عائلة الشيخ رجب . البارت التاسع

1329 Words
ثم قالت خلاص.... خلاص سيبيه النهارده ياباشا خساره فيه ال ٥٠ فدان اللي كان هياخدهم.... فسارع ابو سيف قائلا كإنه مجبر او مقهور...طيب ياستي اقدر اروح من اهل البلد دي فين لو حد منهم اخذ باله مني دانا هارب منهم عاوز اغيب عن البلد كام يوم لحد ماينسو موضوع بتوع الاثار.... قالت ليزا دون اكتراث: لازم يكون ليك شكل تاني غير منظرك ده. فعلق قائلا :يعني ايه ياستي احلق دقني وشنبي والبس بدله زي البيه مؤمن دانا حتي هبقي معيبه فوسط الخلق.... قطبت حاجبيها ونظرت له شررا ونهرته قائله اخرس لازم البلد اللي انت منها والبلاد اللي حولها يعرفوا انك خلاص بقيت من رجالة الباشا وشغلتك القديمة اوعي تقرب منها حاول ت**ب ثقة الناس ..... هتكون الراجل بتاعنا هالا رل لك ثعل ر:" ادارت وجهها لمؤمن وقالت في هجة امره: :: الموضوع ده يخلص النهاردة... كفاية عليه كده اجابها بصوت خفيض وهو يبلع ريقه : انشاء الله نفاش ابو اسماعيل النهارده اخر النهار أو الليلة وعلشان ندخل في الجد نعرفه ان الباشا نفسه هيكون حاضر الاتفاق الليلة ، فسارعت قائلة : انت عارف ياغي ان الباشا لايظهر في مثل هذه الامور التافهة الارض هاتكون بأمك انت كمزمن ذي كل مرة ، انت هتشتري من ابو الجاعيل وبعد كدة هتبع للباشا ويتم تسجيل الارض بأسم الباشا. اجاب بصوت منخفض : ياستي دي مش اول مره كله هيكون تنام ولم يسمع احد سواها هذه العبارة حرصا علي الا يعرف ابو سيف شى مم يدور حوله ، وعادل فوزي مازال جالس مسلما اموره لزوجته ثم عا ادا . وجهها اليه وقالت الباشاالكبير هيبي مسجدا في للد وعليك تفرشه بأفخم السجاد ، لانه هيكون حفل افتاح المسجد. قال ابو سيف : بس ياست المياه شحيحة هناك غير واصلة الا الي الأسفلت المياه ممتدة فقط منه مدخل كل بلد.... وفي هجة امرة امرهم بالانصراف فهم عادل ان ينصرف معهم فاستوقفته قائلة : ايه اخبار الشركة ال*قارية. وباهتمام وتركيز قال وهي تصغي اليه جيدا- المهندسين في المكتب الاستشاري نفذوا التعليمات بدقة زي ما اكدنا عليهم بعض العمارات السكنية في اخر المدينة وعلي الطريق القصور والفيلات وطبعا الاعلانات والنشرات الاعلامية اتغيرت وأرتفع مقدم .... الحجز وقبل مانتسلم الارض هنعمل اتصالات سى الحكومة تمد لنا المرافق. وليجعلها أكثر سعادة. قال : ياليزا احنا دفعنا مليون جنيه قيمة الارر . وبالاعلانات والنشرات الاعلانية وصلنا لاكثر من مان مليون جنيه وبعد امداد المشروع اقصد المدينة بالمرافز من كهرباء ومياه وصرف صحي هنوصل للكثر ، قازلا واحذنا الدفعة ابتسامة واسعة قاستمر الاري من القروض بضمان شيكات العملاء قالت ليزا باهتمام : حولوا الحسابات للخارج بالمي واسم الباشا الكبير لاحظ ان شريكنا الاجنبي افاما غير شرعية تسمح له بالعمل. قال عادل فوزي : فاكر ياليزا وكذلك مساعديه وهو ده المطلوب نقطة ضعف فيهم لازم نستغلها ابتسم له ابتسامة تودد وقال بعد امداد المرافق شوفي المتر..... هيوصل لكام وضحك عاليا وهو يقول دي هتسقع لم جرته قائلة والاتسامة تملى شفتيها الغلظتين : ياغي طي صوتك المدينة ايه ياليزا اوعي تقولي كذا تاون قال : وهتمي ولا كذا تاون زي المره الماضية قالت كمن تفكر في امر هام هنسميها .... هنسميها قاطعها وقال وهو يضحك هوفرعليك التعب هنسميها تسقيع تاون. ولا المسقعة تاون ثم ارتفعت ضحكاهما وهي تقول انت لسه فاكر المسقعة م تجهمت فجاةوقالت: حولوا الحسابات اول بارل والقرض الجديد بفكرك تاي العشرة في المائة مقدم الحجز ناحذ القرض الجديد بضماشم قال باهتمام : الاعلانات احضرت العملاء لعدنا والمول التجاري له سحر في جذب العملاء قالت : وايه يعني لما نغير شويه في مواصفات، ده لمصلحتهم ..... سرحت بفكرها قليلا قل اذا كان العميل بيوقع علي بياض من حقنا نكى الشروط والعديلات الي تناسب المشروع م ضحكن الذكاء بذمتك افكارك ولا تداعبه افكارك في منتهي افكار مساعد شريكنا الاجني فسارع وقال : اهر قاعد بضمان الباشا هو واللي معاه لا اقامة شرعية ولا غيره قالت : هو ده المطلوب علشان يبقوا في ايدينا في اي وقت وادارة شركتنا تحتاج خبرهم فجاة كفت ليزا عن الضحك م اعتدلت عندما دخل الباشا الكبير وهو يلقي تحية فاترة ويأخذ مقعده امام المكتب الكبير . حيم اهدوء علي القاعة واخذ الباشا يتفحص الاوراق التي امامه م طلب بعض المسندات. اسرع عادل.... لاحضارها له نظر لابنته بعينيه النافذتين احست الابنة ان في الامر شى هام احضر عادل المستندات التي بالقاعة طلبها الباشا ثم اشار اليه لينصرف ولم يبقي سوي الرجل الكبير وابنته. وقد هدلت اوداجه وتناثرت بعض الشعيرات البيضاء علي اذنيه وبصوت حافت قالت ابنته : مالك يابابا قال بحزن لحمود ابو زيد . **ت برهة مم استطرد فائلا : بعض الاصدقاء طلب الحذرمنه في التعامل معه ثم قال كأنه يحدث نفسه ماهو لازم يكون جرى لازم يحمي نفسه ويحمينا. ابتسمت ليزا وقالت : محمود ابو اليزيد شايل عنا عبا كبيرا وانا شخصيا مطمننة له انا اسفة يابابا ده حقد فقاطعها الباشا وقال : ياليزا منهم ناس مخلصين وقليل منهم اللي يعرف ان فيه عمل وشراكة بيتني وبين حمود ابو زيد. .... قالت ليزا عشان تطمن لازه تشوف: الطبيعه احنا هندفع ملايين غير المحاطة بفسك عني انف*جت اساريره قليلا فقال : عندك حق و**ت وقال حفلة اليلة ياتري عنده علم ها فالت : وجهنا له الدعوة اطمئن يابابا كل شيء هيكون زي ما انت عاوز. امتدت الانوار الرومانسية الخافتة حول قصر الباشا الكير متصلة ببعضها البعض وتتخلل اغصان الاشجار طول الطريق حتي البوابة ثم عبر الحديقة الواسعة وحول لك بالرفي جامات السباحة فبدت الاشياء تومي والذوق الرفيع والشاعرية والجمال تصر ليزا علي ان تكون الحفلات والسهرات التي يعدوها لمناسبة ما علي أعلي مستوي. وغالبا ما تكون ل*قد صفقة او تسهيل مهمة او غير ذلك اصرارا شديدا ان تكون هذه سهرات اسطورية لا "تقل... غيرها من الحفلات التي تقيمها اصدقائهم حتي تليق يين ويمكن بالمليارات التي عوزهم فالد*كورات يثة وأكبر مهندسي الد*كور المعروفين والمهرة من الاضاءة. وكذا اشهر مصففي الشعر وفوق ي ذلك اشهر المطربين والمطربات نجوم القنوات الفضائية. والليلة ليست **ابقاقا ف*جال الاعمال والمال وكبار البلد مدعوون ، وليس هذا فحسب ، السيد سامر هارون مدعو وجب الاحتفاء به فتوقيع عقد المشروع السياحي والمخصبات الزراعية والبذور والشتلات كل هذا يستحق دعوته لحفل الليلة ، وبعد ان تفقدت واطمأنت علي سير الاحوال جلست لتتناول كوبا من العصير المثلج رشفت منه رشفة ثم تناولت رشفة اخرى م دفعته دفعة واحدة. ... نظرت الي الساعة ها قد اقترب موعد الحفل .قي ثم اتجهت داخل القصر لتلقي نظرة علي اللمن الاحيرة التفتت الي المرآه لتطمئن علي أناقتها ضمت شفتيها فازدادت غلظة عندئذ قطبت حاجبيها فأزدار وجهها عبوسا ثم انصرفت معرضة عن المرآه واخذت تخطو خطوات واسعة الي هو الحفل. الجميع في حركة دائبة وكان زوجها قد سبقها ليتفقد الاحوال ويلقي أوامره هنا وهتاك ، اقتربت منه اسرت في اذنه كلمة هز رأسه م انصرفا معا لارتداء ملابس السهرة. الانوار حلف الورود البيضاء تضفي سحرا مع مهارة عازفي الكمان في استقبال الضيوف من كبار شخصيات اتثجتمع. هذا يوم البرنس . لامانع من التربط هنا ار هناك والمال لا وطن له. كما يدعي البعض ... اخذت ليزا تتنقل بين المدعويين لتحيتهم والبالغه في الترحيب هم وزوجها عادل فوزي حلفها ،و اختص الاشا الكبير نفسه بمجالسه كبار الشخصيات اما سامر هارون ومن معه فقد أحذوا جانبا بالحفل .... لم يضيع سامر وقا همس في اذن احد مساعديه ،عندئذ اسرع الي ليزا وزوجها فهرعا اليه ثم انضما الي مائدته بادرهم سامر شكرا وثناءا علي الباشا الكبير أولا مم الباشا الصغير واخذت ليزا نصيبا موفوا من هذا الشناء كالعادة م ادار الحديث بينهم عن المشروع السياحي وعرض عرضا سخيا سال له ل**ب ليزا التي اوضحت له ان المسالة مسالة وقت لان الارض التي سيقام عليها المشروع ارض وضع يد ، والهم حصلوا علي ال*قد اكدت ان احد كبار علي انه استصلاح اراضي ثم الشخصيات قد وعدهم بتسويه المسالة وان هذا سيوفر عليهم كثيرا من المال حاصةان الارض مترامية... ستاحذ وقتا وجهدا في الاطراف واسعة و فيها عقد الاصلات والمخصبات الحديث عن الزراعية وعندما اكدت ليزا لسامر هارون ان قدرهم لاتحتمل توقيع ال*قد بأكثر من عام واحد ..ارتج في كرسيه الذي يجلس عليه وظهر اهلع عليه ، وسارع قائلا : سنه واحده يبقي عملناايه شى تحت أمركم .... البذور الامدة والكيماويات والمبيدات وجلس حائرا يتصبب عرقا واخذ يحدث نفسه ماذا سأقول للعائلة تركته ليزا بعض الوقت وراح زوجها كأنه مشتغلا يوضع الشراب بالكاس الذي امامه. اضطرب سامر هارون ومن معه فيم بينهم. كانت قرية الغوت والقري التي حولها خطا أهر بل وكفر أبو الغوت يحظر علي الهارونية مجرد السماح لهم بدخوها والان اصبحت اهم مورد للمخصبات ....
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD