الجزء 1 رواية قسوة قلب
بسم الله الرحمان الرحيم توكلت على الله ولا إله إلا الله
رواية قسوة قلب . للكاتبة roufi sodfa.
الجزء ال1 .
في الكويت
مسك ايدها ورماها برى البيت هيا وبناتها و هو معصب :: انتي طالڨ مابيك ترجعين لبيتي مرة ثانية
شيراز برجاء و هي تبكي :: سلمان الله يعافيك الدنيا ليل وبرد خلينا ندخل .
سلمان ماعطى لكلامها اهمية و دخل للفيلة شيراز مسحت دموعها و مسكت بناتها و جلست على الرصيف .
هجير :: يمة وين نروح
شيراز :: مدري
شيراز اول مرة تحس نفسها وحيدة بدون ظهر يحميها لحالها في الشارع .
شيراز لبنتها هجير :: يلا امشي نروح لعند جدك
تغريد بفرح :: صدق يمة
شيراز :: وشفيك
تغريد :: اول مرة راح اروح عند جدي و اشوف وين كنتي تعيشي
شيراز :: يوم تشوفي المكان ماراح تفرحي
هجير :: ليش ؟؟
شيراز تجاهلت سؤالها :: يلا بسرعة خلي نلاڨي سيارة نروح فيها .
&&&&&&&&&&&&&&
في فيلا سلمان كان جالس في المجلس هو وحرمته الاولى .
جواهر :: ازهب لك العشاء
سلمان :: مالي نفس ..... و ين فيصل
جواهر :: يذاكر في غرفته
سلمان :: انا رايح ارتاح .
جواهر :: طيب
&&&&&&&&&&&&
وصلت شيراز لبيت ابوها. كانو يعيشون في حي متوسط ... قربت شيراز لباب و دقته. فتح لها رجال في الخمسينيات من عمره
شيراز :: هلا يبه
سلطان ابو شيراز :: شيراز !!!!!! ...... وش جابك
شيراز :: يبه ... سلمان طلقني
سلطان :: وليش جاية عندي مو انتي اللي حبيتي تتجوزينه رغم رفضي له الحين ليش جاية ليا انتي وبناتك.
شيراز :: يبه مالي مكان اروح له ارحمني .
ام شيراز كانت وراء ابو شيراز :: يابو شيراز خليه تدش هي بنتنا الوحيدة صحيح غلطت بس وقتها كانت صغيرة .
سلطان :: بس هي اللي ختارت ذاك الريال خليها تروح له
قفل ابو شيراز الباب و خلى شيراز و بناتها برى البيت
هجير :: يمه هذا المكان يخوف ابغى ارجع عند يبه
شيراز :: هجير لا تزيدينها عليا اجلسي و انتي ساكتة
هجير جلست على الرصيف و هي تبكي بدون صوت فجاة سمعت شيراز شخص ينادي باسمها لفت تشوف كانت امها عند الباب .
ام شيراز :: تعالي أقنعته.
قامت شيراز و لحقتها هجير . ام شيراز :: دشي و روحي للغرفة اللي جنب المطبخ.
شيراز :: حاضر يمة شكرا .
طلعت شيراز و هجير و تغريد للغرفة . كانت الغرفة صغيرة فيها سرير لشخصين و تسريحة و دولاب و حمام .
شوي و تدخل عليهم ام شيراز و هي حاملة لحاف نظيف للسرير و اكل .
شيراز :: شكرا .
نامت شيراز هيا و هجير و تغريد على نفس السرير كانت شيراز في الوسط و على يمينها تغريد و على يسارها هجير .
تغريد و هي مغمضة عيونها :: يمه راح نعيش طول حياتنا في هذا البيت
شيراز :: لا بكره راح نروح انا وانتي للفيلا نشوف ابوكي يمكن نرجع نعيش في الفيلا.
هجير :: يمه..... يبه ليش زعل منك و طردنا
شيراز :: تصبحيو على خير .
هجير و تغريد :: وانتي بخير .
شيراز نامت بس بناتها مانامو
هجير مدت ايدها لتغريد وهي تقول :: فيكي نوم
تغريد :: لا
هجير :: الحقيني
قامت هجير من السرير و دخلت للحمام اللي في الغرفة و لحقتها تغريد .
تغريد :: شفيك
هجير :: مافيني نوم هذا المكان مو حلو
تغريد :: حتى انا ماعجبني
هجير :: تغريد اض*بيني كف خليني اقوم يمكن يكون هذا كابوس يمكن يبه ماطرد يمه ولا ض*بها .
تغريد :: حتى انا حاسة انه كابوس
هجير شردت في اظافرها
تغريد رفعت ايدها و ض*بت هجير كف .
هجير مخترعة :: يمه ...وشفيك ياكلبة ليش تض*بيني
تغريد :: مو قتلي تبيني اض*بك كف لتقومين من الكابوس لكني ض*بتك
هجير:: مالت عليك يا****رة كنت بس عم اعمل دراما مثل المسلسلات .
تغريد :: كان من اول قلتي جذي وانا شنو عرفني انك جالسة تمثلين .
هجير :: كلي تبن انا رايحة انام
تغريد :: نامت عليكي طوفة انا بعد رايحة انام.
&&&&&&&&&&&&
تعريف الشخصيات ::
سلمان ابو فيصل :: رجال جشع و همه الفلوس قاسي و متزوج حرمتين ام فيصل الحرمة الاولى ( جواهر ) و ام هجير الحرمة الثانية ( شيراز ) تزوج ام هجير لجمالها و ام هجير تزوجته لفلوسه و جاب معها هجير و تغريد .
ام فيصل ( جواهر ) :: بنت عم سلمان و حرمته كل وقتها طلعات و تعمل النميمة بين شيراز و سلمان و تحش في خلق ربي وبس . ماتهتم بزوجها و عيالها تكره شيراز لانها احلى منها و دائما تاذيها و تحطها في مشاكل .
عيالها ::
فيصل :: 15 سنة
ميس :: 9 سنين
ام هجير ( شيراز ) :: 35 سنة تخصص لغات تزوجت سلمان لفلوسه كانت تبغى تطلع من الفقر اللي عايشة فيه .... كل عيلة زوجها يكرهونها و دائما يعملون لها مشاكل مع زوجها سلمان و طبعا هي مو هينة . كل همها نفسها ( انانية ) و غيورة و تحب الفلوس اكثر من بناتها .
عيالها ::
تغريد :: 13 سنة تكره اهل ابوها
هجير :: 11 سنة مثل اختها تكره مرت ابوها و اهل ابوها كلهم .
تعريف عائلة شيراز ::
ابو شيراز :: حنون بس جدي و يحب شيراز بس ماكان موافق انها تتزوج سلمان بس هي أصرت. يعيش في حي فقير على قد حاله .
عياله ::
شيراز :: غنية عن التعريف .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بكره على الساعة 10 قامت شيراز جهزت نفسها و قومت بنتها هجير.
بعد ماجهزت شيراز و بنتها نزلوا تحت كانت ام شيراز و ابو شيراز جالسين على طاولة ابو شيراز يوم شافها قام طلع .
ام شيراز تناظر هجير :: تعالي حبيبتي اجلسي
قربت هجير ببطء و جلست جنب جدتها .
بعد ما جلست شيراز :: يمه انا رايحة للفيلا اليوم .
ام شيراز :: ليش ... تبين تذلين نفسك اكثر هو طردك من بيته و طلقك وانتي رايحة له ليش .
هجير جلست تناظر جدتها و عيونها غرقت دموع .
شيراز رقت لغرفتها لبست عبايتها و حملت شنطتها و نزلت :: هجير يلا ڨدامي نروح .
هجير :: طيب
طلعت شيراز من البيت هي و هجير وراحوا للفيلا
====================
الجدة راحت عند تغريد دقت الباب و دخلت .
ام شيراز :: تغريد حبيبتي يلا قومي افطري عندنا شغل
تغريد فتحت عيونها و جلست تناظر جدتها :: مين انتي
ام شيراز :: هههه انا جدتك
تغريد تذكرت :: اه تذكرت.... اسفة بس انا لما اقوم انسى اللي صار مبارح و بعدين اصحصح واتذكر .
ام شيراز :: هههههه غريبة ... المهم يلا قومي تروشي و انزلي افطري و بعدين نروح نرتب غرفة من غرف الضيوف مشان تصير غرفتك
تغريد ابتسمت :: طيب شوي وانزل .
ام شيراز :: اروح اجيب لك جلابية من جلابياتي
تغريد :: طيب
تروشت تغريد و لبست جلابية سودة بنقوش ذهبي .كانت طويلة عليها كان شكلها يضحك مرة و اول ماطلعت لقت جدها جالس في المجلس .
تغريد راحت باست راسه :: صباح الخير جدي
ابو شيراز حن عليها و ابتسم :: صباح النور
ام شيراز فرحت كثير انو في تطور في علاقة ابو شيراز و بنات شيراز .
راحت تغريد تفطر و بعد ماخلصت راحت لجدتها :: يلا نبدأ
الجد:: تبتدو في شنو
الجدة :: راح ارتب غرفة الضيوف اللي فوق و اخليها غرفة لتغريد و هجير
الجد :: اه طيب
&&&&&&&&&&&&&&&&&
عند شيراز و هجير ... بعد ماوصلوا للفيلا
دقت شيراز الباب طلعت لها الشغالة :: هلا ماما
شيراز قربت تبغى تدخل بس الشغالة دفتها :: اسفة بس بابا كبير يقول مايخلي انت يدخل
شيراز :: شلون جذي ... وينه سلمان.
الشغالة :: راح للشركة
شيراز دفت الشغالة و دخلت للمجلس لقت الكل مجتمع الجدة ( ام سلمان ) و ام فيصل و اخت سلمان ( منيره ) .
شيراز :: هلا و الله عاملين إجتماع عني ولا جالسين تحتفلون بفوزكم .
الجده :: نحتفل واخيراً طلقك و افتكينا من شرك ياوجه الفقر .
شيراز :: ههههه غلطانة ياعجوز جهنم ماراح ترتاحي من شري لاني راح ارجع لهي الفيلا مرة ثانية .
الجده :: و تهديدين بعد
ام فيصل :: دواكي عندي ياشيراز ( قربت من شيراز و مسكت ايدها بقوة )
قامت منيره مع ام فيصل و مسكوا شيراز و جروها من شعرها برى الفيلا .
ام فيصل :: ارجعي من وين جيتي .
هجير كانت واقفة و تناظر منصدمة كيف كانوا يجرون امها من شعرها .
ام فيصل نادت الشغالة تجيب اغراض شيراز و بناتها .
ام فيصل :: خذي هذولا ملابسك انتي وبناتك ( و رمت عليها فلوس ) و خذي هذولا اركبي فيهم لبيتك .
شيراز :: الايام بينا ياجواهر راح تشوفين شنو تعمل شيراز فيك
ام فيصل :: اعلى مافي خيلك اركبي
شيراز جرت الشنط الكبيرة و مسكت ايد بنتها بقوة و جرتها معها برى الفيلا .
هجير :: يمه ايدي تعورني
شيراز كانت ماسكة ايد هجير باضافرها كانها تنتقم او تخرج غضبها في هجير .
هجير :: يمة تراكي عورتيني .
شيراز بصراخ :: كله بسببك و سبب ابوكي
هجير دمعوا عيونها و نزلت راسها . شيراز :: لا تبكين
هجير نزلوا دموعها . شيراز ض*بتها على كتفها :: قلت لك لا تبكين فاهمة.. لا تبكين .
هجير خافت و مسحت دموعها
استاجرت شيراز سيارة و رجعت هي و هجير للبيت.
ام شيراز :: هاه وش صار طردك مرة ثانية........ بما انك حاملة هي الشنط يعني طردك
شيراز طنشت امها و راحت للمطبخ تجهز شي تاكله اما هجير راحت للغرفة قفلت الباب و تكت عليه وحطت أيديها على ركبها و بدت دموعها تنزل :: كله بسببي .
فجأة دق الباب مسحت هجير دموعها و فتحت الباب
تغريد :: شنو صار
هجير :: طردونا و لو تشوفي مرت ابوكي الواطية شنو عملت مسكت شعر ماما و جرتها برى الفيلا و جابت لنا شنط كبار وقالت هذولا اغراضكم و قالت انو مانرجع مرة ثانية .
تغريد :: قالت جذي
هجير :: تقريبا جذي
تغريد :: يا****رة ليش ماحفظتي شنو قالت
هجير :: ليش احفظ
تغريد :: مشان ننتقم منها
هجير :: كيف ننتقم
تغريد :: اوووف انتي غ*ية مرررة خلينا من هذا الموضوع و تعالي تشوفي غرف*نا .... رتبنا انا و جدتي غرفة الضيوف و صارت غرفتي انا وانتي و قالت انها راح ترتب غرفة المكتب و تصير غرفتك بس قالت انو لازم نشتري اثاث لها .
هجير :: طيب خلي نروح بس سؤال يدور براسي من اول مادقيتي الباب .
تغريد :: شنو هو الؤال
هجير :: ليش لابسة هي الجلابية اللي اكبر منك كانك كركوز
تغريد :: اولا كركوز في عينك ثانيا مالقيت وش البس .
هجير :: طيب جواب مقنع يلا نطلع نشوف الغرفة .
================
لمساء
كانت هجير و تغريد جالسين في الحديقة دخلت عليهم شيراز .
شيراز :: أشوف انكم جالسين وكانكم اميرات وانا لي ساعة جالسة في المطبخ و ارتب الشنط يلا قومو رتبوا الملابس في الدولاب و غيروا لبسكم.
تغريد :: انا تعبانة الصبح رتبت الغرفة .
شيراز :: 1 ... 2
هجير و تغريد :: خلاص خلاص راح نقوم
شيراز :: أحسب بعد
راحوا البنات للغرفة و بدوا يرتبوا الملابس في الدولاب
هجير :: انا رايحة اتروش
تغريد :: انا بعد راح اتروش بس لم نخلص نتروش .....و الله مليت من هي الجلابية
هجير :: ههههه كانك مهرج
تغريد تقلدها :: هيهيهيه حمارة