غادة تمرر ايدها قدام وجه غيداء:هييييه غيداااءغيداااء حبيبتي اصحي بابا؟ جلي هديل جلست على سريرها وقالت:كل ذا البكا أختي أكلت الدبا عشان
غيداء وهي شوي وتبكي:هئشافوني بالبجاماوكشتي تخوف لها بلد أختك؟ الوسسخة لين وطلعت من تحت البطانية ووجهها مغسوول من هذيك الدموع:يعني صح
لين:خخخخخ هذا همها هديل:اييييييه
غيداء:أجل وش بيكون همي يعني؟ لين:اهئ اهئليش كلكم كيذا ماعندكم قلب؟
وعند الرجال ورجعت غطت نفسها بالبطانية وهي تبككي
أسامة:ياهوووويزن وين طرت؟ اليوم ض*بتك لأني آسسفة أنا لين غلطانة:طيب هي حتى هديل وتقطع قلبها على لين اللي تبكي أختها إنها وتحس بسبت
يزن:هاااه؟ماطرت مكان هذا أنا جمبك دموعها لين زادت في بكيهاودفنت وجهها أكثر في اللي من تعقمت مخدتها
أسامة:احلفعلى بالي إنك بجمب عمي ياسر نتكلم فينيخلينا وطالعي هديل بعدت الببطانية عن وجهها مع إنها تقاووم اجلسي وقالت:طيب كانت
ياسر:ههههههياخي وشفيك انت؟خل الولد يسرح على راحته لين:مابي اتكلم معك
لؤي:لا معليشاللي يبي يسرح يذلف برا هديل:اممممم يعني أبوك علمك إذا أحد كبير لك ماتسمعينه؟ كلام قال
ومامداه يخلص إلا وبفنجال القهوة على جبهته لين:لابس انتي ض*بتيني
لؤي بألم:آآآآي هديل:وقلت لك آسفةوش تبين بعد؟
أبولؤي:تستاهل أجل واحد أكبر منك تطول ل**نك عليه؟ سامحتك خلاص الزكام:طيب من أحمرر لين جلسست وهي تمسح دموعها وعيونها نايمة من وخشمها التتعب وحمرا
يزن:وش ذا يا عمييمووون افااا عليك بس هديل حطت ايدها على جبهتها وقالت:اووهحرارتك مررة ترمومتر؟ مرتفعةةعندكم
أبوأسامة:بعض الميانة شينة لين ورجعت تنسدح:ايهبدرج الكومدينة اللي قدامك
أبولؤي:وشدخلك انت الحين؟انا قاعد اهزئ ولدي وش تهزئه له انت؟ هديل أخذت الترمومتر وقاست فيه حرارتها:44ْ
أبوأسامة:اقطع واخس احترمنيع الأقل قدام ذا اللحى الغانمة وطلعت هديل من الغرفة وفتحت كل الغرف غيداءويوم لقتها تدوور
أبولؤي:وليش منهو الكبير؟ :غيداء تعرفين وين يحطون الأدوية؟
أبوأسامة:بدينالاتخليني أعلم غيداء:بالدرج اللي ورا راسك على طول ليه؟
أبولؤي:هاااه تعلم بايش هديل:البنت حرارتها وصلت ال 44
أبوأسامة:أعلم بذاك اليوم غيداء:اووووفطيب خخذي الدوا وأنا بكلم عمي ياسر يجي
أبولؤي:احم احمإلا شخبارك يا يزن وشخبار الدراسة معاك؟ هديل:طيب
يزن الفي** مانتبه تقصد له >> وكان معها سرحان يكون ولا ماتروح حاس الصدوقوين فيهم:"ما بعدصديقها شا مزكمة الله كانت وش لأنها هالجمال؟هذي بف** هي وظهرها لين اللي جت ص*ر هديل رجعت للين وعطتها الادوية وزينت فراشهاوسكرت وشغلت ودهنت الدفاية بيت الدرايش
ياسر ذيك المرة؟شكل الجمال وراثة عند العايلة" وخلتها وراحت هديل من وبعد نص ساعة من التمريضونص ساعة من غيداء نست اللي كرف
وماصحى إلا بموية ثلج على وجههفز منها وقال:لْعَنَهياسر بحدة:يزن لين:شكراً
يزن:استغفر اللهوش هالمزح الثقيل؟ هديل:عفواًهاااه الحين مسامحتني مررة مررة؟
أسامة:وش اسوي نسالك من الصبح ولا انت بيمنا لين ابتسمت ببراءة:ايوه
يزن:الله ياخذك يا شيخبغيت تطلع روحي هديل:يعني نصير صديقات؟
شوي لاحظ إنه في وسط مجلس رجال كبار يعني لازم ياكل تراب ويسكت لين وزادت ابتسامتها:ايووه صديقات مررة بعد
يزن وهو ينشف بلوزته:العذر والسموحة منكم بس جلي عشان تبكي مثلك كبيرة هديل قربت منها ودفته زين بالبطانية وقالت:طيب اللي بنت مزعلك؟مستحيل وش
أبولؤي:هههههههه لا عااادي بس تستاهل اللي جاك لين بتعب مهلكها:ايييه بس أنا زعلت شوي الجلي ع
أبوأسامة:ههههههه رح نشف ملابسك وأنا ابوك وبعدين تعال هديل:طيب والشوي الباقي
يزن طلع للحديقة حقت بيت أبولؤي عشان ينشف بلوزتهإلا ويشوف قبل غيداء يوصلللأمه جالسة اللي تسقي والفايز نتسابق ورود و*ديروقالوا لين سكتت وبعدها قالت والدموع تجمعت بعيونها:اليوم مع وريان رائد لعبت
الخزامى وتغنيوهو يتأملها وشوي قال في نفسه:"ردينا"وقعد يتأملها وقال مصدوم بصوت هديل اللي اقشعر جسمها وعورها قلبها دمعت لاشعورياً لين مع عيونها
مسموع:"اويلاااهسبحان من يخلق من الشبه أربعين"انتهبت لهوشهقت غيداء:هئيمااااه لين:كلهم راحوا لأمهاتهم إلا أناأنا الوحيدة اللي عنددي أأم ماكان
يزن زي لف مثلنا عنها أم وهو ماعندك يضحك مسكينة من انتي ردت لي فعلها وعليوقالوا كنها عليه شايفة يضحكون لها قعدوا شبحودخلت وكلهم ركض جا أبوي للبيت وهي بس وبكت وبعدها قالت:وفي المدرسة سوو حفلة أمهات عندي تجي ام تدعي وماكان
على الورود اللي خلتها تطلعأما هو دخل وزاد سرحانه مثلهم أم ماعنددي عشان وزادت في بكيها:لليش ماما ماتت وخلتني؟ليش ماتت صديقاتي علي يضحكون وخلت
أسامة:قلنا اللي رح الكلام نشف ذا ملابسك مثل مهوب تقول رح يضعفهاومستحيل سرِّح شي زيادة مافي قوية الصغيرة ليون لي تقول دايماً الكلام؟لين هديل بتعاطف قربت منها ومسكت وجهها بايدينها وقالت:استغفراللهليون ذا وش النحيلة
~ وبعد مروور أيام الإختبارات ~ وميمي و*دير ورائد لين:بس أنا ابي ماما اشتقت لهاابي يصير أم ريان مثل عندي
ركبت السيارة وهي بالموت تتنفس من كثر شهيقهاالتفت عليها أبوها وأخوانها خايفين:خير اللهم اجعله خير هديل ضمتها:يا عمري أنا الشهيق ياردينا وش ذا
ردينا:لارد ولين كانت محتاجةة حضن يلمها من هالتعب اللي أتعبها وهالتفكير
أبومحمد:أجل ماخذيتي درجاات زينة؟ هديل:خلاص ليون لاعاد تبكين ترى لو علمت بتزعل لين
ردينا تحاول تتكلم بس ماتقدرأبومحمد:ي بنت الحلال تكلمي ترى خوفتيتي لا نزل امسطك بذا لين مسحت دموعها وقالت:أصلاً لين ماعاد عبرتني يوم انتوا جيتوا من
العقالردينا:للا وبالدجة هديل وحست ب(لين):ياقلبي انتيترى حتى احنا مانشوفها أرباع بالجامعة وقتها مثلكثلاثة
أأخذتالأولىوونسبتي 100 لين ضحكت ببراءة وقالت:هههههههههه انتي سعودية صح؟
أبومحمد براحة:اااه الحمدلله أجل ليش ذا البكا والشهيق تقوولين بقرة مضيعة ولدها هديل:لا شاكين بأصلي
ردينا:لارد لين:كيف يعني؟
أبومحمد:طيب ليش تبكين؟ هديل:اييه اييه سعودية شايف*ني احكي معتس صومالي الصبح؟ من
ردينا ببراءة:مماراح ااشووف صديقاتي ممرة ثانية لين:ههههههههههههه لا لا ماقصصديهههههههههههههطيب كيف شكلها السعودية؟
أبومحمد ومحمد وتميم:ههاااااايمحمد:أنا قلت أحد من الشباب اللي قدام المدرسة متعرض لها هديل تفككر:اممممممممم عادي أرض وساكنين فيها ناس
تميم:قلت تضاربت مع وحدة من خوياتها العرابجة ههههههه لين:طيب هي تشبه اليابان؟
أبومحمد:طيب وعشانك مابتشوفينهم مرة ثانية تسوين ذا المناحةشوفيني أنا قد اشتغلت هديل:لا طبعاً وش جاب لجاب؟السعودية مافي مثلها
بالعسكرية وفارقت رجال لي معهم 30 سنة وزود وما نزلت دمعةحزنت صح لكن مهوب مثلك لين:السعودية أحلى من اليابان يعني؟
ردينا:يبه انت غير انت رجال هديل:اوهوووووأحلى بمليون مررةاسألك عندكم بران وطعوس هينا؟
محمد:والرجال يعني ماعنده احساس؟ لين:لا
تميم:ارحمني يابو الأحاسيس هديل:احنا عندناتكشتوون هينا مثلنا بالسعودية وتسوون أنواع بالسيارات والدبابات؟ المصايب
محمد:يابن الحلال خلني اجاريها بكلامها شوي لين:مانسوي كشتات بس لين وغيداء وغادة وصديقاتها مصايب يسوون
ردينا:ترى مهوب وقت مزحكم اللي مثل وجيهكم هديل:ههههههههههههههههههههه يازين البراءة ياناس
محمد:وشفيها وجيهنا لين:انتي كم عمرك؟
أبومحمد:وجيهكم تهبل ياعنزاتي هديل:-_-
تميم:افااا يبه احنا عنزات اجل انت وش تطلع؟ لين:هههههههههههه أنا عمري 11
وماحس إلا بعلبة المنديل على راسه هديل:العمر كلهأنا عمري 23 سنة
محمد وهو ميت ضحك:أعووذ بالله وش ذا ا****ن اللي متبري منك ههههههههه لين:يوووووووووه انتي كبيرة مررة
أبومحمدد:أجل أنا وش اطلع هااااه هديل:نعمكبيرةتراني قلت 23 مب 32
تميم ماسك جبهته متألم:آسسف يبه والله أنا اللي في قلبي على ل**ني لين وضحكت على هديل:ههههههههههههههه عارفة عارفة بس أصغر يعني توقعتك
ردينا اكتفت بابتسامة مع كل محاولات أهلها في التخفيف عنها هديل:طيبيللا أنا بروح تامرين شي؟
ي لييييل مطوولك والله لو ماتطلعين الحين إن ادخل لك اناماصارت ذي لين بسرعة:أيه
قالت بصوت متهدج من البكا:"تتكفى راشد خلني ششوي" هديل:آآآآآه صدق لا توري الورع بياض سنونك العجبخير تبين؟ وش وراك
راشد(المتصل):أقوول فكيني من خرابيط البنات ودلعهم واطلعي انتي وبنت عمك الحين لين:خلاص خلاص يمة منك
طيب شوي هديل:يللا عاد ماوقفت ع الفاظي
سكرت جوالها وضمت صديقتها بقوة وهي ميتة بكا لين:لا بس كنت ابيك تقعدين معيبس دامك خلاص عصصبتي
مزنة:حبيبتي تكفيين خلاااص والله قطعتي قلبي هديل:زين عرفتي
هديل ميتة بكي:لا تلوميني كله يا بثقلها مزنة15 قااعدة سنة مب مهيب طبعاً سهلة بس البطانية فوق وصارت عليها يحزنونطت وشكلها لفت وجهها ع الباب ورجعت لفت على ولقتها بالبطانية تردمت لين
مزنة ضمتها بقوة وباستها:خلاااص هديل :ليووون
هديل بعدت عن مزنة وراحت ضمت ميساء بقوتها كلها:ميساء بتوحشيني لين وهي تضحك:هههههههههه وشفيك قاعدة فوقي؟
ميساء:كلي زيعني أنا مابشتاق لك واخليك اطلع قلبي هديل وانسدحت بجمبها >> مب كأنها تمووون لا ماطاوعني بس وبقووةة؟:هههههههههههه
هديل تضحك من بين دموعها:هههه ذرابة ل**ن حتى آخر لحظة لين:لا مقدرر أنا ع هالقلب الحنون اللي بالحذيان راسي على هفني
ميساء ضمتها مرة ثانية وقالت:يا حيوانة اياني واياك تنسينا لارحتي للمدينةولاتقطعيناإذا سيرتي ع الشرقية ددقي هديل وجلست:مب اتفقنا نفتح صفحة جديدة ونصير نتقابل علينا صديقات؟ خخلينا
هديل:اان شا الله لين:صفحة جديدة مب صفحة بيضا
سندس:والله إن أبووك نحيس ولا لقى نقل إلا ع المدينة بككي ولا ضحك أعلم الله الضحك>> وقامت هديل ترفس لين التعبانةة يقال لها والبنت من منصرعةة تدغدغها
ض*بتها هديل على كتفها وقالت:ووجع تراه ابووي وماقروا إلا والباب مفتوح على آخرره
وضمتها سندس بقوة ماقدرت تتحمل اكثرونزلت دموع تكفي لسقاية قارة كاملةمع إنها كانت واثنين واقفين مصدومين
من بداية الحفل اللي مسوينه فرفوشة ومسوية نفسها مو مهتمة وقويةلكنها بعدين ماقدرت هديل على طول تخبت تحت بطانية لين
تتحملويوم شافوها البنات تبكي ماقدروا يمسكون أنفسهمودخلوا في نوبة بكا ولا نشوفها حتى لين شهقت:عمو بابا غضوا البصر ماتشوفون البنت بالغرفة؟ عندي
بالعزاماعاد إلا يلطمون خدودهم من البكا والشهيقلبنى كانت مرة حساسة فما تحملت وطلعوا بسسرعة
منظرهم وهم يودعونها فبكت مشاركة وجدانية معهممع إنها بتكمل مع البنات او على الأقل هذا يزن:كله منك فرغوا اللي توقعتهوبعدما
الخزانات كلهاوأعادوا تعبئتها بأكواب موية باردةتوادعوا الوداع الأخيروطلعوا بعدها لراشد اللي ياسر:خير وش سويت بعد
كان يغلي عليهم يزن:ليش مادقيت الباب؟
هديل ولبنى:السلام عليكم ياسر:وليش مادقيته أنتوبعدين انت اللي فتحت الباب ؟
راشد وهو موصل عليهم:والله لو ما رد السلام واجب كان مارديت يزن:ما عليكك من اللي فتح واللي سككر شفتها
هديل مفزوعة من صراخه:بسم الله وشفيك؟ ياسر:منهي؟
راشد وهو شوي ويبكي من القهر:وشفيني؟الحين قايل لك عندي مقابلة شخصية بالمستشفى الساعة 2 إلا يزن:اللي داخخل هبلا انتي ونص؟هبلا الساعة 2 ربعتلطعيني لين
هديل شهقت وحطت ايدها على فمها:اوبسسي ياسر وصقعه على راسه:وانت هذا همكك
راشد:اووبسيآآخ بس لو إني الحين بالبيت وماعندي أحد إني لامسح فيك البلاطوانتي وقعدوا يتهاوشون
ونطت لبنى المسكينة من الخوف وقالت وهي شوي وتبكي:أأنا يتبع
راشد:ايه انتيليش ما قلتي لها إن فيها حيوان برا ينتظرنا له نص ساعة صنيتان مكان هااااه يخليها هاااااهياحقيرااات والله لو يدري أبووي إنها ببيت غريبة إن والحالها رجال
لبنى وهديل من سب نفسه وقال حيوان عرفوا إنه مطرطعوهديل بيجيها يوم أحلى من الحلاوة غيداء:من صنيتان؟
نفسهاوصحاهم من تخيلاتهم الب*عةض*بتها ع الدر**ونوض*به ع الهرنوبعدها ساد **ت و
قاتل بالسيارةوهديل تدعي إن ربي يعدي هاليوم على خيرولبنى تدعي لبنت اضحية عمها بعيد يرحمها يذ*حونه عشان سنتين عد:صنيتان هذا الخروف اللي مربيه عمي بندر هديل من وداليا أبو
لولوة وما أدراك ما لولوة أوول مرة صديقاتها يشوفونها تبكي بهالطريقةلجين أعز صاحبات داليا:جعلكم ال فزوا جيبوا أختي
لولوة:لولو حبيبي خلاص والله قطعتي قلبي غيداء:وليش ماتجيبينها انتي؟
آلاء وحدة من شلة لولوة برضا:لولوة اش هذا حسستيني انو ماحنتقابل تاني داليا:وش خانتي يوم إني اروح اجيبها لا لي شي ولا يقرب
لولوة تمسح دموعها:اايهماراح نتقابل مرة ثانية لين:يمممه منكم ماتمشوون أوضاعككم وانا ماني بموجودة
ض*بتها صديقتها أفراح على راسها وقالت:كلي تراب بسترى اليوم معزومة ع فرح اختي وقامت وراحت سيدا لبيت ياسر
لولوة:ايه بس أأناممن جد مابقابلكم مرة ثانية وبالمفتاح اللي معها فتحت الباب ودخلت
لجين:الله ياخذك ليش هالفال الشين وقامت وراحت سيدا لبيت ياسر
لولوة زادت في البكي:أأبوي بينقولنه شغله لبريطانيا سنتينووطبعاً كلنا بنروح معاه وبالمفتاح اللي معها فتحت الباب ودخلت
صدمة اعتلت وجيه البنات مو مصدقين :هديلهديل يالمسخررة وينك؟
فجأة انفجرت أفراح ضحك وهي تقول:ههااااايبريطانيا تسثري منها وانا اختش مايمديهاههههههههه ياسر:الناس تسلم قبل ماتدخخل البيت بعدين من هديل هذي؟ هي
لجين:ياحقيرة تلعبين علينا ناقصين احنا؟ لين ولاقالت شي
آلاء:والله صدقتكي لولوة ههههه يزن:بسم الله ليوون شفيك
لولوة ماقدرت تتحمل ردت فعل صديقاتها وقالت:ووالله واللهبروح سنتين لبريطانياووماقدرت تكمل من البكا لين:ياويلي أححد شافكم وانتوا داخلين البيت؟
لجين جلست ع الكرسي بجمب لولوة مصدومة ياسر ويزن طالعوا في بعض وقالوا بنفس ليه؟ الوقت:مدددري
أما أفراح راحت ل لولوة وضمتها بقوة:حبيبتي انتي لين:طيييب مافي اححد غريب شفتوه بالبيت؟
وقعدت تبكيوآلاء تمسح دموعها تحاول تكذب اللي سمعته ياسر:قصصدك البنت اللي فوق بغرفة لين؟
آلاء:يعني عن جد تتكلمي؟ يزن ونط قدام لين:منهي منهي ليوون غيداء ولامين؟
لولوة تبتسم من بين شهقاتها ودموعها:هههههه لا بس ابكي استهبل لين بققت عيونها:يالحقير مب كفاية ردينا متحرش بعد هديل تبي فيها
آلاء:يا شينكاحر ماعندي ابرد ماعندك يالكذابةة يوفقك لا الله مين ياسر انهبل ويزن فتح فمه وصقع لحيه وقال:أنا في متحرش بالأرض
لولوة:الحين مابقى إلا اقطع نفسي من البكا تقولين احر وابرد لين:لااااهنسينا ماكلينانسيت ردينا اللي كنت تتغزل فيها
آلاء ضمتها:ي ككلبةبتوحشيني حييييل يزن :ردينا ماغيرهاوش عرفك فيها
لولوة:ههههه أبد مادري ليش ماعندكم ذرابة في الكلام وكل شي عنفحتى في الحب عنيفات لين:هي بنت عمي يا فالحوغيداء عرفت ماضيك وهوونت حبك من الأسوود
لجين:كلييا حمارة ترى أبد مو وقت سخافتك يزن انصدم:ليه هي كانت تحبنيبعدين اسمي يزن فالح مب
لولوة:الله وأكبرالحين صرت سخيفةالله عليك يالدنيامن كان يصدق لجين بتق بتنزل لين ودررت أنها هلت السبحة قالت:غضوا البصر وحدة محارمي من الحين
ماكملت كلامها إلا ولجين حاطه يدها على فمها:بس بس بلا هذرة تعور الراسامشوا خلونا نجنن وطلعت فووق لغرفة لين يومل آخر هو اليوم بما إن الدكتورة راجية
ولوة:يللا عندي لكم حتتة مقلب خوقاآاآاقي لين فتحت الباب:هديلوووه يللا مشينا
آلاء:اتحداكي تجيبين مقلب ولا خطة على قولتكي أحسسن من سالفة لين الصغيرة:ليووووون
جهاز الإنذار حق الحرييق لين راحت لها وسلمت عليها:ويييي وحشتيني
لولوة:هههاااي عندي اللي اطلللق منهعندي اللي يحرق الجامعة بكبرها نياهاهاهاها لين الصغيرة:واضح وحشتك والدليل إنك مقطعتني من الزيارات كثر
أفراح:اومااا أمووت ع الضحكة الشريرة أنا لين ض*بتها على راسها:ياطوول ل**نيوووه حرارتك مرتفعة