم بعض الكلمات والعبارات عن الحزن. كلمات عن الحزن إنّما أشكو إليه حزني الذي لا صبر لي عليه. لماذا نحتفظ بالحزن في أعمق مكان لنا بالقلب، والسعادة نجعلها سطحية. يا من حسدتم صبياً بالهوى فرحاً رفقاً به، فهو مقتول وما علما. ‏كم مؤلم أن تنهار من الداخل، وتبقى روحاً لا تشعر ولا تحس، وتظل رغم الموت تبتسم للجميع. هل تفهم كيف يكون هذا الشعور، لست بحزين، فقط تشعر بالعتمة في ص*رك، هل تفهم كيف يكون المرء منطفئاً. نحن قوم إذا أحببنا شخص بادلناه الموسيقى، وأحزاننا. اللهم قوني بك إذا انفلت صبري وضاقت نفسي وسئمت. حين تحزم قرارك وعدة الرحيل حين تحكم بأن ننتهي ونوصد في وجه بعضنا أيامنا لا تبقى في البعد تتلصص على حالي وترقب اسمك ووصفك في أحد أسطري تتلذذ أن تكون بطل القصيدة القادمة والفارس الذي يتسيد شجناً أسره لنص قصير حين ننتهي، لف عليك الغياب مرتين ارحل بكل حواسك عني ولا تتعدى على حزني. حين يشتد التعب بالعين، تغلق على نفسها من تلقاء نفسها كذلك نحن، وكذلك القلب. لن أقبل أن أكون نجماً بائساً يهرول خلف مجرتك الذاتية. كم تمنيت أن تتحسن أحوالي وأنا السبب في أحوالي كم تمنيت أن يرتاح بالي وأنا الذي أشغل بالي يا حسرتي على كل دقيقة أمضيتها أقتل نفسي بيدي. على الرغم من أنّني غالباً في قاع البؤس، هناك هدوء، انسجام نقي وموسيقا داخلي. ‏جعلت مني شخصاً لا يثق في أي حد، شخصاً أصبح قلبه مليئاً بالخذلان والخوف. عبارات عن الحزن هل كان قلبي قاسياً ليكون هذا الهجر قدري، أم أني مظلوم في بحر الحب وحدي. العزلة ليست سيئة، فهي وطن للأرواح المرهقة. أتعلم ما الذي يحزنني، أنّهم جادلوني بك مراراً، فأخبرتهم أنّك مختلف. يا سنين عمري يكفي حزناً يا سنين يكفي راح الذي يستاهل أحزانك. الضياع هو أن تفقد نفسك في ماضٍ مرّ عليه الكثير وأنت لا تزال تعيش فيه. ألّا يا قلب يا مسكين ترى باعوك أحبابك، يقول اصبر على جرحك لين الله يف*جها. أصعب شيء في الدنيا أن تجلس مع نفسك فلا تجدها. ألّا يا عين لا تبكين وعيشي نعمة النسيان خسارة دمعتك تنزل على من لا يراعيها. الأمل يخفف الدمعة التي يسقطها الحزن. الصبر أفضل علاج للحزن. الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاىتتوقف أبداً عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة. إنّك لا تستطيع أن تمنع طيور الحزن من أن تحلق فوق رأسك، ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في شعرك. إنّ الدموع هي مطافئ الحزن الكبير. غالباً ما تأتي الدموع من العين بدلاً من القلب. القلب المملوء حزناً كالكأس المنطفئة، يصعب حمله. كثيراً ما تكون حقائق الحياة مزيجاً من الدموع والابتسامات. أشد الناس كآبة من لا يعرف سبب كآبته. إذا كثرت أحزانك نم. الأخطاء مص*ر لسعادة مؤقتة وحزن دائم. أشد الأحزان هو أن تذكر أيام السرور والهناء عندما تكون في أشد حالات التعاسة والشقاء. هل سمعت بأنّ الحزن يعيد ما فات وأنّ الهم يصلح الخطأ فلماذا الحزن والهم. لو أردت بناء جدران حولك لتمنع الحزن من الوصول إليك فاعلم أن هذه الجدران ستمنع السعادة من الوصول إليك كذلك. ليس الحزن إلّا صدأ يغشى النفس، والعمل بنشاط هو الذي ينقي النفس ويصقلها ويخلصها من أحزانها. الفرح والبهجة يفقدان معنيهما إن لم يتم موازنتهما بالحزن. الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين. الغضب هو الشكل المطور والجبان عن الحزن ، فمن السهل أن تظهر بشكل الغاضب بدلاً من الظهور بمظهر الحزين. أعرب عن مشاعرك إنّ الحزن الذي لا يفصح عنه يهمس للقلب المكروب بأن ينفطر. إنّ الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه. لا زلت أمسك نفسي متلبساً بشعور الحزن على أشياء لم تعد تهم بعد الآن. الحزن الروتيني هو الحزن المختبئ في تفاصيل الأشياء.

editor-pick
Dreame-Editor's pick

bc

المتمرده والضابط

read
3.9K
bc

ظلمات حصونه

read
7.9K
bc

تزوجت ملتزمه ولكن معاقه

read
1K
bc

بنت الحداد

read
15.0K
bc

رواية حب أم كبرياء

read
1.6K
bc

شهاب قاتم - الجزء الثالث من ظلام البدر

read
11.6K
bc

كما يحلو لي النسخة المعدلة بالفصحى - الجزء الأول

read
2.0K

Scan code to download app

download_iosApp Store
google icon
Google Play
Facebook