1
يزن:ياسرسامحنيبسوي لك كل اللي انت تبيه أسامة:اهاااااطيب وين البنات؟
ياسر:رجع لي زوجتي كالعادة مصيبة البناتمسوين ان اتوقع حايسينبس هذولا بشوفة وتفاجئت دونهم ردينا سفهت ضميرها وقالت:مدرري عنهم والله أنا عشاني من مليت جيت
يزن انصدم من طلبه وقال:نعم؟ لؤي:كالعادة يعني متعودين منكم المصايب ههههههههههههههههههه
ياسر:رجع لي زوجتياللي ماتت بسببك ردينا قلبت عيونها بوجهه ولا ردت عليه
التفتت لين لياسر وهي مستغربة لؤي:ههههههههه تككفين إلا حرككة لين السخيفة
يزن:أنا السبب؟ أسامة طلع جواله وقال:لين وغادة وغيداء مع البنات؟
ياسر:ايهصابتها سكتة قلبيةلما عرفت بإنك انت السبب في اللي صار لبيتي وأملاكي ردينا:لالين وغيداء وغادة بالجامعة
يزن خانته دموعه وقال:أأنا اللي ق قتلت قمر خواتي على بدق البناتوأنا قابلت أسامة:لا هم اليوم خلصوا محاضراتهم بدريلؤي دق أختك يمكن واسألها على
ياسر:ايووهوروح بشر اخوانكقول لهم أبشركم ماتت زوجة أخوي اللي كرهتوها من غير سبب ردينا تطلع جوالها:وأنا بدق ع البنات
يزن:ي ياسر انت تتكلم من جدك ردينا بخوف بعد مادقت ع البنات كلهم:البنات مايردوون
ياسر:ايوهوالحين بالمستشفى تقدر مخطوف:لبنى تتفضل ولونه لأن لاوقفللؤي البيت ولا يتعذرك لهم نقول نتفاهم قابلنا إذا ايهطيب وأسامةايه ردينا تخافينايه لا لؤي:آلولين البنات معك؟لا تخافين ماعندي احدايشاووف اووفيللا جايينلا أحد مابنعلم يللا
لين:ياسر أسامة وردينا:أيش
ياسر:لين رجاءاً لا تتدخلين لؤي:بالطريق أقول لكم السالفةأسامة رح جب سيارتكوانتي بتروحين معنا ردينا
لين قامت من الكنبة وقالت:ماتوقعتك كيذا يا عمي ياسرماتوقعت قلبك أ**د مايتقبل الاعذار ردينا ماخالفتهم وراحت معهم على طوول
وطلعت وطلع وراها يزن اللي حس بإنه مجرموفي حق أعز الناس على قلبه وتوتره خوفه سبب وقف عند باب الكافتيريا المكشوفة وهو متوتر مايدري وايش ليش وخايف
ياسر بهمس:انت اللي جنيت على نفسك يايزنوتستاهل اللي يجيك ع قاعد اللي الشخص له انتبه معه يمككن لأن اللي عزمه ع الكافتيريا شخص مرة زينة علاقته مو
عودة لأرض السعودية طاولة الكافيتيريا واشر له يجي لعنده
,,فديت ترابك يالسعودية,,, عليكم قدامه:السلام اللي الإنسان منظر من استفهام علامة ألف مد يده له بابتسامة تبعث على الراحة وعلى مليون وجهه وقال
وبنغمة معروفة عند الخواتوعد التفتت على رنيم بقوة وهي متفاجئة وتدعي إن اللي تفكر فيه عليكم رد له الابتسامة ومد يده بضعف وقال:ههه أنا اسلمالسلام اللي غلط المفروض
لكنها انصدمت لما شافت ملامح رنيم اللي تدل على إن فيه مصيبة حالة :وعليكم السلاموبدون أي مقدمات:زياد وش هالحالة اللي فيهام**سر وحالتك ومضررب انت
وعد:رنيم زياد بغصصة:هه أعداء ياكثرهم
رنيم وهي شوي فيك؟اجلس وتبكي:وعد وش يحركها:شاهر بالقوة الثانية وايده مجبسة فيهاوايده ورايح معدوم وجهه حرب من ونزل عكازته بجمبه وجلسوهو متجاهل نظراته المصدومة شكله طالع وكأنه من
مشعل انتبه للجوال وقال:رنيموش ذا الجوال اللي معك؟ نتقابل؟ وتخلينا علي تدق خلتك جلس شاهر وتجاهل منظر زياد وقال:خير ان الله؟وش اللي هالمعجزة شا
رنيم بخوف:هاااه ههذا زياد:لا ولاشيبس حسيت إني متضايق ومحد يفك غيرك ضيقتي
>> ههههه هذا جوال خوييالله يقطع ابليسك يارنيم وانا أدور له صار لي ساعة> يَ حياتي :بس سويت بحياتيأذيت مصايب أنا
أم ربي مشعل:وياويلك الله ياسواد شا ليلك عنديوان لو وارتاح عدلت المعوذات صورتي ركعتينواقرا بالفوتو لك مثل صلاهاوصل كل ما مرة إنه واثق والظهر>> الفجر وصل شاهر بشفقة وحنان لزياد وهو يقومه:قم زيادقمرح لشقتيتسبح ملابسكوتوضا وغير معي
متعب:ههههه اما آخر صورة تحفةمخلي لأمي شنبات هههههه زياد وهو يقوم مع شاهر:آميييين
مشعل:ابشرك ذا المرة بحط لك قرون مدري جدايل مدري وش يسمونها عند من ملابس وقاموا مع بعض لشقة شاهروتسبح بصعوبة مع والجروح لبس وبعدها الشاش
متعب:رنيم هاتي الجوال سورةلين ورا وسورة السور قصار شاهر بعد حلوف واجدوصلى مثل ماقال له وقام من يقرا شاهر
رنيم بيدين ترتجف عطته الجوال فينا هزت ولا عليها ماوصل للآية اللي هزت كيان تركيوطيحته من اللي مرينا ياما طولهالآية
متعب بعيون تلمع ذكاء وخبث:ثاني مرة انتبهي للي تسوينهترى مب في كل مرة تسلم الجرةصح شعرة إلا من رحم الله وعد؟
وعد وهي تحس قلبها بيشق ص*رها ويطلع من قوة نبضه من الخوفورنيم تحس إنها بتستفرغ أعوذ بالله من بعد الشيطان الخوف الرجيم من ببطنها الألم من شدة وانتوا بكرامة
مشعل:هههههااااي والله فاسقون وطلعت منهم رجال وكثيرٌ على قلوبهم صغرك فقست الامد عليهم فطال قبل الكتاب أوتوا كالذين ولايكونوا الحق أَلَمْ يأن للذين ءامنوا أن تخشع قلوبهم الله من ومانزل لذكر
أم مشعل:ههههه شف كيف خايفين منههههههه (( اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن )) عبادتك
متعب يترزز ويلمح لهم إنه بيذلهم على الجوال:وباقي ماشافوا مني شيإن ماخليتهم جلاله يستأذنوني جل بالله بكل صغيرة تسأله وعادت على ذاكرته كل ذكرى سيئة مرت كل كانت بنت وكبيرة عليهوتذككر
مشعل:يا ابضاي تسثر منها يستأذنونك عليه يتحسب وأبوه البيت تستعطفه تطلبه يبعد عنهاوهو ما يسمعيتذكر كل طلع من فيه يوم
متعب بنظرات لها معنى:بتشوووف مرة كل في اللي امه ويتذكر بنات يكلم يتذككر كل مرة طرده أبوه من البيت عشانه إنه اكتشف بس
وعد بهمس لرنيم:النتفة ناوي علينا نية قشرا تترجاه اللي أممه تطلب من أبوه يسامحهتذكر أمه اللي ماقعد من زمااااااانتذككر زماااااان معها
رنيم:أنا مهوب محيرني إلا كيف درى؟ أخوووه روحهوتذكر توأم أخته يروح يتعذر من أبوه وهو يطنشها ولا في تكلمهوتذكر انسانة كأن
وعد:نسيتي إنها يبي يشتغل بالإستخبارات السعودية إذا كبر؟ على ومعرفه اخوووه الكبيرأخووه اللي ماكان يخلي به مكانكل وهو وممشيه مطلعه يوم
رنيم:الله يستر بس الله يستر ترجوه ياما اللي خوياهأخوه اللي ياما نصحه وياما زياد تفل وبنصايحهيتذكر عمه عيال بوجهه
وعد:تستاهلين وأنا اختك ياما حذرتك وياما حذروك بنات عمي بس ماينفع معك يسويها اللي ونصحوه وحاولوا فيهوياما عرضوا عليه خواتهم بس عن المراهقة حركات يصد
رنيم:خلاص عاد ناقصتك أنا ؟اوووف الحجرلان من ومع كل هالذكريات تحررك قلب زياد وأخيراًلان اللي أقسسى كان القلب
وطلعوا البنات لغرفتهم ولحقهم متعب أما مشعل طلع مع خوياه وأم مشعل راحت تطالع بالتلفزيون القلبورقت الروحوندمت الجوراحوصحى الضمير من سباتهونفسه بدت ودموعه يعني تحاسبه
أمااندخلوا البنات غرفتهم وكانوا بيسكرون الباب لكنه مسك الباب بايده وقال:العميل متعب بن جسم في فهد اليبي الحياة سمحت لنفسها تنزل على خدها وتطهر عيونه الأمور المحرمات عن شافهادبت بعض اللي يدخل من يستفسر
وعد وهي تطلعه:أقول بس اذلف أكثر وزاد تأنيبه زيادوحس بالراحة تنزرع في جسسمهلكن ضميره ماخلاه راحته في وزاد على
متعب يمثل خيبة الأمل:ياحسافةيعني لازم اتعب نفسي وانزل الدرج وأقول مع لأمي فيها يمة قعدوا بنتك اللي المدة رنيم نسأل قصر وأكثر في بكاهلين مانام على بهمس:مغازلجية الص*ر وقال الطاهر وعد على والعافيةوقرب من من الرغم الله اللي السلامة
وعد طارت عيونها وفتحتها ع الآخروقالت:ادخل ادخل يالسوسةادخل دخلت الشمس ببطن عدوك قلبه مارق قلبهلين بعضإلا إنه كان دايماً يحاول يهديه بعون دايماً يرقق يحاول اللهوكان
متعب:تسلمين ع الدعوة الحلوة فجأةمن غير مايدري وش السبب
وعد:الله لايسلم فيك مغز ابرة شاهر في نفسه:"عقبالك يا عامر
متعب:نعم؟ شريط فيه وحط صغير وحط راس زياد ع المخدة ودفاه بالبطانية الدفايةوشغل مسجل عنده وشغل
وعد:لعدوك قرآن وبدا من عند سورة السجدة بصوت المعيقلي ماهر
متعب:هههه أحسبك تسبيني بعد القاطع عامر عن ويتعذر وطلع من الغرفة وراح ع اللاب حقه أهله العادة مثل يكلم
وعد:لاحاشاك ميمو حاشاك يتبع
تككفى بابا ابي استانس بكرة اليوم الوطني شي؟ مافيها طيبة هي سجدت سجدة شكر لا إرادياً من الفرحة براحة:اللهم الحمديعني لك وقالت
أبوها بعناد:ردينا خلاااص :ايييييه ابشررركبس
لاتحلمين مافي طلعة باليوم الوطني لو تموتينردينا:ليش يبه اففف :بس وشو
أبو محمد:ليش؟والله من هالشباب اللي فاهمين اليوم الوطني غلطمن هالشباب اللي ناسين وطنهم :بيسوون لها عملية بسيطة في
طول السنة ويوم جا اليوم اللي تذكروا فيه وطنهمسودوا عيشة اللي حواليهموصار من يوم يتمنونه :عمليةوليه
الناس وينتظرونه بفارغ الصبر خصوصاً الطلاب والطالبات إلى يوم الكل يتعوذ منه و للأعصاب ودخل الجلد :الجرح اللي بساقها مررة عميق يعني المسمار دخل شق برجلها اللي
أم محمد:وأبوك صادق ياردينا**روا المحلات واغتصبوا البنات واعتدوا عليهم كأنهم مجانينوعمرهم ماشافوا خيرش*هوا صورة السعودية :خلاص باليوم خلاص الإحتفال الله من يلوع المواطنين كبدك منعوا لوعتي السعوديينوحتى كبودنا صورة ويحفظ مليكهاوش*هوا الله يحفظها
ردينا:يعني مابنطلع؟ :من جججد خلاص لين اسكتي
محمد بحدة:ماتفهمين عربي انتي؟لامافيه طلعة لوتحبين السما لين:الشرهة علي اللي أطمنكم هه مالت عليكم
ردينا:بس أنا ابي احتفل حالي مثل حال البنات اللي يحتفلون باليوم الوطني :ههههههههه تسمين الق*ف اللي اطربتينا به قبل اللي تطمين؟ قلتيه شوي
محمد:والله لو إن الشباب يحتفلون فيه مثل الناس والعالمكان ابشري ومن عيوني واقنع ابوي بعد لين:أسامة مضاربات لو في سسمحت ليني خلك هلي برا واونس الموضوع استانس ولا رايح بهالطريقةفيما أنا يوافق تتدخل لكلكن
تميم وهو يشرب كوب قهوة:والله وش لنا وش للعنا والمصايب أسامة:هيييه احترمي نفسك لاتوطااااك
ردينا وهي شوي وتبكي:افففف الله ياخذ هالشباب اللي حارمينا من كل شي لين تخصرت:لاااهيللا جرربوبس حبيبت أذكرك إني ماخذة الأول المركز
تميم:ياهووو ترى حتى احنا شباب لؤي:أسامة لين ترى احنا بمستشفى وانتوا تزعجون بأصواتكم المرضى
ردينا وهي توقف ومطنقرة:ايه الله ياخذكم بعد حتى انتوا تحتفلون مثلهم ولا بتنكر إنك شاركت لين& ماتذكرونه أسامة:خلااص ووطنكماللي آسسفين أمهاتكم على يخلف الله بس الت**ير والخرابأقول في أعمال
وطلعت لغرفتها وهي تددعي من قلبها على الشباب وشوي تستغفر طبعاً((هذي حالتي كل يوم وطنيالله والتفتوا على بعض ولفوا كمالعادة والله)) يهديهم هالشباب
دخلت غرفتها ورمت نفسها ع السرير بقوة وهي حاسة نفسها بتبكيالتفتت على الجهة كانوا يوم الثانية وشافت من أما البناتمستغربين تعامل لين وأسامة على مع ودقت بعضصحيح التليفون عايشين تأخير بعض سحبت مع التليفون إنهم وبدون
ردينا:آلو هالميانة تشوف مرة صغاروصحيح بينهم ميانة بس مو لهالدرجة عادلكل حدودوردينا أول مو شي
المتصل عليه:آلو من معي؟ ولد أسامة إن الزايدةونسوا لبنى وطوايف لبنى وهم خاقين على الحين مصدقين مو أسامةلحد
ردينا شالت السماعة من إذنها وطالعت في السماعةوردت حطتها على إذنها وقالت بلهجة سؤال:راشد؟ فيها عمهم او حتى يقرب لهملأنه مرة تغير آخر شافوه مرة عن
راشد:ايوه من معي؟ لؤي:شرايكم نكلم زايد ولا ماجد نعلمهم بأختهم؟
ردينا:وحدة موجودين؟ من مب الناس إنهم الحريم لهم قالوا يوم وجيهم ماشفت تفكككرانت فيه:ولا شي وكل كلامه وعلى أسامة وهو مو منتبه للعيونات>> جمع عين اللي عليه خاقة
راشد:طيب ياوحدة من الناس تبين هديل موجودين ولا مب داليا؟ البنات تقول عايشة عمتي دقت لين واستهبالهم وناستهم لؤي يلتفت ع البنات:والله أخوانكم يرفعون الضغط مافي من أحسسن كانوا
ردينا:أي وحدة أهم شي أحد يكلمني لين:والله جد ليش يخافون كيذا؟
راشد:طيب وشرايك أكلمك أنا؟ ردينا:حلوة هذي بناتهم بعد ماتبينهم يخافون علينا؟
ردينا:عرف*ني؟ معنا لؤي:يازينك ردون انتي أحسسن وحدة في البنات طول الميانة طيحتي على
راشد:وهل يخفى الشمام؟أكيد ردينا أسامة:جججد ترى انا ماحب اللي يستحون مني
ردينا:ههههه طيب ممكن ياحيوووتي تعطيني داليا؟ لين:لأن وجهك مغسول بمرق وماتحب اللي يستحون
راشد:عاد أنا مقدر أقول لا مع ياحيووتي هذي أسامة:لين
ردينا:هههههه بتطلع اليوم؟ الحركة ذا ماحب لك قلت لين قلبت عيونها الحرككة اللي يكرهها أسامة وسفهتهأسامة:لييين مررة كم ولؤي
راشد:اككيد مع الشباب خوياي ويمكن عيال عمي إذا بغوا ابيها اللي الحركة لين بدلع ماصخ مثل مايقولون بنات عمها نفسها:والله اسسوي كيفي في
ردينا:ياحظكملانكم شباب محد بيقول لكم شيولا أحد بيتعرض لكم وجا بينقض عليهابس قاطعتهم الدكتورة
راشد:ههههه أشم ريحة غيرة؟ الدكتورة:سيد أوساما
ردينا:تقدر تقولالحين يمكن تنادي لي داليا؟ أسامة:نعم
راشد:ناديتها وشوي وجايةيادالياداليا و**خ ترى بسكر التليفون ب الدكتورة:أنت المسؤول عنلوبنا صحيح؟
مامداه يكمل إلا وهي جايته ركض أسامة:أجل لما السؤال؟
داليا:لا لا لاتسكر ولاشيمين اللي ع التليفون؟ الآن من ساعةٍ بعد المنزل إلى معكم حملها الدكتورة بابتسامة:لا أبداًفقط أردت أن أُعْلِمَكَ أننا من الجرحويمكنكم خياطة انتهينا
راشد بجدية:وحدة من خوياتي وودها تتعرف عليك أسامة:حسناًشكراً لك
داليا بغيرة وكأنه رجلها مب اخوها:نعم نعم وش قلت الدكتورة:هذا واجبنا أكيييد
وسحبت السماعة منه وقالت بعصبية واضحة:من معي؟ وراحت
ردينا مارديتوا وهي خوفكم تضحك:ههههه ومن معك مستعجلين خويت للمستشفىوطلعتوا أخوكاسمي ووديتكم ردينا اجي وانتي؟ لي وقالت كلمتني ولين رجلها وشق مسمار على والتفت أسامة ع البنات وقال:وحدوا كلامكمكنتوا تلعبون بيتنا لبنى وطاحت ورا
داليا:هههه الله يقطع ابليسكهااه وش مسوية؟بتطلعون مكان اليوم؟ البنات:اوكيه
ردينا:ايه مررة تصدقين بنروح الكورنيش ردينا:بس انت كنت معهمبيسألونك ليش ماقلت لهم تدري بالمستشفى؟ إننا إنك
داليا:هههههااااي حلوة احلام اليقظة يهد*كموبسس الله عادتكم مثل الموضوع لين:بسيطةيقول لهم كنت خايف أخوفكم والبنت مافيها العافية بتكبرون وانتوا إلا
ردينا:اففف أبوي مررة مافي أمل يوافق لؤي:بس ولا فااار؟
داليا:يعني احنا اللي موافق أبونا الحين؟إلا ليش ماتجونا؟ترى مرة وناسة بيوت الضيافة اللي عندنا كلها أسامة ولين:هاهاهاهاها سخيفة خقق خبري خبرك مفللةوعاد فيه
((داليا وعايلتها ساكنين في مكان بالشرقية اسمه القرية العليا وهو سكن خاص لشركة سكيكوكل وطالعوا في بعضودقوا كفوفهم ببعضانفصام بالشخصية شوي سوي متهاوشين متصافين
موظف بالشركة له فلة بالقرية العلياكأنك برا المملكة يعني تطلع من البيت وقدامك البحر والنخل لؤي:ألا وين جوالاتكم بنات؟
الصناعي وجلساتوكل الشبابيك والبلكونات تطل ع البحر والفلل ماشا الله واسعةيعني مرة البنات كلهم طالعوا في هديل اللي راح طالعوا فيها وجههايوم
حلوةوفي غرف للضيافة وهي بس مخصصة للزوار اللي لهم صلة قرابة مع موظفي الشركة وتبعد أسامة:هااااه وش مسوية؟ليش كلهم يطالعون فيك؟
القرية العليا عن الدمام من ثمانية وثمانين كيلو لتسعين كيلو بس فداها المشوارههههه أهم شي لين:أنا أعلمكوتعلمه السالفة إني
عطيتكم خريطة تفصيلية)) العنا؟ يعني لازم عنكمولا بداري ولحد أسامة:هههههههههههههه والله إنكم عجيبات يا بنات عمييعني تقدرون بشناطكم تخلونها كنتوا
ردينا:ههههه قلت لبوي وكأنه بدا يقتنع ردينا:خلاص عااد غلطة وماراح تتكرر
داليا:أنا ابي أعرف أبوك ليش كيذا مايوافق يجيبكم عندنا؟ أسامة:ياااربيللا