البارت الثاني مرارة الخيانة
اسعد الله اوقاتكم احبتي اينما كنتم
اهلا وسهلا بكم احبتي
اختكم الكاتبه حواء البغداديه. ????
جنة
تفاجاة من خالو كال عمكم يريد يجي ياخذكم وياه لهولندا
عمو قبل لا يموت بابا هو عايش بهولندا
يشتغل بوحدة من مراكز الطب البيطري وامورة زينه مزوج من وحده سورية الاصل بس جنسيتها هولندية وكان يجي علينه كل سنتين بس كان دائما يلح على ماما بعد وفاة بابا بان يسحبنه عليه يكول الوضع بلعراق موزين ومتازمه الامور بس كانت ماما ترفض تكول لو اموت بلعراق ماطلع
بعد الكلام الي كاله عمو سمعت صرخة خاله وهيه منفعله وكالت انت صدوك تحجي والله لو اموت ماخليهم يرحون .
ابو عمار
اني مااكدر الومج لان اعرف كولش زين انت متعلقه بيهم بس بنفس الوقت ماكدر امنع عمهم ياخذهم لان مهما يكون هو اولا مني بيهم
انصاف
بحركة كلب كالت لا اني امهم وخالتهم واني اولى منه
جنة
شفت خاله حيل منفعله وضايجه ومتخبله
من الموضوع بوقتها اني مامهتمه هلكد مااعرف يمكن محاسه بعضمة الموضوع مثل محاسته خاله
التفتت لاخويه مخلد وشفته صافن ماحجه اي كلمة راسا صعد لغرفته ولا انطه اي راي
بقت خاله وخالو يتناقشون وخاله كامت تبجي وهيه تكول ذولي ريحة الغاليه اشلون انطيهم
ابو عمار
لاتتوقعين همه هينين عليه وتعرفين كولش زين اني احبهم وحاسبهم حسبت اولادي بس يابنت الحلال هو صدوك يسويلي اعتبار ويحترمني بس مااكدر افرض شي عليه
انصاف
وهيه تذب حسرة كالت يمته راح يجي
ابو عمار
كال نهاية هذا الشهر
جنة
عفتهم يحجون وصعدت للغرفه مالتي
بقيت كاعده على الجربايه واكل بضافري
دخلت عليه هديل وهيه وجه اصفر وكالت جنه معقوله تصير صدوك وعمكم ياخذكم
جنة
كتلها بس اني مااريد اروح وماكدر ابعد عن خاله وعنكم
اتقدمت هديل وحضنتني حيل وكالت والله يمكن اموت ولا اكدر اشوفج تسافرين
بقينه اني وياها كول ساعه ننطي رأي وشلون من يجي عمو اقنعه يعوفنه اخر شي
فزيت من مكاني وتجهت لغرفة مخلد
مخلد وهو لازم كتابه بيده وصافن
شال راسه وشافني كدامه كال هاجنو رايده شي
جنة
وهيه تتقرب على اخوها بعيون حايره وتعصر بديها وكالت
اشو انت متحجي شنو رايك بكلام عمو
مخلد
وهو يذبلة حسرة وكال
هو الفراك صعب بس المستقبل اهم
جنة
فتحت عيوني عليه متفاجئة وكتله شنو انت مقتنع بكلام عمو
مخلد
الصراحه اي مقتنع
جنة لاعفيه لاتكول مقتنع والله اموت ولاتكولها
مخلد
وهو يلزم ايد جنة بحنيه وكال خلينه نروح نكون نفسنه ونكمل دراستنه ؟برة ونرجع
ليش نضيع هيج فرصه ومادام عمو هو الي متكفلنه ويريدنه الزين وشوفي العراق
اشحاله كوله حروب ومشاكل ومااعتقد راح نكدر نعيش بسلام
جنة
من بين ادموعها كالت اني ماكدر اعوف خاله
مخلد
ولا اني بس شنسوي ضروفنه اقوة من مشاعرنه
جنة بعد حديث طال ويه اخوي شفته حيل
مقتنع بلفكرة وعنده هدف بان يعش برة وفكرة السفر حيل مندفع بيه
جنه
مخلد هذي السنه سادس عام
واني ثالث متوسط ونهايه السنة قريبة على الابواب يعني اذا نجح مخلد راح احسن كليه يدخل بهولندا
اذكر بهذي الليله كان مزاج العائله تعكر
وخاله الي سادة باب غرفتها عليها ضايجه يمكن لان سمعت كلام مخلد بعد ماصاحته وحجت
وياه وكان رد مخلد بلنسبه لخاله جدا قاسي
خاله اليه ابد محاجتني يمكن كانت خايفه
من قراري لي مرتبط بقرار مخلد ولي هو السفر ويه اخويه
ثاني يوم الصبح كعدت على صوت هديل وهيه تكعد بيه تكلي خذاج الوقت
اتذكرت اليوم عندي موعد ويه المديرة بان نرسم جدران المدرسه اني وصديقاتي
فزيت من مكاني وعلى سريع طلعت اتراك سود
حشكته بلجنطه خاف خاله تشوفه وتمنعني
ورحت بدلة ملابس مال مدرسه ومشطت شعري
وخذت جنطتي ونزلت اركض على الدرج واني خايفه خاف خاله تنتبه للجنطه شوفها منفوخه
نزلت للمطبخ لكيت عمار ديتريك
جنة هلو عمار
عمار هلو جناوي صباح النور
جنة وهيه تتلفت اكول عمار خاله وين
عمار
خالتج اليوم صاعد ضغطه وبابا مقبل نكعدها كال عوفوها نايمه لان منطيها علاج
جنة وهيه حيرانه وقلقانه
اتقربت للميز مال طعام وذبت حسرة وكالت
عمار خاله مقهورة لان راح نسافر ويه عمو
عمار
وهو يذب اللكمه من ايده وذبله حسرة
وكال شنو يعني انتي هم موافقه تعوفينه وتسافرين
جنة
ودموعها تنزل كالت اني مااريد اسافر بس ماكدر
افارك اخويه
عمار
وهو يذبله حسرة وكال حقج بس ليش تعتبرين بس مخلد اخوج لعد اني شنو
جنة
زادت نشغاتي وعله الصوت البجي مالتي بعد ماسمعت كلمة عمار
وعمار يسكت بيه
ماحسيت اله العائله كولها فوك راسي وخالتي تحتضني واني دموعي تجري
انصاف بحركة كلب وحسرة وهيه تصيح بصوت محروك
ولج هناء تعالي وساعديني شوفي جهالج الي
راح ياخذهم الوكت من بين اديه ولج حيضيعون مني
جنة الضاهر خاله كانت دموعها وحركة كلبها مثل القنبله الموقوته ولي منتضرة الاشارة حتى تنفجر
ونفجار خاله صار سببه نشغاتي ودموعي وصرخاتي مثل الي ضغط عليها وخلاها تطلق عنان دموعها
ابو عمار
شنو هاي انصاف انتي تخبلتي ؟
لج شوفي اشلون خبلتي البنيه بجيج هذا وصراخج كافي شنو ترديلج عزة وتشبعين بي لطم
انصاف من بين ادموعها كلكم محاسين بقهري
وحسرة كلبي
جنة بعد ماشفت خاله منفعله وتبجي **رت خاطري وحسيت نفسي اني وخويه مدانين امامها واحنه سبب تعاستها وقهرها
ابو عمار
كومي خالو يالله روحي لمدرستج الوقت خذاج لازم هسه دخلو للصفوف
كوم ابني وصل جنه لمدرستها بسياره لان راح الوقت
عمار
وهو ياخذ السويج مال السيارة وكال بسرعه غسلي وجهج وتعالي وراي
ابو عمار
يالله باباتي غسلي وجهج شوف صار بيج وانتي حتى ريوك مماكله
مد ايده بجيبه وطلعلي فلوس ونطاني
جنه.... لاعمو والله عندي
ابو عمار
تعلمي من انه انطيج حتى لو ذبينهن بشارع لاتردين ايدي
جنة
خجلني خالو بحنيته اتقدمت عليه بسته بخده وكتله ربي يخليك اليه
التفتت على خاله ولكيته خاله راسها بلكاع وابد متحجي بستها براسها وكتلها خاله اني رايحه
هزت راسها بدون كلام وابد ماحجت
وصلني عمار بسيارته وهو راح للجامعه مالته
دخلت للمدرسه لكيت المدرسة بلصف اني ماوصلت صفي كان عندي موعد ويه المديرة
المديرة
ببتسامه هاي شنو جنة اشو متاخره
عبالي الكاج كدامي
جنه
من وصلت المدرسه والمديرة
كامت تناقشني على عملنه الي راح نشتغله اني بوقتها نسيت كول مشاكلي ونسيت الضغط النفسي الي جاي اعيشه بلبيت
وبقيت ملتهيه ويه صديقاتي واحنه كول وحده من يمنه نطوها ضلع وكلولها اثبتي موهبتج بي
سن مراهقه واحد يحسسك بان انت مهم والك راي وجاي تنطي ومنفرد بقرارك هذي احلى شي
بقينه لحد ما خلص الدوام
واني صايرة خلقه من الالوان
جابتنه المديرة مي وزاهي ونفط موجود
وغسلنه ونزعنه ملابسنه الي هيه تراك سود
رجعت على هدوم المدرسه واني احاول امحي اي اثر يبين بان اني كنت اشتغل
بقينه ٤ايام على هذا الوضع محد يدري بيه بلبيت بس هديل
اخر يوم الي هو اذكر كان اربعاء
طلعت من المدرسه وكنت اتمشه اني وصديقتي اساور هذي اني وياها صديقات اقرب اثنين لبعضنه كنت اموت عليها وهيه هم وكنت دائما اروح وياها لبيتهم لان هنه ٥ خوات وماعدهم اخ فقط بنات فكانت خاله تعرفهم وتعرف تربيتهن فلذالك هذي الوحيده الي تسمحلي اروح عدهم دونا عن بقية صديقاتي
اذكر نمشي اني وياها ومندمجين وفرحانين بنجاز الي سويناه
ماحسيت اله واحد يصيح وراي جنة
التفتت وشوفه صباح ابن عمو الفلاح وهو واكف على عكازة يكولي تعالي
اني من شفته مااعرف فرحت بي وتقربت اله وكتله بلهفه
جنة
الحمد لله على السلامه هاا شون صرت
صباح
وهو يبتسم بسمة باريحيه وكال لا لحمد لله
جنة
بس انت متمشي عدل اشون كدرت تطلع بوحدك
صباح ....لايضل بالج لا زين صرت
جنة
بلهفه تعال وياي للبيت خلي خاله تشوفك
صباح
بتردد كال لا لا عندي حجايه وياج اكولها الج وروح
جنه
كول خير خوماكوشي
صباح
راح اسالج بس جاوبيني بصراحه عفيه ولاتجذبين عليه
جنة
وهيه علامات الاستفهام بينت بوجها وكالت كول شصاير
صباح
وهو يذبله حسرة كال جنه ليش نطيتو فلوس لابويه
جنة
فتحت حلكي وكتله بعفويه لا لان انت مريض وتحتاج افلوس للعلاج وووووو
قطع كلامي وكال لان فقرة
جنة
هزيت راسي بكلمة لا وكتله لاوالله بس احنه ابوك نعزة ونحبه وردنه نساعدة وهذي كانت فكرتي
صباح
بضوجه وهو يطلع لفلوس من جيبه وكال هاي الفلوس واحنه ممحتاجين وترجاج لاتسوينها بعد
جنة
كتله اني مالي حق اخذهن منك اولا مو اني لنطيتهن لابوك وثانيا اذا تريد ترجعهن لازم ابوك يرجعهن مو انت
عفته ودرت وجهي بقه يتوسل اخذهن اخر شي كال تعالي اخر كلمه اكولجياها
جنة واني ارجع عليه وكتله كول
صباح كال لو الدنيا كولها تنطي لابوي اتقبله بس انتم لا .
جنة
ستغربت من كلامه وما وزنته ولاهتميتله
اخر شي وصلت للبيت بس كنت مغثوثه بداخلى منه ليش هيج يكول
ايام عدت والوضع مثل ماهو عليه ماكو اي تغيرر
لحد مافديوم دخلت عليه خاله وهيه لازمه التراك سود مالتي بايدها وتكول ولج مطلعتج عماله.. لومديتج تدرسين ..كانت تحجي وصوتها عالي ومنفعله
الضاهر خاله لاكيه ملابسي الي مدمرات صبغ وساله هديل وهديل حاجيتلها
اخر شي قررت ثاني يوم تلحكني للمدرسة
ودخلت على المديرة وحاجتها
المديرة بسلاسه وبدون عصبيه كالت انت ام جنة
انصاف اي اني ام جنه
ست ترى ميصير اني ادزها تدرس الكاها
طالعتلي عمل شعبي
المدير
اولا اني نبهت عليهم يجيبون موافقه من ولي امرهم وهاي البنات وياها وساليهن شكم مرة نبهت عليهم
انصاف... اني ابد مكالتلي
جنة... بعد حديث داربين خاله والمديرة
والمديرة بدت تتعذر وتكول الوزارة موقفه الدعم حاليا والمدرسه محتاجه ترميم
قنعت خالتي وخذتها راوتها الي كدرت ارسمه
وهيه متعجبه بابداعي وتوصي بخاله تكولها خلى تنمي موهبتها وحرامات تدثرها وبان اني اليه مستقبل مشجع
اترككم في رعاية الله وحفظة
تصبحون على خير
اختكم حواء البغداديه
لاتنسون الايكات والتصويت