9/4/2003 ?
شروق ?
في هذا اليوم انتهت طفولتنا ، ضحكتنا ، سعادتنا ، جمعتنا و حياتنا ، تيتم الكثير و تأرملوا الكثيرات ، تحولت حياة الكثير من الاهالي الى جحيم ، تحولت أحلام العاشقيين الى رماد ، سكن السواد الكثير من البيوت ، سكنت الدموع عيون الكثير من الأهالي ، هاجر الكثير ، هـُجرت الكثير من البيوت وأصبحت شبه مسكونةة ، تحولت هذه المدينة الجميلة الى مدينة قحلاء ، نهبها سكانها ، لم يعد هناك حكومة ولا نظام ولا حياة توفر لك الراحة .
نعم لقد سقطت بغداد و سقطت معها كل احلامنا
باسم : لا اله الا الله
ابو علي : حسبي الله ونعم الوكيل نهبوا للبلد
باسم : منا وبينا باكونا لا بقوا بنوك ولا بقوا بيوت ولا بقوا حكومة الله شحيسوي بينا
ابو علي : دمرونا ودمروا حياتنا الله يستر من اللي جاي
باسم : بعد عيشة ماكو هنا
ابو علي : نهائياً لا مستقبل حيكون ولا حياة واحد يريد يستر على روحة يطلع منا
باسم : خلي تفض هلفترة ونشوف شلون حنتصرف
ابو علي : الله كريم
شروق : سيف نكوم نكمل قراية ؟
سيف : يلا جاييج خوما تحتاجونا
ابراهيم : لا روحوا اقروا انتو احنا نصفي
سيف : اذا احتاجيتوني صيحوني
ابراهيم : ماشي
شروق : اكلك سيف
سيف : كولي عيوني
شروق : اذا مطلعنا طبية انت حتفوت رياضيات مو؟
سيف : ما ادري اني اريد طبية يجوز ااجل امتحان علمود اشوف درجاتي شلونها اذا تسمحلي افوت طبية امتحن اللي اجلتة دور ثاني واذا متسمح ما امتحن وارجع اقدم خارجي السنة الجاية
شروق : تنصحني اسوي هيج اني هم ؟
سيف : اذا تريدين طبية صدك وواهسج بيها سويها
شروق : اممم الرياضيات ااجلة يجوز
سيف : اذا شفتي الاسئلة سهلة حلي الدور الثاني صعب ترى
شروق : ماشيي
ابراهيم : اكلكم القصف وخلص وبغداد وسقطت خلي اعرس عاد وافضها
علي : شتعرس بيا وضع انت هسة تريد تعرس ؟
ابراهيم : زين عمي خلي نسوي كعدة على كدنا ونفضها يعني مو حالة هاي
علي : يسمعوك امي وابويا هسة يبتلون بيك
ابراهيم : اييي يعني شسوي مهر وكاطعيين هي هسة مرتي مو حالة هااي
علي بضحك : شبيك مستعجل يمعود
ابراهيم : لك طكت روحي اريد اصبح بغمازتها
علي : هسة تصبح وتمل
ابراهيم : اكو واحد يمل من ام غمازةة ! هنوب سمرةة شحجي شكول
مروة : يعني شتقصد البيض محلوات ؟
علي : هاك استلم
ابراهيم : خلي رجلج يتغزل بيج عيوني
مروة : كلة كلة
علي : حيهجم بيتي
مروة : تغزل بيتك مينهجم
علي : لج منو يتغزل بيج ؟
مروة : بس من تريد اكل
علي بضحكة : عمي تدللين بعد يومية اتغزل بيج
مروة بحزن : اممم يلة اروح اساعد خالة ببيتنا دنرجع اليوم
ابراهيم : شبيها مراوي ضاجت ؟
علي : هي مراوي متضحك من كلبها بس تجاملنا
ابراهيم : ليش متسولكم حل ؟
علي : منين ابراهيم ليش تخليني احجي
ابراهيم : ما ادري شكلك والله بس هي هم خطية
علي : عبالك اني ما اريد طفل ؟ ما اريد اصير اب ؟ ما اريد اشوف نسخة مصغرة من مراوي كبالي ؟ بس شسوي يعني بأيدي هي ؟
ابراهيم : الله كريم كلها بأيد الله
علي : ونعم بالله
10:30 PM
ابو علي : يلا اخويا احنا نترخص ثكلنا عليكم بهالايام منعرف شلون نجازيكم
باسم : يمعود اخوة احنا مو عيب هيج تحجي
ابو علي : والله الاخوة ميسووها من يوم اللي جينا لحد هلحظة معفتونا ولا دقيقة
باسم : بيتنا بيتكم ومردناكم تروحون شو البيت جبير كعدوا ويانا واحنا اصلا اهل
ابو علي : تسلم والله وكفتك هاي على راسي وبيتنا مفتوحلكم انتو تدخلون واحنا نطلع
باسم : على الراس
ابو علي : يلا نشوفكم بخير
شروق ?
عندما خرجوا شعرت بأن قلبي ذهب معهم لا اريده ان يذهب لقد تعلقت به كثيراً حبست دمعتي وركضت الى الاعلى لا اريد لأحد ان يشعر بي
ابراهيم : افييشش واخيراً بغرف*نا
سيف : ....
ابراهيم : لك اشتاقيت لـ ميس والله وطلع الحرب بي فائدة
سيف : عندك جكارة ؟
ابراهيم : شتسوي بيها
سيف : ا**رها يعني شسوي بيها اشربها غير
ابراهيم : غريبة
سيف : مخنوك
ابراهيم : هااك بس منو خانكك ؟
سيف : هييج ولا شي
ابراهيم : عليااا
سيف : ما ادري يعني شعور
ابراهيم : ترى واضحة السالفة
سيف : يا سالفة
ابراهيم : اهتمامك بفد ناس
سيف : ما ادري يعني
ابراهيم : تحبها لتكول ما ادري يعني
سيف : بس هي بعدها صغيرة واني كلشي ما عندي يعني افرض رحت طلبتها محيكلي ابوها وين حتكعدها؟ شلون حتعيشها ؟ منين حتصرف عليها؟ شغل الت**ي ميوكل خبز
ابراهيم : انتظر لعد لحد متكمل كلية وتروحلها
سيف : ومنو يكول هي تريدني ؟ وحتنتظرني
ابراهيم : انت حاول تلمحلها ومن توصلون لنص الكلية روح اخطبها ومن تتخرجون تزوجوا
سيف : ما ادري اني ما اروح اطلب بنية واني كلشي ما عندي
ابراهيم : ما اعرف شكلك
سيف : الله كريم
علي : و اخيراً صرت اني والكمر بوحدنا
مروة بضحكة : شتريد !؟
علي : واللهي ظلمتيني كلشي ما اريد بس جنت مشتاق ابقى وياج بوحدنا ونسولف شوية
مروة : كوول شعندك
علي : ما عدنا شي ينأكل
مروة : دقيقة اشوف واجي
مروة : اجيييت ، هااي شنو نمتت هففف عادتك هاي
علي بضحكة : تعايي منمت بس غمضت عيني
مروة : اييه كول وجبتلك فاكهة
علي : شبيج مو طبيعية ؟
مروة : ما بيا
علي : اريد اشوف ضحكة مراوي الحلوة
مروة : دا اضحك
علي : هاي مو ضحكتج اللي علاوي يحبها
مروة : اممم
علي : مراوي عيوني انتي لتنقهرين واحنا بعدنا صغار وكلها بلمكتوب
مروة : دتسمع الناس شدتحجي ؟
علي : وشعلينا بيهم؟ ترى لو نمشي وراهم منعيش
مروة : بس انت همين شنو ذنبك ؟
علي : شهلحجي مراوي
مروة : لا علي صدك هاي شكم سنة متزوجين لو جانت غيري جان هسة عندك 3 واكثر
علي : مروة شهلحجي من كل عقلج انتي هيج دتحجين ؟ هاي شبيج ؟
مروة : علاوي اني احبك وانقهر من اكون عاجزة انو اقدملك ابسط حقوقك ما اريدك تظل بدون جهال من ورايا ما اريد ميكون عندك سند تستند عليه من تكبر
علي : انتي سندي وانتي راحتي وانتي ضحكتي مادام عندي انتي كلشي ما اريد بحياتي
مروة : علي انت تشفق عليا مو تحبني
علي : يا يوم اني مخليج تحسين باحساس الشفقة ؟ ترى لو اشفق عليج جان تزوجت غيرج بس اني أحــبـج
مروة : تتذكر من زوجوني ياك شلون مردت ؟ وتتذكر شكد بقيت تنام بلكاع وشكد جنا نمثل كدام الناس ؟ تتذكر لو لا ؟ تتذكر شلون مجنت تباوع بوجهي ؟ حتى عالاكل مجنت تكعد ويانا لان اني موجودة الاكل اللي اطبخة متاكل منة تتذكر شلون جنت تطلع الصبح وترجع بنص الليل ؟
علي : جنت مخبل جنت واحد غ*ي ميفتهم وزوجنا واحنا صغار شتريديني اسوي ؟ وانتي جنتي طفلة كلت بكد بنتي شسوي بيها ؟
مروة : وشلون حبيتني ؟
علي : ما ادري بس بتصرفاتج وبعاملتج اللي ولاهلي كبرتي بعيني كلش وكلت ليش هيج دتسوي بيها يا علي ليش دتعذبها للبنية كمت ما اكدر اشوفج زعلانة ومن اشوفج تضحكين حتى لو اكون حطك افرح وانسى كل تعبي وجنت افكر انو ظلموج من زوجوج واحد اكبر منج بـ10 سنين
وكلت البنية لو ماخذها واحد غيري بالـ84 جان عذبج والصدك يعني من امي كالتلي تزوج مروة لان اكو رجال بكد جدها يريدها قبلت خوفاً وشفقتاً عليج بس بعدين حبيتج شسوي يعني
مروة : اممم
علي : بس اممم
مروة : يعني شكوول
علي : كولي احبك
مروة : عززة استحي
علي : قبل شوية كلتيها
مروة : كلتها ويا سياق الحجي مو هيج بوحدها
علي : تبليها ويا حبيبيي او حياتي وكوليها
مروة بضحكة : ماشي عيوني
علي : مراوي
مروة : عيونها
علي : بعد لتجيبين سيرة هلحجي على ل**نج اللي كاتبة الله يصير
مروة : ماشييي
علي : هيج أحبج
مروة : واني همين !
علي : انتي همين شنو؟
مروة بخجل : احبك يلا تصبح على خير
علي بضحكة : وانتي بخير عيوني
August, 2003, 8:30 AM ?
شروق : ياربي حمووت خووف الا بيوم زواجج يطلعون النتائج يا الله بابا تأخرر
ميس : اهدي شبيج
شروق : خايفة ميس خايفة ياريتني أجلت امتحان
ميس : لـــــ?ـــيـــــــشے تأجلين؟
شروق : علمود اذا درجاتي مو زينة ما اعيد دور ثاني واعيد السنة عفية ميس ادعييي اكون مطلعة معدل
عذراء : صلي يا بنتي واهدي وكل واحد وقسمتة
شروق : ياربي حتخبل وين صار بابا عااد
عذراء : بس لتخافين وصلي وهسة يجي ابوج ونشوف
شروق : يا الله ياربي
ميس : هااي بابا اجى
شروق : هااا بابااا بشرر شكد ؟ ولا اكلك اذا معدل قليل لتكلي لالا ما. اريد خلص بطلت حعيد السنة !؟ رسبت موو ؟ طلعت اكمال ؟ خلص خلص لتكول ! ياربي لــــيش مدا تحجي احجيي عااد ولا اكلك خلص خلص ادري بروحي ممجاوبة زين مووو ؟ لتخاف محنقهر كلي الصدك ؟ هااا بااباا شطلعتتت ليش ساكت ؟؟؟
عذراء : هو انتي نطيتي مجال يا بنتي سكتي خلي نشوف
شروق : لالا ما اريد ما اريد اسمع خلص بطلت ادري بروحي هاي هي ما اريد حصعد للغرفة لتحجون شي ولتجيبون سيرة شي درست اللي درستة بس هذا حظي شسوي يعني
عذراء : هاي شبيها بنتك ؟ تخبلت ؟ اسكتي خلي نسمع ابوج شيكوول
ميس : اصبري شوية شروق شبيج بنتي
شروق : لالالا ما اريد
تركتهم وركضت الى الاعلى اثناء صعودي سمعت صوت امي وهي تهلهل وقفت لوهلة ماذا يحدث لي ؟ هل هذا يعني انني نجحت ؟ ماذا الان ؟ ماذا سأفعل ؟ نزلت اليهم بركض فتعثرت ولكن نهضت حسناً ما هو الغريب في الموضوع ؟
شروق : نجحتتتت ؟؟؟
باسم :99.7
شروق بصدمة : هاااااه
باسم : شبيج بنتي 99.7 معدلج
شروق : لااه لاااه وبروح جدووو
باسم : وبروح جدج
شروق : وسيييففف ارووح اشوف شكد طللع
شروق ?
ركضت دون وعيي نسيت انني ارتدي ملابس البيت ركضت الى منزلهم وض*بت على الباب بقوة لم اعطيهم فرصة لينهضوا فتح ابراهيم الباب وهو ينظر لي بصدمة
ابراهيم : شكووو ؟
شروق : وينة سيف ؟ رجع ؟ شكد طلع معدل ؟ شصار؟ متحجيييي ؟ لــــيش ساكت ؟ بس لا مطلع معدل ؟ شبيك ابراهيم ساكت ؟ دحجيي عاااد دذبها للفولة
ابراهيم : يعني هم يوم زواجي وهم ساعة 9 الصبح بعدني صباح الخير مكايل وجهي ممغسلة خطيبتي محاجي وياها اكعد على صوت باب تكولين صوت قصف وتطلعين انتي بوجهي حتى مصبحتي كبل دي دي دي يدي دي دي مسكتي حتى ما اعرف شجاوبج ؟ ليش ؟ شمسوي بدنيتي اني ؟ بحيث الله بلاني بيج؟
شروق : بدل متكول كل هذا كلي سيف شطلع ؟
ابراهيم : بربج لو سيف راجع جان شفتيني اني افتحلج الباب ؟ هااا بس جاوبيني ؟
شروق : كول من البداية انو سيف مراجع
استدرت لأذهب فرأيت سيف امامي وهو يضحك
شروق بأنفعال : هااا بشررر ؟ شطلعت ؟ لتنقهر اذا مطلعت معدل كلها قسمة ربك
ابراهيم : دقيقققة دقيققة رحمة لدينج خلي نسمع الولد
سيف بضحكة : عوفها بشرفك
شروق : شوف سيف كلها بأيد الله اكيد الطبية مو زينة اللك فالله نطاك المعدل اللي يكون زين الك لتنقهر عيوني ماشي ؟ وانت سويت اللي عليك وحرب والدنيا انكلبت زين من عدنا امتحنا ونجحنا ، لحظة لحظة عزززززةةةة بس لا منجحتتت صخـــام اللي صخمني بربك منجحت سييف ؟ عززة وصخام شحتصخم هسسة ؟ متجاوووب شبيك ساكت؟
سيف بضحكة : خلصتي ؟
شروق : كوول احجيي انطق
سيف بضحكة : شبيج بابا معدلي 97.9
شروق بأنفعال : صدددددككككككك
لم أشعر بنفسي سوى انني قفزت وعانقته بكل ما اوتي بي من قوى فرحتي لم تكن توصف انا وسيف معدلات متقاربة وسندخل نفس الجامعة مستحيييل ، شعرت بنفسي فنزلت ببطىء ونظرت الى الارض
شروق : اسفة يعني بس انفعلت كلش وفرحاانة حيل حيل يعني مستحيل
سيف بضحكة : زين بلنسبة للبجامة شنو قصتها ؟
شروق بخجل : عززااااا بوجهييي هاي هيج طلعت ؟
ابراهيم : اخذتلج صورة بس اطلعها اكبرلج ياها
شروق : ياااا صورتنييي
ابراهيم : لعد اني افوت منظر شروق بلبجامة ؟ مو عيب
شروق : ماشيي ابراهيم هسة اكول لـ ميس متجي للعرس
ابراهيم : عادي عقد زواج واكو فهي مرتي بكل الاحوال
شروق : هفففف
سيف بضحكة : دروحي بدلي روحي
شروق : عززة شلون اطلع هيج
سيف : مثل ما اجيتي
شروق : هففف باااي
سيف : باااي
ابراهيم : الله وياج بطوطة
شروق : هشش انتتتت
4:30 PM ?
شروق بحزن : هسة حتعوفينا
ميس : ترى البيت كدام بيتنا صبح وليل يمج اني
شروق : مكانج حيبين منو حيعزل ورايا بعد ؟ ومنو حيعجن التمن ويحرك البتيتة ؟
ميس بضحكة : لتخافين كل اسبوع اجيي يمكم واحركلج البتيتة واعجنلج التمن وارتب زبالتج
شروق : ديري بالج على روحج وبس يضوجج ابراهيم انطيني خبر انسي اسمة
ميس : ماشيي
شروق : ولتقبلين باوامرة كبل ناقشي وافرضي رأيج
ميس : تدلليين
شروق : ترجعين من القاعة كبل تنامين علمود مياخذ عين
ميس : طلاكي على ايدج بلخير
شروق : الله يوم الهنا
عذراء : بعيد الشر بشنو تتفاوليلها
شروق : غير احبهااا
عذراء : تحبيها تتمنيلها الطلاك
شروق : جوويي الزرنة والطبل هلاااا
ميس : مخبلة واللهي
عذراء : ميوسة بنتي هسة حتروحين لمكان جديد وعائلة جديدة شكد مجنا متعودين عليهم بس هسة اختلفت الشغلة لازم تعرفين شلون تتصرفين ولازم تخاوين اخوتة ولو همة خوش ولد ونعرفهم صارلنا سنييين وعشنا وياهم الحلوة والمرة ما فد يوم أذونا وحماتج ماكو احسن منها وانتي عاقلة بقيج هيج عاقلة وسمعي كلام رجلج ترى محد حيفيدج غيرة مدا اكلج انهي شخصيتج ورأيج بس سايسي من تردين شي ويرفضة لتتعصبيين حاجي بهدوء وفهمي رأيج وشرحيلة شعورج وشكد انتي حابة هلشي وهو يحبج يعني حيتفهمج ماشي ينظر عيني ؟
ميس : ماشي عيوني
عذراء : حبيبتي انتي الله يوفقج ويسهلج يا كلبي
ميس : حبيبتييي
باسم بحزن : جاهزة بنيتي ؟
ميس بدموع : اممم
اقترب والدي مني وقبلني من رأسي مسكت بيده وخرجناا
وصلنا الى ابراهيم
باسم : ابراهيم خليها بعينك ترى هاي البكرية المدلعة مالتنا هاي الهادئة العاقلة دير بالك عليها اذا فد يوم نزلت دمعتها او مسيتها بكلمة تشوفني غير واحد كدامك نظر عيني هاي
ابراهيم : بعيوني احطهاا شعندي غيرها
باسم : الله يوفقكم ابني ويسهل اموركم ويسعدكم
ابراهيم : ليظل بالك يمها حاطها بنص عيني
باسم : الله يوفقكم حبيبيي
ميس ?
كانت سعادتي لا توصف سوف أصبح له دائما ولكن عندما تركت يد والدي شعرت انني **رت شعرت انني لا املك سند ولا ظهر شعرت بضعف شديد كيف سأتركهه بعد هذه السنوات ؟ نظرت الى عين ابراهيم لأستمد قوتي أبتسم اللي بحنان قبل رأسي ومسك يدي شعرت ببعض الراحة صعدنا الى السيارة وتوجهنا الى القاعة
سيف ?
بعدما وصلنا رقصنا قليلاً وقصصنا الكعك فوجئنا انا وشروق بأغنية نجاح وبكعكة كبيرة يهنئوننا بها نظرت الى شروق التي تبتسم بفرح ودموعها على وجنتيها كم ارددت مسح هذه الدموع ومعانقتها بقوة ولكن الجميع ينظر الينا والجميع هنا وقفت بجانبها الجميع يصفق ويغني لنا جميعهم مندمجيين في الغناء الا انا انظر اليها والى برائتها وقفزاتها انظر الى هذه الصغيرة المرحة
شمس ?
كنت أعلم بنظرات سيف اللي أعلم جيداً انه ينظر اللي انا فقط منذ بداية الحفلة الى هذه اللحظة لم يزيح عينه عني اعتقد انه حفظ شكلي اكثر منيي طلبوا منا أن نقص الكعك مسكت السكين طلبوا منه أن يمسكها معي وضع يده على يدي لم تعد يدي موجودة اصلا مسكها بقوة نظرت إليه اتت عيني بعينه شعرت بجسدي يحترق يا ألهي ما هذه الحرارة قدماي ترتجف ووجنتي اصبحت كاللهيب ضغط على يدي وقصصنا الكعكة علت اصوات التصفيق والهلاهل أيقنت انني شاردة بعينيه ورموشه اغلقت عيني وفتحتها استدرت لهم وقلبي يخفق بقوة حمحم هو وترك يدي لم أود ان يتركها نادانا علي ليأخذ لنا صورة فنظرنا إليه وكانت هذه أجمل ذكرى بحياتي
يعني 325 شخص ديقررا و 35 ڤوت وبس واحد كومنت؟؟؟ كلكم طلبتوا انزل رواية جديدة وهياتني دا انزل ومحد ماكو شلقصة ؟