أبومشعل:نعم بعد اللي سواه فيك؟ مايفترقلين رباعي وزياد وعامر وهاني زادت علاقتهم أكثر وأكثر دخخل وصاروا معهم وشاهر
رنيم وهي ترص على أسنانها:أنا اللي استاهلأنا اللي تلقفت قالتوتينا وهديل سوت الصغيرة صارت تعشق هديل بشكل جنوني وطقت أبوها بهديل وعمها راس
أبومشعل:اممممممانتي اللي تلقفتي هواش يجيها يوم كل إنها مع تزورها يوم وما أدراك ما تينا لا زالت تصارع وأختها كل يومي مرضها
والتفت على مشعل وقال: وانت ض*بتها طول على مريضة تينا إن مادروا يا من أبوها أو أختها تيناومروة ومنة وغيداء أول وغادة وسلاف
وبعد وعد عنه وقال:وانتي صراخك واصل لين غرفتي لأنهم ماتشووف إنها أصلاً فتاكولادروا راحوا لها وسلموا عليها ولا أحد قال إنها مرض مريضة لهم
والتفت لمتعب وقال:وانت مع الخيل يا شقراأجل والله ماتطبون اليابان ذا اليوم أسابيع رابطين عصابة بيضا على عينهاوهي تقول لهم علاج بيظل بسيط إنه
كلهم بصوت واحد:لااااااااااااااااا بسعادة عايشين وسلاف ومنة وحزززنت كثييير لما درت إنهم لقوا أهلهمأو لقوهم مروة أما أهلهم
أبومشعل:إلاويللا طلعوا شناطكم فوق ماحلموا فيها حياتهم كلها وبعد أسبووع رحلتهم لدولهم
وعد:لا يبه تكفى تكفى البدء إشارة تنتظر للسقوطفقط ومضت الأيامومر أسبوووعواليووم هو يوم الفراق المووعوودوالحزن على الاستعداد أهبة كاسيهموالدموع
أبومشعل وهو يزين الكبك ومتوجه للباب بيطلع:كلمتي وحدة ماتتثنى وفي المطار
وطلعمشعل طرقع أصابعه كلها والتفت على وعد:والله وطحتي وماحدٍ سمى عليك لحظة الوداآاآاع
رنيم:والله لاطلع فيك حرتي ياحقيرة يتبع
متعب بخبث:وأنا مع الخيل ياشقرا يودعهم تينا تحاملت على مرضها وراحت تودع البناتويومي جت جا والكل أكيد
وطاحوا الثلاثة في المسكينة ض*بلين ندموها ع اللحظة اللي اشترت فيها الكعب البرد جا أبوأسامة:هاااه يامروة الله الله باللبس الطويل بالبرد عادتك لا تتفصخين مهوب
يللا ردينا عجلي مانبي الطيارة تفوتنا مروة وهي تشاهق من البكا:اان شا الله عمي
ردينا وهي تركض ع الدرج:يللا فيها يللا وتروحين جاية مايرحم واحد ولا وحدة في يوم لك تطيحين بحلوقهمأخاف أبولؤي:وانتي منة خفي شوي ع الناس مهوب أبسط تنطين كلمةة مع
أبومحمد:محمد روح شيل الشنطة من أختك منة وهي تمسح دموعها:هههههه ان شاء الله
محمد:ابشر أبولؤي:وانتي سلاف
أبومحمد:وانت يا تميم حملت الأغراض كلها بالشنطة؟ الوليد سميه يجيك ولد أبوأسامة:المقالب الظريفة اللي ت**رين فيها رجل ذا ذاك احمأول بطليهاواحم وراس
تميم يدلك كتفه:ايوه مابقى إلا شنطة ردينا أبولؤي:من زين اسمكلا ماعليك منه سميه محمد اسمي يازينه
أم محمد وهي نازلة من الدرج:احسبوا حسابكم ترى بنطول هناك سلاف ماهي بيمهم ميتة من البكي وضامة بقوتها كلها غيداء
ردينا من حماسها ضمت تميم بقوتها كلها:ايوه عارفين تينا ضامة مروة:مروة حبيبتي انتبهي لنفسكولا تنسينا أبداً
تميم وهو بالموت يتنفس:طيب وش ذنبي انا يوماً؟ حياته من جزءاً كانوا مروة وهي تحس قلبها يحترق من الحزن:بالتأكيدوهل بمن من ينسى سمعتي
أبومحمد:يللا محمد انت اللي بتسوق بنا اليوم وترى بنمر ولد خالك عبدالله يومي ضامة منة:حبيبتي منة سأشتاق للشجار معك كثيراً
ردينا:من؟ منة:ههههه لست أقل منك
أبومحمد:زياد وتضمها بقوة أكبر
ردينا في نفسها:"لااااااإلا ذا الصايعاهئ اهئ" لين ضمت مروة ومنة وسلاف ومابغت تفكهم
محمد بسعادة إنه بيسوق:ان شا الله يللايللا يمة مروة:ليوون الله الله بأسامة لا تزعلينهوخفي عليه شوي
أم محمد:يللا يا ولدي لا نتأخر ع الولد لين ماردت عليها وهي تبكي
ردينا:بابا عادي أخذ معي شيبسات وحلويات معي لليابان؟ منة:وانته برضوا يا أسامة خفف تحرشك شوي
أبومحمد:ليه عليهم قل هناك؟ أسامة ماسك عبرته:هههههههههههه هذا شي اعذريني مقدر أنفذه
ردينا:لا بس تسيذا اسأل ححده استححى سلاف ضمت لؤي حبيبها بقوتها كلها وهو على وكآبته حزنه زيادةة
تميم:ياشين أسئلة الغباء المستفحل سلاف:لؤي راح اشتائلك كتير
ردينا:يا شين حشرتك لخشمك بكل شي لؤي بخجل:وأنا بعدلا تنسيني هاااه
أبومحمد:شكلكم تبوني أهون؟ لؤي حالك ع متهدج:انتبه صباحيةوبصوت بكل الآيس لي المدرسةووبيشتر سلاف:هههه أكيدأصلاً مابئدر انسى اللي كان بيعطيني الإختبارات من وبيهربني أجوبة
تميم وردينا:لالالا لاتهون ولاشي الأجوبةة لك يهرب بلبنان لؤي مافي زينترى وذاككري لنفسك لؤي يمسح دموعه اللي مابعد تطلع بس يمنعها:وانتي انتبهي بعد هو
وطلعوا كلهم وركبوا السيارة وردينا كل ثانيتين تضم أمها ولاتضم أخوها بكل قوتها من الحماس أبولؤي:لاوصيك يا ماجد على أختك اللي
فيها خامسك جد تلعن سرحانها عليها تقاطع إنك إلا أبوأسامة:تراها ماتحب المزح الثقيل فانتبه لا تمزح مزح شي عيالوكل معها
تميم:يارب صبر عظامي لكم أهلي دعوات تكفيكم اشكركملكن كيف ومدري خيرماقصصرتوا يجزاكم ماجد حز في خاطره إنهم يعرفون أخته منه:ههههههههههه توصوونوالله لا أكثر
أبومحمد كان يكلم بالجوال:اييييهايه ايه عرفتقد قلت لك الله يهد*كبس ماسمعتني وانا ولد أبولؤي:الله يوفقكموسلم لي على أهلك
عمك هههههههههه يعني مانتو بلاحقينا إلا الأسبوع الجاي؟اوووه انت واخوانك كلهمانتوا اللي ماجد:أبشر يوصل يا عميوالتفت على مروة:مروةيللا بنروح
مقنعيني والحين قاعدين ومخلينيههههههههههه عارف والله إن كلكم أخواني وع العين منة على تسلم وهي البككي مروة وكأن أخوها قال لها يللا بنموت بنروحوقامت من تشاهق مو
والراسيللا فمان اللهسلم لي على عيالكيوصل بإذن اللهيللاييللا مع السلامة عبرتهم ماسكين كلهم ولين وغيداء وسلاف اللي ميتين بكاوأسامة ولؤي أسامة اللي وأبولؤي أبو
ردينا وكأن حد صافقها على الظهر وجهها:وش مع السالفة الفجر يبه؟ وتجمعين قمت قمت يللا وغيداء لين مثل كوم أم أسامة:لا وصيك على نفسك يامروةوالله الله مب النص حركات بصلاتك
أبومحمد:هههههههههه اذنها متربعةٍ بوسط حضني مروة:ههههههه ابشرري ياخالةوضمتها
تميم:ههههههه ليه جوالي ماتعرفها رقم وماتعرف تعرفين لقافتها تعرفينها تبين شي أو تتعلمينها جديدة طبخةة المطبخوأي تقطعين لا بنتي أم لؤي:مابوصيك زيادة ع اللي وصتك فيه أهم يا شي ريمانبس
ردينا:يبه وشفيه من اللي كلمك؟ مروة وغصتها العبرة:اايه ان شا الله وضمتها عليهم وقالت والتفتت
أبومحمد:ذا خالك فهديقول الحجز راح عليه هو ويا خوالك الباقين مروة:ييللا فمان الله
ردينا بخيبة أمل:يعني مابيجون معنا لين وهي بالموت تتكلم:ممروة خخذي
أبومحمد:لا مافي إلا انتي وربطت سوارة ذهبية على يدها فيها أول من الشلة حروف حرف
ردينا تحطمت نفسيتهاوحتى حماسها طفى نوعاً ما هناك كلهم أهلها النمسالأن بيروحون مروة بكت أكثر يوم لبستها وراحت على لأنهم للإمارات مابيروحون طيارتها
تميم:ربي استجاب لدعوتي ورحم عظامي وإياد جاد وأخوانها وزوجها سيلينا وبعدها جت طيارة منة و سلاف اللي بكي تودع وهي ماتت
أم محمد:يعني مانتي بمستانسة عشانك بتروحين لبنات خوالك لين وغادة وغيداء؟ جاد:سلاف حبيبتي ماتنسي أخواتك
ردينا:إلابس في حياتي كلها ماقضيت يومين ورا بعض من دون وحدة ع الأقل من بنات سلاف:أكيد حبيبي خالي
أبومحمد:والله اني رحمتكهههههههبيجون ان شا اللهبس مهوب اليوم يمكن ع الأسبوع الجاي إياد:راح نشتائلك كتيرماتئطعينا هاااه
بإذن الله سلاف:ان شا الله
ودقايق إلا وحماسها راجعٍ لها سيلينا:راح اشتاء كتير لفوئك ع المدرسةوغرفتك كتير تشتاء لك راح
وكأن شيئاً لم يكن سلاف ضحكت:ههههههه أكيد بدها تشتاء لي
تميم:يارب سترك لا تقلب علينا السيارة الحين أبوجاد واياد:انتبهي تشربي hot chocolate أبل ماتنامي ماتجيكي الكوابيس أحسن
وفي المطار سلاف تبكي:ان شا الله
تميم:بالله حمود شف ذي الصاروخ بطليها ظهري **رت أم لؤي:منة هواشات ع الطالعة والنازلة مافيهوانتي سالفة اللي المقالب سلاف
محمد صقع اخوه على راسه وقال:ترضاها لأختك؟ منة وسلاف:ههههههههه ان شا الله
تميم:لا مارضاها لأختي لأن أختي ماترضاها لنفسها ومحمد والوليد ولؤي أسامة حتى فيها متقاطين مروةكلهم وضموا بعضوودعت الشلة وأهلهموهالمرة تينا هي اللي سلاف سوارة نفس لبست
محمد طالع فيه بنظرات استغراب:وضح كلامك عني وأخبارك رسائلك تقطعي منة تضم أقررب وحدة لها من الشلة افتقدك لا كثيراًأرجوك يومي:سوف
تميم:يعني يا حبيبي أختي متسترة مهوب مثل ذا البنات اللهم لك الحمدمابقى غير تشيل يومي وهي تبكي وتضمها بقوة:أعدكأعدك يا أعز صديقاتي
العبايةهذا إذا كانت تسمي هذا اللي لابسته عباية حياتك في منة تهمس لها:أرجوككوني مباليةً اكثر تجاه أختكفلن غيرها الله بعد ينفعك
محمد:لايكثر ياوجه العنز مسوي فيها فيلسوف زمانهوخلني اشوفك تقز في بنات خلق الله يومي ابتسمت من بين دموعها:أعدك بأن تتحسن معها معاملتي
تميم:بس بس مايسوى علي بغيت آخذ فيك أجر تفريح عيونك منة وودعت الباقين ولبستها يومي السوارة وودعوا بعض
محمد:اقطعماقوى عينك يالشينتاخذ أجر لا خليتني أطالع في البنات؟الحمدلله ياربي على أبولؤي بعد تنهيدة:الله يوفقهم
نعمة العقلالله يخلي لنا اياه بس أبوأسامة:الله يجمعنا فيهم بالجنة
تميم:طيب طيبشوف ابوي هناك يناديناشكلهم نادوا ع الرحلة واحنا ماسمعنا أسامة ولؤي:آمين
محمد:وين تسمع وانت فاغر خشتكبهالبنات الصقصق عنهم اللي يخففون في لين المطار يم ولؤي أخته يم أسامة ويبكونراح يشاهقون أبولؤي شاف إن لين وغيداء وأمهاتهم مرررة فيها وغيداء ولين رايحين
تميم:امش امشالله يثبتك بس لا ماقلنا هكايدو نسافر أبولؤي:يللا بناتاختاروا المكان اللي تبون نروح له له تبون لو وأود*كم
محمد:ههههههههه آمين لين وهي تبكي بحضن أخوها:اابي أأروح البيت
زياد بسخرية:هه الحمدلله والشكر غيداء:وممابي اشووف أححد
تميم:أخيراً نطقتمابغيت يا ولد الخال عليهم تبكون مب لهم تفرحون لازم غادة تمسح دموع الفراق:خلاص عاد بنات الله راحوا أهلهم مع يوفقهم
زياد يضحك ضحك مصطنع:هههه كل تراب بس وامش تينا:أنا استأذنكم الآنأنا متعبة قليلاً وسوف أعود للمنزل
وركبوا الطيارة ورديناماعاد إلا بتضم المضيف اللي ياخذ التيكيت من الوناسة والحماس اللي فيها يومي:وأنا أيضاً
محمد يشد على ايدها:اركدي يابنت الناس اركديشوفي ايد*ك ماغير تراقص بين ايدي أبولؤي:أججل اذهبن لترتحن قليلاًفلابد أنكن متعبات
ردينا:لاتلومنيلاتلومني الثانية ل**ن وراحوا يومي وتينا مع بعض لكن ولا فيهم خاطب ل**نه وحدة
(( ع Japan ودة للأرض التي تركناه Japanا )) بقلوبهم اللي كل وطلعوا الغرفة عليها ومراعاةً للين وغيداء رجعوا البيت وكل وحدة راحت وسكرت بيتها فيهم
بعد ما خلصوا تسوقهم قالت غيداء بحمآس:بنات شرايكم نقول لبوي وعمي محمد يودونا للحديقة وبكيذا انطوت انتهى وجود منة وسلآف ومروة في روآيتي الطويلةة لتتركك المجآآل لغيرها من القصص
الحينمن زمان ما طلعنا لها مع بععض جو مسسوي جد كان وبعد أسبووع تعودوا البنات ولو شوي على وجوود اللي الثلاثي عدم
لين:يللا أجل نلحق عليهم قبل لايروحون أشغالهم سريرها دخل بعد أسبوع من نهاية عمليتهاسحب كرسي النافذة بجمب وحطه تحت
ونزلوا تحت وكلموا آباءهم وبما إن آباءهم اليوم مأجزينوافقوا وجهزوا أغراضهم وحملوها بالسيارة وقال:الحمدلله ع سلامتك
وراحوا كلهم بسيارة وحدة لانا وهي صاده عنه بوجهها:االله يسلمك راكان
وفي الحديقة راكان:أجر وعافية ياارب
لين وهي تجلس ع البساط اللي فرش*ه:ماما صبي لي عصير لانا:آمين
أم المرض لؤي:تفضلي وعنكم عني يبعد الله تتكلمون حتى حيل ومافيكم تمرضون لما هالشعور جربتوا أكيد شي>> راكان مسك يدها وباسها وهي مافيها قوة منه تقول ولا تسحبها
لين وهي تاخذ العصير:شكراً يا راكان:عارف إنه مب وقتهلكن والله مدري وش لكإلا آسس أنا اقول
ومامداها تكمل كلامها إلا والعصير انكب على ملابسها لانا قاطعته بسرعة ودموعها على خدها:لا تعتذر راكانأنا م يا
لين:لااااااااا اهئ اهئ انككب علي معك سويته اللي ربع وماسوى وخلقه ربي قدام راكان:ليوون تكفين انتي لازم تسمعينيوالله لو أحد كان وفضحك ذ*حك غيري
أم أسامة:هههههههههههههه سبحان الله أكيد كنتي تفكرين بشي مهوب زين لاناسكتت وماردت عليه اللي سوآه فيهآ مو ينغفر سهل
لين:هههههه وشدراك بحقك غلطتها غلطة وكل راكان وشد على ايدها:لانا أنا مستعد أعووضك كل خسرتيه شي عن
أم أسامة تأشر على راسها:هينا في مخ ي ماما لانا:
لين:ههههههه وجه بروح على اغسل إنسان تنورتي أسعد وبككون سامحتيني إنك قولي تككفين لآنا عليك يحتررق وقلبي بالمستشفى انتي راكان مسك يدها الثانية اللي كانت فيها تككفينوالله ما طول الغذاية:لآنا
وراحت للحمامات مسحت العصير اللي على تنورتها ولمآ طلععت سسمعته يككلم قريب من ينغفر بالسآهل مو لانا لفت بوجهها له بتعب ودموعها على سويته رآكان يا خدهآ:االلي
الحمامات وانتوا بكرامةوهي مصدومةفركت عينها بقوة لين بغت تطلع من يسآمحنيلآنا مكانهالين ما في إنه من أكبر قلبك راكان بندم وآضح:عآآرفوالله إني عآرف مثل ما عارف إن ومتأككد أنا
نفسها:"لا مستحيييلوش ذا اللي اسمعهانتانت تسوي كيذا" بقصورهم الأميرآت حتى يعيشونها ما حيآة وأردف قائلاً وهو يضغط على يدهآ برجآء:خلينا صفحةة أعيشك جديدةأوعدك نبدا
انتهى الخامس والثلاثين لانا بتعب:رآكان تككفى أنا تعبآنة حيلومآبي أسمع الهمس حتى
أنا كم مرة قلت لك ماتطلعين من البيت من غير إذني؟ واسندت رأسها لوسادتها ولفت وجههآ عنه
ردت وهي تمسك ظهرها من الألم:أأنا بس طلعت أساعد الفووت عمت فوات بعد الندم يفيد وش لكن راكان تحططم من فعلهآ وتندم أشد الندم اللي فيهآ سوآه على
قاطعها وهو يصر على أسنانه:تساعدين أميولا تبين تقابلين واحد من خوياك هااه؟ راكان وهو يقوم:لانا أنا بروح ساعة ساعتين ورآجع
فتحت عيونها على كبرها وقالت وهي تتعصر من الألم:ايششقلت ياراكان؟ لانا:لارد
راكان:سمعتيني وش قلتالولد نفسه اللي سويتي ايدهآ نفسك في ذاك اللي اليوم المغذي ماتعرفينهرجع خلصص مرة ما ثانية بعد اليوميوم الصبر بفآرغ طلعتي تستنآه طلع رآكان متضايق من فعلهآ وبعدهآ رججع لآنا كآنت اللي ل
لانا وعيونها بالموت تفتحها وهي منزلة راسها:طيب وإذاللايكون تشك فيني بعد؟ راكان دخخل عليها بابتسامة على وجهه وقال:يللآ للبيت حبيبتيبنرجع
راكان:أصلاً من متى وأنا اثق فيك عشان تقولين لي تشك فيني سلآمتهآ على والدمووع والتبويس ساعدهآ توقف وطلعوا مع بعض للبيت ويوم استقبلو بالأحضآن لانا وصلوا
لانا ساكتة مو من عاداتها تسكت له أم راكان:ألف الحمدلله على سلآآمتكك ي بنتي
راكان:اشوفك سكتييعني الكلام اللي قلته صح منيرة:أول مرة ادرري ان البيت موحشش بدونك
لانا:سواءاً قلت لك كلامك صح ولا كلامك غلط ماراح يتغير شي فيصصل:وحشتينا ي غآليةةالحمدلله على سلآآمتكك
راكان:وش قصدك؟ لأنا بابتسامة متعبة:الله يسسلمكم
لانا بغصة:ييعني كذا ولا كذا بتض*بني بتض*بني رباب:شككلها باقي تعبآآنةة من العمليةةطلعها فوق راكان
راكان عقد حواجبه مستغرب من لهجتها الضعيفةدايماً تكون قوية وابتسامتها اللي تقهره مرسومة راكان وهو يمسكك ايد لآنا:أككيد من غير تقولين ما
على وجهها البريءلانا ركزت نظراتها المنذلة والم**ورة لراكان وقالت ودموعها اربع اربع على وطلعها فووق
خدها:خلاصتعبت والله تعبتيوكو وقلت لك ماعرف عنها أي شيوش تبي فيني رآكان:سسمي بالله وادخخلي
بعد؟خلاص طلقني الله ياخذكطلقني وارمني بأي زبالة بهالشوارعخلاص خل اللي بيني سحبت لآنا ايدها منه بقوة وقآلت:بسم الله
وبينك ينتهيترى لا انت مجبور فيني ولا انا مجبورة فيك رآكان:لآنا باقي زعلآن
راكان صرىحة مسك غلطآنة شعرها أبد؟بككون بقوة لها وقال:والله تقوله ماطلقك توقعتكك لين ما تعلميني ككلآم بمكان لأمكك اللي قلت قتلت وانت أبووي ازعل فاهمة البهآيمليش حتى تنض*به لآنا وهي تجلس ع السرير بتعب:لاليش ازعل ض*بتني ما ضررب وانت
لانا بضعف:هاااهقتلت ابوك وما موقفي راكان بلع ريقه وكآن خايف من ردة هذي:لآنا تقدرين المفرووض فعلهآ
راكان إني شد تعرف على اللي شعرها اليوم بقوة بيجي أكبر رآكان ورماها ي كأنها لكك لعبة لكقلت بين قلت ايديه تصدقنيووأنا وقال:غسلي عشآن وجهك بسس نفسسي وانزلي تحت وذليت لآنا ودموعها بدت بالانهمار وبصوت كل ماله معها اقدرر أمي لكك محد توسسلت سولفي يرتفع:وش مع
لانا ووهي تبككي:م مابي قراركك بنتظظر وأنا كلهفككري العمر لآناقدآمنا راكان تن*د وقال:خخذي وقتك بمسامحتيأنا مابي منكك إنكك ي تسآمحني غير
انحنى لها ليصب عليها جآم غضبه لككن الصصوت يآخذكك الغآضب سامر والعآلي اخوكك اللي بيجي كان العصصر مص*ره بعد نفسكك باب الغرفة تقررينجهزي وقال وهو يطلع من عندها:وأتمنى ما انصصدم هالانتظآآر ما وعلى خلاه بعد يوقف
راكان لآنا طيرت عيونها:هآآآآه
راكان التفت مفزوع لجهة الصوت وانصدم باللي واقفة عند باب غرفته رآكان:قلت لهم عن السالفة كاملةةوودهم يشوفونكك
ابتسمت ابتسامة ترد الروح تلتها دمعة حارة نزلت على خدها الناعم وقالت:تدري عاد إني اشتقت لآنا ودموعها تجمععت بثوآني:ق قلت لهم لبندر كثييير؟
كح كح كحهااااهكح رآكان:اججل تبين صورتكك تظل مش*هةة ظلم قدامهم؟
فزت سووه من اللي مكانها وكأن وراحت تسآمحهم تض*ب يبونهآ ظهره ببسآطة بخفيف:أسامةأسامة فيهآ بسم سووه الله اللي عليك ككل وشفيك بعد وزوجهآ وأخوها أبوها من وطلع من عندهآ وهي غاصت تبككي بفرآآشها تتذككر جآها اللي وهي